شارك مع اصدقائك

25 يوليو 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاحد 24/7/2011 يوتيوب كاملة - برنامج صربيا يؤكد وطنية 6 إبريل.. "جورج إسحاق": كلام المجلس العسكرى يساعد فلول الوطنى على تشويه الثورة.. "عبد الرازق": قانون مجلس الشعب الذى طرحه المجلس العسكرى سيكون البوابة لعودة رجال الحزب الوطنى

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاحد 24/7/2011 يوتيوب كاملة


"محطة مصر" :"معتز مطر": برنامج صربيا يؤكد وطنية 6 إبريل.. "جورج إسحاق": كلام المجلس العسكرى يساعد فلول الوطنى على تشويه الثورة.. "عبد الرازق": قانون مجلس الشعب الذى طرحه المجلس العسكرى سيكون البوابة لعودة رجال الحزب الوطنى
متابعة أحمد عبد الراضى

الأخبار
- النيابة العسكرية تبدأ تحقيقاتها فى موقعة العباسية.
- القومى لحقوق الإنسان يوفد لجنة لتقصى حقائق أحداث العباسية .
- الوسط يدعو إلى تأجيل مليونية الإسلاميين ويحذر من إجهاض الثورة.
- المقاومة وسيلة الشعوب العربية الإسلامية للتحرر.
- اقتحام مجموعة من البلطجية بمحطة مترو حلوان.
- البابا شنودة يبدأ التحقيق فى موقعة الكلب.
- الكنيسة الأرثوذكسية تقاضى العيسوى والجندى لتقعا صمها فى قضية القديسين.
- 35 من القوى والأحزاب السياسية يرفضون قانونى الانتخابات ويعتبرونه تهديدا للديموقراطية.

استعرض معتز مطر فى برنامجه محطة مصر على مودرن حرية البرنامج الخاص بحركة 6 إبريل والذى عقد فى صربيا تحت مرئى ومسمع من جهاز امن الدولة ولم يحاسبهم أحد فى ذلك وبعد ذلك وجهت له اتهامات بأنه يحض على تخريب مصر.

وقال معتز إن مضمون هذا البرنامج قام على تدريب الشباب على عدم اللجوء للعنف.... والتركيز فقط على التخاطب مع المجتمع بالحوار والفكر من اجل حياة أفضل.

وأشار معتز، إلى أن برنامج صربيا الذى تحول إلى فزاعة ووسيلة للاتهام بالتخوين والعمالة يقول إن السلطة تستمد قوتها من الموافقة الشعبية والنظام لا يمكن أن يستمر دون تعاون من الشعب.. ولذلك من الممكن للحركات السلمية أن تدعو إلى عدم التعاون مع هذا النظام لإجباره على التغيير والاستجابة لمطالب مواطنيه.

وقال معتز إن البرنامج استعرض نماذج لحركات سياسية سلمية استطاعت أن تحقق التغيير دون استخدام العنف وأطلق عليها "القوة السلمية" فأين إذن الخيانة والعمالة التى يروج لها البعض للتشكيك فى حركات الشباب الوطنية التى لعبت دورا قبل الثورة فى تحريك الماء الراكد حتى جاء موعد الحسم لينتفض الشعب بأكمله ويسقط النظام الفاسد لتبدأ مصر مرحلة جديدة من الديمقراطية.

وأوضح معتز، أن النظام السابق كان يتهم الإخوان بالعمالة والخيانة والآن أصبح لهم دور مهم، ويمارسون عملهم على مرئى ومسمع الجميع.

من جانبه قال جورج اسحق الناشط السياسى إنه لا يصح أن نخون الشباب بدون أى دليل ويستغل هذه المسألة فلول النظام السابق لتشويه الثورة ومن لديه دليل على ذلك عليه أن يتقدم للنائب العام ولا يصح لرجل عسكرى مثل اللواء الروينى أن يقوم بإلقاء اتهامات غير مسندة لشباب وطنيين، كما إننا لن نسمح لأحد أن يتهم حركة كفاية بالخيانة، وإذا كان مع الروينى دليل على ذلك فعليه أن يتقدم ببلاغ للنائب العام.

الفقرة الرئيسية
"قانون مجلسى الشعب والشورى".

الضيوف
"حسين عبد الرازق القيادى بحزب التجمع"

قال حسين عبد الرازق القيادى بحزب التجمع، إن قانون مجلس الشعب والشورى الصادر مؤخراً سيكون البوابة الرئيسية لعودة رجال الحزب الوطني،وأننا قدمنا مشروع مقترح للمجلس العسكرى إلا إننا فوجئنا بالقانون الذى أصدره المجلس وهنا تظهر مشكلة أن العالم هل يأخذ بالنظام الفردى أو بالقائمة النسبية أم البلاد التى تأخذ بالنظام المختلط مثل بلدان محدودة وأشهرها ألمانيا إلا أن هذا الوضع يناسبها لأنها مجموعة من الولايات اتحدت وكونت الجمهورية، أما نحن فدولة مركزية والنظام الفردى الذى عشنا فى ظله أفرز الفساد والنظام الحالى هو البوابة الذى سيعود منها رجال الحزب الوطنى مرة أخرى.

وأشار عبد الرازق، خلال حواره مع الإعلامى معتز مطر ببرنامج محطة مصر ويذاع على قناة مودرن حرية، إلى أنه فى الماضى اتفقت جميع الأحزاب على نظام القائمة الانتخابية عدا الحزب الوطنى، ومصر تحتاج إلى نظام انتخابى جديد، وقدم نظام انتخابى فى الفترة السابقة خلال انتخابات مجلس الشعب الماضية إلا أنه لم ير النور ولم يناقش إطلاقا داخل المجلس.

وأوضح عبد الرازق، أن عيوب هذا النظام يمكن تلاشيها بسهولة شديدة ويمكن انتقال مصر من عصر الاستبدادية إلى عصر الحرية وأنه لن يكون هناك حزب يحتكر هذا البرلمان القادم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق