شارك مع اصدقائك

11 يوليو 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاثنين 11/7/2011 كاملة - "البلتاجى": يجب إعطاء الوقت لشرف لتنفيذ قراراته.. "اللواء سيد شفيق": المظاهرات تؤثر على أداء الشرطة فى عودة الأمن.."الصحة": لا نستطيع تحديد إمكانية ذهاب مبارك للمحاكمة

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاثنين 11/7/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاثنين 11/7/2011 كاملة

"الحياة اليوم": "البلتاجى": يجب إعطاء الوقت لشرف لتنفيذ قراراته.. "اللواء سيد شفيق": المظاهرات تؤثر على أداء الشرطة فى عودة الأمن.."الصحة": لا نستطيع تحديد إمكانية ذهاب مبارك للمحاكمة



الأخبار:
- مشاورات بين الدكتور عصام شرف والمجلس العسكرى حول التغيير الوزارى المرتقب.
- شباب الثورة يحدد 5 مطالب لفض اعتصام ميدان التحرير.
- استمرار الاعتصام بميدان سعد زغلول فى محافظة الإسكندرية.
- مصدر أمنى ينفى ما تردد عن القبض على يوسف والى وزير الزراعة الأسبق.
- وزير الصحة: تزايد معدلات حوادث الطرق فى مصر بسبب ارتفاع عدد السكان
- تحقيقات "الكسب" تكشف استيلاء الشاذلى على أرض بشاطئ النيل.
- وزارة الصحة تؤكد حالة مبارك مستقرة وقلبه لم يتوقف.

أكد الدكتور عادل العدوى، مساعد وزير الصحة للطب العلاجى، أن التقارير الطبية والتى تأتى بصفة يومية من مستشفى شرم الشيخ تؤكد أن صحة الرئيس السابق حسنى مبارك مستقرة وكافة الوظائف الحيوية تعمل بشكل طبيعى نافيًا الأخبار التى ترددت عن تدهور حالته الصحية.

أشار العدوى، خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج، إلى أن بقاء الرئيس السابق فى المستشفى يعنى تعرض صحته للتدهور فى أى وقت وإلا لا داعى لوجوده بالمستشفى.

أوضح العدوى أن الوزارة لا تستطيع فى الوقت الحالى تحديد إمكانية ذهاب الرئيس السابق إلى المحاكمة من عدمه.

- دعوة لمليونية اليوم فى محافظة السويس

أكد اللواء صدقى صبحى، قائد الجيش الثالث الميدانى، أن الأوضاع فى السويس مستقرة ولا صحة لما تردد عن قيام المتظاهرين بقطع نفق الشهيد أحمد حمدى أو قيامهم بقطع أى طرق بالسويس.

أوضح صبحى خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج أن هناك مظاهرة مليونية غدًا فى السويس، ولكنها سوف تكون سليمة والجيش لن يسمح بأى خروج عن القانون بتعطيل المجرى الملاحى بقناة السويس أو قطع نفق الشهيد أحمد حمدى.

أضاف صبحى أن من حق المواطنين التظاهر السلمى دون التأثير على سير الحياة الطبيعية، مشددًا على أنه يجب أن تظل ثورة 25 يناير سلمية.

الفقرة الرئيسية للبرنامج:
"ملف تسليم حسين سالم.. الصندوق الأسود لأسرار مبارك"

الضيوف:
- إسراء عبد الفتاح الناشطة السياسية
- باسم سمير عضو بالمعهد المصرى الديمقراطى
- أحمد بدوى عضو بالمعهد المصرى الديمقراطى
- محمد محسوب أمين عام جمعية استرداد أموال مصر

أكدت إسراء عبد الفتاح، الناشطة السياسية، أن الدعوة الأسبانية لمصر لم تكن فقط بهدف العمل على عودة الأموال المهربة من الخارج، ولكن كانت بهدف تبادل الخبرات والتعرف على الحضارة الأسبانى، حيث تقابلنا مع العديد من ممثلى الأحزاب وقيادات المجتمع الأسبانى، ولكن كان من أهدافنا هو فتح ملف رجل الأعمال الهارب حسين سالم.

أشارت عبد الفتاح إلى أن الوفد المصرى أكد لوزارة الخارجية الأسبانية أن أفضل دعم للثورة المصرية هى عودة حسين سالم إلى مصر للمحاكمة لأن هذه القضية مهمة جدًا لكل مصرى.

من جانبه قال أحمد بدوى، عضو بالمعهد المصرى الديمقراطى، إنه خلال الزيارة إلى أسبانيا أكدوا لنا مدى التقارب بين الثقافة المصرية والأسبانية وكيف استفاد الشباب الأسبانى من تجربة الثورة المصرية.

أوضح بدوى أنه خلال مناقشة محاكمة حسين سالم فى مصر، طلبوا منا أن يحصل حسين سالم على محاكمة عادلة وليس محاكمة ثورية وإلا يتم الحكم عليه بالإعدام لأن هذا الحكم مرفوض فى أوروبا.

أما محمد محسوب، أمين عام جمعية استرداد أموال مصر، فأكد أن الدول الغربية لديها ازدواجية فى التعامل مع الديمقراطية فهى ترضى بها فى الداخل، ولكنها ترفض فى الخارج ونفس الأمر ينطبق على أسبانيا.

أضاف محسوب أن الدول الأوروبية تضع أمام مصر العقبات القانونية لكى لا تعود الأموال المهربة إلى مصر، كما أن الاقتصاد الغربى لا يرفض المال الملوث.

أشار محسوب إلى أن اتفاقية محاربة الفساد واضحة ولابد أن نركز على عودة الأموال وليس عودة الأشخاص، خاصة أن الدول التى تمكنت من استعادة أموالها ترتب على ذلك بعض الخلافات والمشاكل الدولية.

الفقرة الثانية:
"ملف تجارة السلاح فى ظل الانفلات الأمنى بعد ثورة 25 يناير"

الضيوف:
- اللواء سيد شفيق مساعد مدير الأمن العام
- هانى عاذر تاجر سلاح

أكد اللواء سيد شفيق، مساعد مدير الأمن العام، أن السلاح قبل الثورة كان محدودًا ويظهر فى الخفاء، ولكن فى ظل الانفلات الأمنى بعد ثورة 25 يناير أصبح السلاح موجودًا فى الشارع بصورة كبيرة، وذلك يشكل خطرًا شديدًا على الأمن العام.

أوضح شفيق أن قطاع الأمن العام وضع خطة من خلال حملات موسعة تهدف إلى ضبط الأسلحة غير المرخصة والمسروقة.

أشار شفيق إلى أن عدد قطع السلاح التى تم سرقتها يوم جمعة الغضب يصل إلى 16 قطعة سلاح.

أكد شفيق أن المظاهرات والاعتصامات تؤثر على أداء الشرطة لأنها تهتم بتأمين المنشآت الحيوية بدلا من ملاحقة الهاربين وحملات ضبط السلاح.

أضاف شفيق أن الورش الصغيرة لتصنيع السلاح تصنع سلاحًا خطيرًا جدًا لأنه غير مطابق للمواصفات فبعد طلقتين أو ثلاث تتوجه الطلقات باتجاه من يستخدم السلاح.

من جانبه أكد هانى عاذر أن سعر السلاح المرخص عالى جدًا بسبب رفع المصانع الحربية لأسعار السلاح لذلك يتجه الكثير إلى السوق السوداء، والتى يكون فيها السعر منخفض ونحن لا نبيع السلاح إلا لأشخاص يحملون رخصة لحمل السلاح.

الفقرة الثالثة:
"تحليل خطاب الدكتور عصام شرف"

أبدى عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، تعاطفه الشديد مع الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، لكن سلطان كان يتمنى أن يكون الخطاب أكثر حسمًا من ذلك.

وقال سلطان، خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج، إن شرف حدد فترة للتعديل الوزارى وتغيير المحافظين، ولكننى لا أعلم حقا إذا كان هذا الخطاب سوف يؤدى إلى تهدئة الأمور أم إثارة المواطنين بشكل أكبر.

أكد الدكتور محمد البلتاجى، القيادى بحزب الحرية والعدالة، أنه يجب إعطاء الوقت الكافى لرئيس الوزراء عصام شرف حتى نرى القرارات التى أعلن عنها فى بيانه، وهل هذه القرارات استجابة حقيقة لمطالب الثوار أم مجرد مسكنات؟

وعلق البلتاجى على بيان شرف خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج، قائلاً: أطالب الدكتور عصام شرف بوزارة جديدة تخلو من وزراء حسنى مبارك، وأن تقصى حركة تنقلات الداخلية كل من ساهم فى قمع حريات الشعب المصرى.

وأوضح البلتاجى، أن حزب الحرية والعدالة يتعامل مع المجلس العسكرى باعتباره شريكاً وعليه التزامات يجب أن ينفذها، رافضاً فكرة العصيان المدنى أو تعطيل الحياة العامة بأى شكل من الأشكال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق