شارك مع اصدقائك

12 يوليو 2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الثلاثاء 12/7/2011 كاملة - "مكى": بيان المجلس الأعلى لهجته مفزعة ومضمونه سياسى بأسلوب عسكرى.. ولا يوجد قضاء مستقل فى دول العالم الثالث ونفسنا فى مجلس أعلى منتخب.. و"أبو الفتوح": الوضع فى مصر غامض والثقة مفقودة بين الحكومة والشعب

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الثلاثاء 12/7/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة مؤتمر صحفي لتوضيح ما جاء فى بيان القوات المسلحة وتظاهرات امام مجلس الوزراء السماح ببث المحاكمات على شاشات خارج المحاكم وتوقعات بحركة تغييرات فى وزارة الداخلية إستقالة نائب رئيس الوزراء وبدء التحقيق مع يوسف والي وحبسه 15 يوم على ذمة التحقيق تقرير عن قيام المتظاهريين بالقبض على بلطجية فى ميدان التحرير د عبد المنعم ابو الفتوح والمستشار احمد مكي ومحمد ابو الغار ومناقشة للأحداث الجارية فى مصر ج1 ج2 ج3 ج4 ج5 ج6 ج7 ج8 ج9 ج10


تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الثلاثاء 12/7/2011 كاملة

"العاشرة مساء": "مكى": بيان المجلس الأعلى لهجته مفزعة ومضمونه سياسى بأسلوب عسكرى.. ولا يوجد قضاء مستقل فى دول العالم الثالث ونفسنا فى مجلس أعلى منتخب.. و"أبو الفتوح": الوضع فى مصر غامض والثقة مفقودة بين الحكومة والشعب



الفقرة الرئيسية
الضيوف:
المستشار أحمد مكى نائب رئيس محكمة النقض سابقا
الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة
الدكتور محمد أبو الغار الناشط السياسى وأستاذ طب بجامعة القاهرة

أكد المستشار أحمد مكى نائب رئيس محكمة النقض أن بيان المجلس العسكرى تضمن عدة جوانب إيجابية، أهمها دعمه الواضح لمجلس الوزراء وهو ما يعنى أن الجيش حريص على التخلى عن السلطة.

ورحب مكى بتأكيد البيان على أهمية الحوار وطرحه لفكرة الاتفاق على إنشاء لجنة تأسيسية للدستور، موضحا أن نهاية سبتمبر ستمثل فقط البدء فى إجراءات الانتخابات التى قد تستغرق شهرا كاملا لإتمامها.

وأضاف المستشار مكى أن الجيش استمد شرعيته فى إدارة شئون البلاد من الموقف الذى اتخذه عندما رفض إطلاق النار على المتظاهرين فى بداية الثورة، وهو الموقف الذى لاقى ترحيبا واسعا من الشارع المصرى.

وأشار المستشار مكى إلى أن الفساد فى وزارة الداخلية استشرى بطريقة غير مسبوقة طوال السنوات الماضية، والسبب الرئيسى فى ذلك أن الرئيس السابق اعتمد فى بقائه على الجهاز الأمنى، وقال مكى إن "حجم البلوة فى الداخلية شديد الوطأة، وتعذيب الناس وتزوير الانتخابات كانت جرائم منظمة فى عهد الرئيس السابق، وكانت تتم باستخدام رجال الداخلية".

وعن علنية الجلسات، أكد المستشار مكى أن هناك قلقا شديدا من ردود أفعال الشعب حول تنفيذها بسبب آليات تحقيقها غير المتوفرة، مثل القاعات التى تستوعب هذه الأعداد الضخمة من الجماهير التى يتوقع حضورها، بالإضافة لإشكالية عدم جواز تصوير المتهمين إلا بعد طلب الإذن منهم.

وأشار المستشار مكى إلى أن قضايا قتل المتظاهرين تعد عبئا على القضاء لما يصاحبها من ضغوط شعبية، ولكن تحويلها للقضاء العسكرى يعد "توريط" للجيش قائلا "لا يوجد قضاء مستقل فى دول العالم الثالث خاصة فى ظل نظم الحكم الديكتاتورى، ولابد من تغيير قانون السلطة القضائية الحالى، لأننا مستهدفون من أشخاص يريدون إخفاء جرائمهم عن الشعب.

وأضاف أبو الفتوح أن التلميح بمعاقبة الشباب الذى يعبر عن رأيه بشكل سلمى لا يجوز، مشيراً إلى أن التباطؤ الذى اتسم به أداء الحكومة والمجلس العسكرى هو السبب فى الأزمة التى يعيشها الشعب الآن، كما أوجد حالة من عدم الثقة بينهم والشعب، قائلا "لماذا يتحول رئيس الوزراء إلى شخص غير قادر، فعندما استقال الجمل منذ شهر قبل والمجلس العسكرى رفض ثم عاد ليقدمها الآن".

وأوضح أبو الفتوح أن المشكلة تكمن فى الغموض الذى يكتنف المشهد بأكمله، وعدم وجود جداول زمنية خاصة للانتخابات التى بقى على إجرائها أقل من شهر ونصف الشهر، ولم يصدر لها قانون حتى الآن، أو يعلم المرشحون والناخبون شيئا عن كيفية إجرائها، مطالبا بضرورة إصدار جداول زمنية فورية لكافة الإجراءات السياسية التى أصبحت أمنا قوميا لمصر.

وأكد أبو الفتوح أن أداء المجلس العسكرى من الناحية الإنسانية والوطنية على أعلى مستوى، وأن موقف البيان الذى صدر "استثنائى".

وأشار أبو الفتوح إلى أن ضبط الأمن فى مصر ليس مستحيلا، ولكن السبب فى عدم عودته حتى الآن هو العبث الذى تقوم به الأيادى الكارهة للثورة، قائلا "أتمنى أن يتم تعين وزير داخلية جديد ظروفه السنية والمرضية تعينه على حل مشاكل الوزارة بكفاءة، لأن جهاز الشرطة هو جهاز وطنى ولكن قياداته هى التى كانت تعيق دوره لتنفيذ وتحقيق مصالحها، وهذا ما لا يقبله الشعب الآن".

وأكد أبو الفتوح على أن الجسم العام لجهاز الشرطة يحتاج لإعادة تعريفه، مشيرا إلى وجود ضباط ولواءات أحيلوا للمعاش المبكر فى عهد مبارك بسبب رفضهم التزوير وحماية عصابة النظام السابق.

وأكد الدكتور محمد أبو الغار الناشط السياسى وأستاذ الطب بجامعة القاهرة أن التظاهر السلمى حق مكفول لكل مواطن مصرى، ولكن غلق قناة السويس أو مجمع التحرير لا يعد حقا، مشيرا إلى تخوفه من وجود بعض الجهات التى تحاول اللعب بالوطن وأيضا تخوفه من رد الفعل الشعبى عليهم.

وأضاف الدكتور أبو الغار أن بيان المجلس العسكرى كان أبرز الإيجابيات فيه هى تناول الإعلان الدستورى الذى سينهى الخلاف بين الجميع حول إشكالية الدستور أولا، مطالبا المجلس بسرعة إصدار قانون الانتخابات لتدارك الأزمة.

وقال أبو الغار "جزء كبير من بيان المجلس العسكرى لو استكمل بعض النقاط سيحل كافة الإشكاليات، وسياق الخطاب قرأته مطبوعا، ووجدت به أشياء جيدة، وشعرت بالارتياح لكن عندما رأيته "اتغظت" من الأسلوب".

وعن ملف تطهير الجامعات أكد أبو الغار أن كافة رؤساء الجامعات تم تعيينهم بواسطة أمن الدولة وأمانة سياسات الحزب الوطنى، قائلا "وزير التعليم العالى عمرو عزت سلامة يماطل، ولم يجر انتخابات لاختيار عمداء الكليات، وإنما صمم على اختيارهم بنفسه، ولا نريد قانون جامعات جديدا، بل نريد فقط انتخاب العمداء حتى لا يتحكم رئيس الجامعة بهم لعدم قيامه بتعيينهم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق