شارك مع اصدقائك

12 يوليو 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 12/7/2011 كاملة - حافظ سلامة: مندهش من وصية مبارك بدفنه فى مسجد النور.. و"حجازى": نمر بمرحلة صعبة وأنا ضد العصيان المدنى.. وخبير سياسى: ليس هناك نبرة تهديد فى بيان المجلس العسكرى

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 12/7/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv


تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 12/7/2011 كاملة

"90 دقيقة": حافظ سلامة: مندهش من وصية مبارك بدفنه فى مسجد النور.. و"حجازى": نمر بمرحلة صعبة وأنا ضد العصيان المدنى.. وخبير سياسى: ليس هناك نبرة تهديد فى بيان المجلس العسكرى


الأخبار
- تصاعد حدة هتافات المحتجين بميدان التحرير والميادين الأخرى نتيجة لبيان المجلس العسكرى
- وزير الداخلية يؤكد حرصه الشديد على مصالح الضباط خاصة صغار الرتب
- تراجع مؤشرات البورصة نتيجة الاضطراب السياسى والاعتصامات فى ميدان التحرير
- مجلس الوزراء يوافق على قبول استقالة يحيى الجمل
- مجلس القضاء الأعلى يصدر بيانا بمنع القضاة وأعضاء النيابة من الإدلاء بتصريحات صحفية
- حبس يوسف والى على ذمة التحقيقات فى قضية المبيدات المسرطنة
- السيطرة على تدفق الغاز من المحطة التى تعرضت للانفجار أول أمس بجنوب العريش
- حبس وزير الداخلية الأسبق 5 سنوات و"المالية" 10 سنوات وسنة لنظيف فى قضية اللوحات المعدنية
- مجلس الوزراء يكلف وزير العدل بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق حول التمويل الأجنبى لمنظمات المجتمع المدنى

أكد محمد اللاوادى الخبير السياسى أن ما يقال عن نبرة التهديد فى خطاب البيان العسكرى غير صحيح، مؤكداًَ أنها نبرة كانت تعبير عن فعل وهو انفعال لا يقصد منه التهديد، ويعبر عن إحساس القوات المسلحة بالموقف ولها العذر فى ذلك، لأن هذه المشاكل لم يحدث فى تاريخ مصر قبلا.

وأضاف اللاوادى أن المجلس العسكرى نفس بشرية فيه كل شىء، بالإضافة إلى أن كثرة الاعتصامات لا تمكنه من أداء عمله بكفاءة، كما يرى أن الشعب المصرى مظلوم، وعلى المسئولين أن يقدموا له شيئا ولا داع للمماطلات، لأن الشعب عنده حس لما يحدث، موضحا أنه ينبغى على الحكومة البعد عن التراخى والعمق فى النظر للأمور.
الفقرة الأولى:
الضيوف:
الدكتور عبد العزيز حجازى رئيس وزراء مصر السابق
اللواء أحمد عبد الحليم

أكد عبد العزيز حجازى رئيس وزراء مصر الأسبق أن الثوار غير متفقين، ويمثلون جبهات مختلفة، ولا يمكن الوصول إلى نوع من التوافق بينهم، لذلك نحن وصلنا إلى مرحلة صعبة، وأنه شخصيا ضد العصيان المدنى.

وطالب حجازى بمزيد من لغة الحوار مع الشباب، لأن أهدافهم سلمية لإحداث تغيير حقيقى للبلد ولهم الحق فى قلقهم لعمومية البيانات، وعدم وضوح الرؤية لأن كل ائتلاف يمثل رأيه وأجندته، وعلينا تقبل اختلاف الآراء لأنها ثورة.

أضاف حجازى أن البيان العسكرى ليس فيه لغة تهديد، وأن لغة البيان الأخير كانت عبارة عن لغة توجيه، لأن العسكريين يتميزون بالحزم والصرامة، مؤكدا أن عصام شرف يبذل جهدا كبيرا مع الثوار، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء له سلطات كبيرة، ولو توافر له ما يدعمه سيستطيع عمل أى شىء، وأنه لا ينبغى تحميل عصام شرف كل شىء، وعلى كل الأجهزة أن تعمل معه.

كما طالب حجازى بالتنسيق بين مجلس الوزراء والمجلس العسكرى حتى تتفق البيانات بين رئاسة الوزراء والقيادة العسكرية والشباب، لأن هناك كيانات سياسية مختلفة.

وأكد اللواء أحمد عبد الحليم عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية على أن لهجة اللواء محسن الفنجرى فى البيان العسكرى كانت على الطريقة العسكرية، لأن الظروف قد اختلفت عن السابق بعد التهديد بإحداث الأضرار بقناة السويس، وموجز الرسالة يقول إن الأمور تطورت، وإن الجوهر الأساسى يقول "لكم الحق والشرعية طالما كانت فى نطاق القانون ومن خرج عن القانون سيواجه بما لا يحب".

الفقرة الثانية:
الضيوف:
الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس

أكد الشيخ حافظ سلامة أنه تقدم ببلاغ ضد السادات وحسنى مبارك إلى النائب العام يتهمهما بالخيانة العظمى فى حق شعب مصر، موضحا أنه لم يتلق أى رد حتى الآن، كما تقدم ببلاغ ضد بطرس غالى لأنه حق لكل مصرى أن يعرف من يخدمه ومن كان يتواطأ عليه.

وأبدى سلامة اندهاشه من وصية مبارك بأن يدفن فى مسجد النور، متسائلا ماذا فعل لنكرمه؟ وهم متهم بالخيانة العظمى، مبينا أن مثل مبارك وأعوانه أجرموا فى حق مصر، وتمنى أن يرجع إلى ما قبل انقلاب 52، موضحا أن 52 لم تكن ثورة، لأنه كان هناك تواطؤ شاركت فيه بريطانيا وأمريكا، وأن مستر كافيرى هو الذى خلع الملك فاروق.

وأوضح سلامة أنه غير متفائل من وزارة عصام شرف والمجلس العسكرى لعدم وجود أى تقدم، مشيرا إلى أن الشعب يريد تحقيق الآمال للاطمئنان على مستقبله، وأنه بعد مضى 5 أشهر لم نر نورا ولا تقدما يطمئننا على مستقبل أولادنا، ولأن أمامه حكما قضائيا للمحكمة الإدارية العليا نهائى لم يستطع المجلس العسكرى تنفيذه، وكان يتمنى وجود أى مبرر قانونى.

وأضاف سلامة أنه كثيرا ما نسمع من حكومة شرف كلمة ستعمل حكومتى متسائلاً متى ستعمل؟!

وقال إن الشعب المصرى شعب حى عنده استعداد للتضحية ولكن تنقصه القيادة.

وأشار إلى أن أسر الشهداء لهم حقوق علينا، منها إيجاد عمل شريف، لأن كل نقطة دم سقطت فى 25 يناير أمانة فى عنق كل مصرى، وأنه إذا كان عصام شرف كثير الوعود، فإن سلامة سيدخل السعادة على أسر الشهداء قبل شهر رمضان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق