شارك مع اصدقائك

16 يوليو 2011

تقرير برنامج بكرة احلى تقديم الدكتور عمرو خالد حلقة الخميس 14/7/2011 كاملة - "غزلان": الإخوان لن تشارك فى مظاهرات اليوم.. "طارق سويدان": أطالب السلفيين فى مصر أن يظلوا سلفيين فقط ويتركوا السياسة لأهلها

تقرير برنامج بكرة احلى تقديم الدكتور عمرو خالد حلقة الخميس 14/7/2011 كاملة


"بكرة أحلى": "غزلان": الإخوان لن تشارك فى مظاهرات اليوم.. "طارق سويدان": أطالب السلفيين فى مصر أن يظلوا سلفيين فقط ويتركوا السياسة لأهلها


أكد الداعية الإسلامى "عمرو خالد" أن مصر تواجه أزمة حقيقية فى جمع الشنط الرمضانية هذا العام والتى يعتمد عليها ملايين من المصريين الفقراء فى توفير وجبة الإفطار لهم طوال شهر رمضان.

وقال خالد: "وفر بنك الطعام العام الماضى مليون ونصف شنطة رمضانيه ووزعها على غير القادرين وتكفل العديد من رجال الأعمال والمقتدرين بتوفير الباقى، ولكننى حينما تفحصت الوضع هذا العام وجدت أن عددا كبيرا منهم تراجع عن تقديم الشنط أو قلل العدد الذى كان يقدمه بسبب الظروف الاستثنائية التى نمر بها بعض الثورة".

وأضاف: "أنا أدعو إلى جمع 3 ملايين شنطة من المصريين جميعاً هذا العام من بنك الطعام وغيرة من أجل أطعام المساكين فى شهر الخير".


وفى مداخلة هاتفية أكد "محمود غزلان" المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين عدم مشاركتهم فى مظاهرات الغد، موضحاً أن السبب هو اقتناع الجماعة بضرورة إعطاء مجلس الوزراء والمجلس العسكرى فرصة لتنفيذ القرارات التى تم إعلانها بالفعل.

وقال "غزلان": "الأسبوع الماضى كان هناك مبرر قوى يدعونا إلى النزول للتحرير مع كل المصريين، وهو التباطؤ فى تنفيذ مطالب الثورة والتأخر فى تطهير البلاد من الفساد، وهذا هو سبب خروج "شرف" و"المجلس العسكرى" فى خطب بها استجابة حقيقية للمطالب بسبب ضغطنا عليهم يوم الجمعة الماضية".

وأضاف: "ولكننا نسمع الآن عن نية إعلان العصيان المدنى وإيقاف حالة البلد وإغلاق البعض لقناة السويس وبور فؤاد، وبهذا لم تصبح هذه ثورة والإخوان لن يشاركوا فيها بل سيمهلوا الوزارة فترة لتنفيذ وعودهم".

الفقرة الرئيسية للبرنامج :

"حوار مع الداعية الإسلامى طارق سويدان"
أكد طارق سويدان، الداعية الإسلامى ورئيس قناة "الرسالة" الفضائية، أن نيل الشعوب لحريتها يقع عنده بمكان أعلى من تطبيق الشريعة الإسلامية نفسها.

وقال "سويدان" فى حواره مع الداعية عمرو خالد فى برنامج بكرة أحلى "الحرية أهم عندى من تطبيق الشريعة، لأنه لا يمكن تطبيق شرع الله بطريقة صحيحة بدون حرية وقد داومت على المناداة بنيل شعوب الوطن العربى حريتها من أنظمتها الفاسدة وعلى رأسهم مصر التى طالبت بتحريرها من ظلم مبارك وأعوانه والتى لا أصدق حتى الآن أننى أظهر فى التليفزيون الرسمى لها بعد الثورة".

وعن التيار السلفى فى مصر إلى ذاع صيته بعد الثورة تحدث رئيس قناة الرسالة قائلا: "أطالب السلفيين فى مصر أن يظلوا سلفيين فقط ويتركوا السياسة لأهلها، وأقول لهم كما كنتم رافضين للثورة وتطالبون بعدم الانقلاب على الحاكم واستمرار "مبارك" عليكم الآن ألا تثوروا على الرئيس القادم لمصر وأن تثبتوا على موقفكم".

وختم "سويدان" كلامه قائلا: "الحزب الذى لا يسعى إلى الحكم يضيع بذلك وقت، إلا إذا كانت لديهم أجندات خاصة وفى هذه الحالة أنا أسئل السلفيين ما هى أجندتكم الحزبية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق