شارك مع اصدقائك

11 يوليو 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثانين 11/7/2011 كاملة - "قنديل": شرف يظلم نفسه.. "حجازي": بيان شرف ليس فيه قوة الثورة.."عبد الجواد": يجب إقالة كل القيادات الجامعية لأنها تتبع أمن الدولة

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثانين 11/7/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثانين 11/7/2011 كاملة

"90 دقيقة": "قنديل": شرف يظلم نفسه.. "حجازي": بيان شرف ليس فيه قوة الثورة.."عبد الجواد": يجب إقالة كل القيادات الجامعية لأنها تتبع أمن الدولة


الأخبار:
- وفاة اللواء منير شاش محافظ البحر الأحمر.
- أنباء عن تغيير وزارى لعدد من الوزارات.
- دعوة للنشطاء السياسيين على الفيس بوك لمليونية غدًا لمساندة ثوار التحرير المعتصمين.

- كتائب الثورة.. جهة مجهولة تهدد بعمليات انتحارية لتصفية الفاسدين.
- الاعتصامات والخيام تصل لميدان سعد زغلول بالإسكندرية.
- تأجيل المرافعة فى قضية اللوحات المعدنية إلى اليوم.
- جنايات القاهرة نظرت تظلم أحمد عز على قرار الكسب غير المشروع بمنعه وأسرته من التصرف فى أموالهم
- أزمة دبلوماسية بين القاهرة وتل أبيب بسبب تقرير نشر لصحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية عن تفتيش إحدى السيارات الإسرائيلية التابعة للسفارة.

- جنايات القاهرة تقرر تأييد قرار النائب العام بالتحفظ على أموال سكرتير الرئيس السابق

الفقرة الأولى:
الضيوف:
مغاورى شحاتة دياب رئيس جامعة المنوفية الأسبق
ليلى شريف أستاذ العلوم بجامعة القاهرة
عادل عبد الجواد رئيس حركة جامعيين ضد الفساد

أكد الدكتور عادل عبد الجواد، رئيس حركة "جامعيون ضد الفساد" أنه لابد من تغيير جميع القيادات ويكون تولى القيادات بالجامعة بالانتخاب وزيادة ميزانية البحث العلمى للجامعات وتعديل قانون تنظيم الجامعات، مشيرًا إلى أن ما بين أيدينا حاليًا هو إقالة جميع القيادات وانتخاب القيادات التى سوف تأتى بعد ذلك لأن القيادات السابقة الحالية فى الجامعات أتت عن طريق أمن الدولة وكانوا يأتمرون بأمرهم بدليل أنه كان يدخل إليهم رائد أمن دولة يعطيهم التعليمات، بالإضافة إلى تزويد انتخابات اتحاد الطلبة وشطب بعض الطلبة الذين كانوا لايرضون عنه ثم يظهر بعد ذلك رئيس الجامعة ويقول إن الانتخابات كانت نزيهة.

وأشار عبد الجواد إلى أن الكلمة كانت لأمن الدولة وأن الوضع فى القيادات السابقة وصل إلى حد الفجر لدرجة جعلت رئيس الجامعة يسمح للبلطجة بتأديب الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالسنج وتحويل الطلبة والأساتذة للتحقيق، مبينًا أن هذه نوعية القيادات السابقة والحالية وبالأخص فى جامعة عين شمس.

من جانبها أوضحت الدكتورة ليلى شحاتة بجامعة القاهرة أن حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة، قال لها حينما رفض أمن الدولة تعيين أحد المدرسين المساعدين بالجامعة إنه لن يعارض أمن الدولة وقالت ربما لأنه كان عنده توجهات لإصلاحات فى الجامعة وليس عنده من الوقت الكافى للتحدث فى مثل هذه الأمور.

وأضاف مغاورى شحاتة دياب، رئيس جامعة المنوفية الأسبق، أن تعيين رئيس الجامعة يتم اختياره من نواب رئيس الجامعة وتقرير أمن الدولة عنهم يكون شفهى وأن الرقابة الإدارية هى التى كانت تكتب التقارير ولم يكن لزامًا عليه أن يلتزم بتقارير هذه الجهات بدليل اعتراض أمن الدولة على عميد إحدى كليات الزراعة وقيام مغاورى شحاتة بتعيينه، وأنه بصفة شخصية كان لا يوافق أن يتحول المعيد النابغ خارج الجامعة بسبب تقارير أمنية.

وأكد شحاتة أنه لا يمكن أن نعمم أن كل قيادى بالجامعة كان تابعًا لأمن الدولة بدليل أنه بصفة شخصية كان يخرج عن السياق العام وكان يقود مظاهرات للجماعات الإسلامية داخل الجامعة.

الفقرة الثانية:
"خطاب الدكتور عصام شرف"

الضيوف:
يحيى القزاز أستاذ بكلية العلوم جامعة حلوان
صفوت حجازى الداعية الإسلامى
عبد الحليم قنديل رئيس تحرير صوت الأمة

وصف الدكتور يحيى القزاز، أستاذ كلية العلوم جامعة حلوان، مجلس الوزراء بأنه وسيط بين جهتين المجلس العسكرى الحاكم والشعب ويلعب دور العبد لصالح السيد مع كامل احترامه لعصام شرف وأنه بصفة شخصية لم ير من عصام شرف سوى التجوال بين المحطات الفضائية.

وأضاف القزاز أن شرف له ميزة أن الشعب يحبه والمجلس العسكرى استغل هذه الميزة، موضحًا أن من يطالب بمحاكمة عصام شرف يجامل المجلس العسكرى.

وأوضح القزاز أن ما سيحدث بعد البيان استهلاك ومضيعة للوقت وأن من ائتمنوا على الثورة لم يكونوا على قدر الأمانة بدليل حضور أحمد شفيق حفل تخريج الدفعة الجوية وعدم القصاص لأسر الشهداء الذى لم يحدث لهم أى تطور بعد 6 أشهر.

وأشار إلى أن ما يطلبه المصريون بالتعجيل لمحاكمة حسنى مبارك وأعوانه ليس شيئا مستحيلا.

من جانبه وصف صفوت حجازى، الداعية الإسلامى، صيغة البيان الذى ألقاه عصام شرف بأنه بيان ليس فيه قوة الثورة، ومع ذلك فهو متفهم على أن البيان عبارة عن قرارات اتخذت لتعديل وزارى شامل وأن الوزراء الذين سيتم إقالتهم هم الذين يرفضهم الثوار.

كما أكد حجازى أن المجلس العسكرى سوف يصدر بيانًا فى الأيام القادمة، موضحًا أننا كمصريين عندنا إشكالية قراءة نصف الصورة ومناشدًا المصريين أن ينتظروا حتى تتم التعديلات، وتساءل لماذا نحاسب على البيان الذى كان تلبية لعدد من المطالب التى تحتاج إلى وقت وأنه لابد من إعطاء الفرصة لأنه لا يمكن أن يكون هناك تعديل وزارى موسع فى 24 ساعة وأن الهدف من البيان كان امتصاص غضب الشعب، كما دعا إلى ترك ميدان التحرير والانتظار لما ستسفر عنه القرارات الوزارية القادمة.

وأوضح حجازى أنه لابد من التطهير، وذلك بعد قرارات المجلس العسكرى التى جعلت حسنى مبارك فى المستشفى حتى الآن.

وصف عبد الحليم قنديل، رئيس تحرير صوت الأمة، رئيس الوزراء بأنه أشبه بمدير مكتب وأنه ظلم نفسه وأن المسئولية على المجلس العسكرى وأن هذا البيان لم يلق رضا من الجموع الغاضبة على نحو يوحى أن هناك كارتًا أحمر للوزراء المقصرين وأنه لم يجد جديد.

وأضاف قنديل أن الثورة معناها تغييرات جوهرية لابد من تحقيقها كما يرى أن صمت المجلس العسكرى تجاه الأحداث يعد إخلال كما رد قنديل على ما ورد فى بيان شرف من إصلاح الهياكل للمؤسسات الصحفية بأنه يعتبر عزلاً سياسيًا بأن هناك الكثير من المزيفين الذين أصبحوا من أنصار الثورة، مؤكدًا أن ما جرى ثورة وليس حركة إصلاحية متسائلا هل هذا منطق ثورة ما يحدث الآن.

وأوضح قنديل أن تطبيق القاعدة على المحاكمات تتم من خلال قضاة إجلاء وقضاة فاسدين وأن السلطة القضائية محتاجة لإعادة بناء وتساءل أيضًا أى قانون الذى توضع من خلاله المحاسبات هل القانون الذى وضعه الفاسدون ليحكم القضاة على أساسه، وهل يحاكم مبارك بقوانين مبارك التى يخشى قنديل فى النهاية أن يحصل مبارك فى النهاية على وسام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق