شارك مع اصدقائك

20 يوليو 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الثلاثاء 19/7/2011 يوتيوب كاملة - "مطر" خلال جولة فى ميدان التحرير:"شاهين": اللهم قيد الفلول وأعداء الثورة فى شهر رمضان مثل الشياطين "إسحق": أطالب بعدم فرض أى ضغوط على شرف فى تشكيل الحكومة وحركة المحافظين وإصدار قرارات هامة تلبى مطالب الثورة

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الثلاثاء 19/7/2011 يوتيوب كاملة




"محطة مصر":"مطر" خلال جولة فى ميدان التحرير:"شاهين": اللهم قيد الفلول وأعداء الثورة فى شهر رمضان مثل الشياطين "إسحق": أطالب بعدم فرض أى ضغوط على شرف فى تشكيل الحكومة وحركة المحافظين وإصدار قرارات هامة تلبى مطالب الثورة


الأخبار..

◄ مندوب إسرائيلى فى تحقيقات حسين سالم بأسبانيا.
◄ البورصة تقرر العمل 3 ساعات خلال شهر رمضان.
◄ بلاغ للنائب العام يتهم مبارك بمنح آلاف الأفدنة لأمير عربى دون مقابل.
◄ تأجيل محاكمة أسامة الشيخ لجلسة 17 سبتمبر.
◄ شباب ائتلاف الثورة يطالبون بحكومة ثورة.
◄ تصدر البرادعى وتقدم نور فى استطلاع المجلس العسكرى.

كشف الإعلامى معتز مطر سر الفيديو، الذى آثار ضجة كبرى بعد انفراد محطة مصر بإذاعته فى حلقة الاثنين وسجل أعلى نسبة قراءة ومشاهدة فى كافة المواقع الإخبارية والجرائد وأبرزته وسائل الإعلام العربية باعتباره أول فيديو يذاع من داخل سجن طره لرموز النظام السابق.

قال مطر إن الفيديو مسجل "بقلم مزود بكاميرا ومثبت فى جيب الصدر بواسطة أحد الأشخاص داخل السجن، وهو ما يظهر فى حركة الصورة واهتزازها باهتزاز جسم الشخص الذى قام بالتصوير.

وقال مطر إن التاريخ الذى ظهر على الشريط بتاريخ 2009 هو تاريخ تصنيع الكاميرا الموجودة بالقلم ورفض مطر الإفصاح عن التاريخ الحقيقى لتصوير الفيديو لأن تحديد التاريخ سيؤدى إلى معرفة المصدر الذى قام بالتصوير.

وروى مطر تفاصيل مئات الاتصالات والاستفسارات التى تلقاها وقال إنه أصابته هستيريا وداعب المشاهدين فى الحلقة قائلا "لو مش مصدقين يبقى اللى ظهر فى الفيديو مش هوه علاء مبارك ولا سرور ولا جرانه.. ولا اللى أنتو شايفينه فى الشاشة أمامكم يبقى معتز مطر".

الفقرة الرئيسية..
"من قلب ميدان التحرير"

من داخل الميدان أجرى معتز لقاءات مع رموز الثورة ممن ساهموا على تحقيق مطالب الثورة، ومن هؤلاء الرموز، مظهر شاهين، الملقب بخطيب الثورة، الذى دعا قائلا اللهم قيد فلول النظام وأعداء الثورة فى شهر رمضان، كما تقيد الشياطين.

أشار شاهين، إلى أن حركة تنقلات وزارة الداخلية مقبولة إلى حد ما ولكنها جاءت متأخرة، وأننا لسنا ضد رحيل مناصب الداخلية، وإنما لرؤية مصالح البلد، وأنه تغيرات مبشرة، مؤكدا أن شرف تأخر كثيرًا فى قراراته الوزارية، وكأن المسئولين يدركون إننا لا نعيش فى ثورة وأى شخص يقلل من قيمة الثورة فعليه الذهاب إلى مستشفيات لرؤية مصابى الثورة مطالباً كيف دولة قيمة مثل مصر يوجد بها أكثر من 80 مليون نسمة لاتستطيع معالجة مصابى الثورة فكرامة الإنسان المصرى قيمتها تساوى ملايين الجنيهات، وهناك سبل كثيرة لعلاج مصابى الثورة منها إعادة الأموال المنهوبة وفوارق بيع الاستثمارات المصرية لعملاء آخرين.

وأوضح شاهين، أن التباطؤ فى العدالة ظلم فنحن أمام شعب ظل منكسرا ومجروحًا لمدة ثلاثين عاماً واغتصب طوال هذه الفترة، ويجب محاكمة المتهمين محاكمة عادلة وأى شخص يتم تبرئته ضرورة رؤية أدلة براءته، وبعد ذلك نكن له كل التقدير والاحترام، ولا يستطيع أحد التفرقة بين الشرطة والشعب الذى لا يرفض الشرطة وإنما يرفض الظلم.

وقال شاهين، إن الحكومة أمامها فرصة هائلة لتحقيق مطالب الشعب، موضحًا أن دولة مثل مصر كيف لا يوجد بها أشخاص لتولى وزارات الدولة وإذا لم يوجد ما هو مؤهل لتولى هذه المناصب فيجب محاسبة النظام السابق.

وطالب شاهين، بضرورة محاسبة قناصى الثورة، وعودة الاستثمار المصرى، وعودة الأمن لطمأنة الشعب المصرى، فالشعب المصرى لا يريد أكثر من الاعتزاز بكرامته وإحساسه برفع الظلم عنه ومن يقلل من قيمة مصر فعليه أن يحاكم ويحاسب لأن مصر أم الدنيا وشعب من أعظم شعوب العالم.

ومن ضمن اللقاءات التى تمت فى الميدان لقاء مع جورج إسحق القيادى فى حركة كفاية ومنسقها السابق.

أشار إسحق، إلى عدم اتهام ثوار التحرير بأنهم عملاء للصهاينة وعدم اتهامهم بالتخوين خاصة أن البلاد تعانى من حالة فوضى شديدة، وإذا رغبنا فى عمل دولة مدنية لابد أن نطبق ونحترم سيادة القانون فيها، فمن أخطأ وتجاوز لابد أن يطبق عليه القانون بلا استثناء.

وجه جورج إسحق اعتذاره لمعتصمى روكسى بسبب الانتقادات التى وجهها إليهم قائلا "كنت عصبيا عندما سمعتهم يوجهون تهم الخيانة والعمالة لثوار التحرير.

وطالب جورج الدكتور عصام شرف برفض أى ضغوط عليه فى تشكيل الحكومة وحركة المحافظين وإصدار قرارات هامة تلبى مطالب الثورة.

وطالب إسحق المجلس العسكرى بالإفراج عن المعتقلين السياسيين بالسجون المصرية، وعدم الضغط على عصام شرف من قبل أى جهة... والتقى معتز مع هانى حنا، رئيس لجنة المواطنة والملقب بواعظ الثورة.

وأضاف حنا، أنه خلال الفترة الماضية بالتشاور مع ثوار التحرير وبالاتصالات مع قيادات المجلس العسكرى تمكن من إحباط 6 محاولات لفتن طائفية من شهر مارس الماضى حتى الآن.

أشار حنا، إلى أنه أول من قام بتنظيم حفلة ليلة النصف من شعبان ووصفها بأمسية رائعة بما فيها من ابتهالات جميلة وأجمل ما فيها طبيعتها وإحساس رضا الشعب المصرى، وأن أول جمعة من شهر رمضان سوف يقوم على تنظيمها بعمل فطار جماعى داخل ميدان التحرير ويعقبها صلاة التراويح يليها صلاة مسيحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق