شارك مع اصدقائك

10 يوليو 2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 10/7/2011 كاملة - "العوا": كلام "شرف" مجرد مسكنات والقلق بدأ يسيطر على الشعب "عبد الغفار شكر": لا يجوز إحالة 11 ألف مدنى للمحاكمة العسكرى خلال 6 أشهر.. "مدير التحركات بقناة السويس": حركة المجرى الملاحى منتظمة ولم تتأثر الاعتصامات

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 10/7/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv متابعة لأحداث ميدان التحرير وقيام المعتصميين بغلق مجمع التحرير تفريغ بعض الدوائر لمتابعة قضايا الفساد وقطع الطريق الدولي فى السويس إنتشار للجيش امام مجلس الوزراء والنيابة تصدر بياناً عن القضايا قيد التحقيق احمد نظيف يترافع عن نفسه فى قضية اللوحات المعدنية وإنتخابات نقابة المهن السينمائية كيف يمكن ان نعبر هذة الفترة الحرجة التى تمر بها مصر ج1 ج2 ج3 ج4 ج5 ج6

تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 10/7/2011 كاملة

العاشرة مساء : "العوا": كلام "شرف" مجرد مسكنات والقلق بدأ يسيطر على الشعب "عبد الغفار شكر": لا يجوز إحالة 11 ألف مدنى للمحاكمة العسكرى خلال 6 أشهر.. "مدير التحركات بقناة السويس": حركة المجرى الملاحى منتظمة ولم تتأثر الاعتصامات


أكد المهندس أحمد المنخيلى مدير التحركات بهيئة قناة السويس، أن المجرى الملاحى لم يتأثر الاعتصامات والمظاهرات التى بدأت الجمعة الماضية، مضيفا أن حركة الملاحة منتظمة حيث عبرت 51 سفينة أمس الأحد متوقعا عبور نفس العدد اليوم.

وأضاف المنخيلى فى مداخلة هاتفية، أن قيادات القناة تجتمع على مدار الساعة لتضع كافة الخطط وترفع درجة الاستعدادات القصوى للمحافظة على مواعيد وتحركات السفن، موضحا أن المرشدين فى منطقة قناة السويس يتم تأمين تنقلاتهم بواسطة الجيش، مؤكدا على أن أهل منطقة القناة هم الأكثر حرصا على تأمين الميناء لما يمثله من مصدر أساسى للدخل القومى، بالإضافة إلى أنه الجهة الوحيدة التى ظلت قادرة على الصمود منذ بداية الثورة.

الفقرة الرئيسية:
الضيوف:
الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة
الدكتور عبد الغفار شكر وكيل مؤسسى حزب التحالف الشعبى الاشتراكى

أكد الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، أن التحرير ملك للشعب كل جمعة فقط للإصرار على المطالب الثورية حتى يتم الاستجابة لها بالكامل أما باقى الأيام فهى للعمل والإنتاج، مضيفا أن حق التظاهر والاعتصام مكفول لكافة أفراد الشعب الذين استردوه يوم 25 يناير وينبغى أن يتقيد استخدامه بالمصلحة العامة.

وقال العوا "بيان شرف ظاهره الجمال ولكن لم يشمل قرارا واحدا يمكن تنفيذه بشكل فورى" مشيرا إلى أن القلق بدأ يستبد بأفراد لم يعرفوا هذا الإحساس من قبل وأن أسبابه يأتى فى مقدمتها الكلمة التى ألقاها رئيس الوزراء ولا تحقق أى شىء وتمثل مجرد مسكنات للغضب.

وأوضح العوا أنه دعا للتظاهر يوم الجمعة رافضا الاعتصام حتى لا تتعطل عجلة الإنتاج أو تعطى الفرصة لتغلغل المفسدين لإحباط الثورة مستشهدا ببيان نشره موقع "بوابة 25 يناير" على الإنترنت ويدعو لتكوين بما يسمى "كتائب الشهداء" بمساعدة صغار ضباط الجيش ومساعدتهم فى تكوين مليشيات مسلحة للانتقام من ضباط الشرطة المتهمين بقتل الثوار.

ودعا العوا لتحقيق مطالب الشعب ومنحهم مشروعية المطالبة بها والتصدى للفتن والإرهاصات الإجرامية، حيث لم يستطع أبناء الوطن بعد الثورة لملمة الفرقة ووأد الخلافات، مشيرا إلى أن أول تباطؤ حدث عقب الثورة وبدأت من بعده سلسلة التباطؤات التى أدت للأزمة الحالية فى البيان الأول للقوات المسلحة يوم 12 فبراير والذى تعهد فيه بتسليم أمور البلاد بعد 6 أشهر ثم تراجع وغير موقفه بعد الاستفتاء وامتدت الفترة الانتقالية حتى مارس القادم، مطالبا برحيل المجلس العسكرى بعد نهاية شهر ديسمبر القادم.

وقال العوا "نحن نعانى من حكومة رئيس وزراءها يدلى بتصريحات ثم يخرج الوزراء لينفوها وبعدها يصدر المجلس العسكرى قرارات أخرى مختلفة ولذلك نحتاج لقدرة سياسية عاجلة تدير شئون البلاد لأن كل تباطؤ يثير الشعب".

وعن المحاكمات، أكد العوا على ضرورة عدم إدارتها بالقرارات السياسية ومنع أى سلطة تنفيذية من التدخل فى عمل القضاء لضمان استقلاليته كما لا يجوز الهتاف بإسقاط القضاة والنائب العام قائلا "تورية المتهمين فى المحاكمات ومنع كل من يرغب فى حضور الجلسات كلام صحف لا أساس له من الصحة فأنا يسمح لى بالدخول كما لا توجد كردونات للشرطة أمام المحكمة وفقط يوجد صفوف من الجيش تنظم الحركة ولكن على المجلس الأعلى أن يعالج ما يسميه الناس تباطؤات سريعا"، مضيفا أن التدخل فى السلطة القضائية يعد أكبر الجروح التى تصيب الوطن.

ودعا العوا المستشار حسام الغريانى ومجلس القضاء الأعلى إلى إصدار قرار يجيز التصوير بأنواعه داخل قاعات المحاكم وحضور الصحفيين وعلانية المحاكمات لأنهم السبل الوحيدة لعمل رقابة شعبية على القضاء داعيا الدكتور عصام شرف لمخاطبة الشعب بما ينبغى أن يسمعه، مضيفا أن مجلس الوزراء لا يقوم بالواجب المطلوب قائلا "ينبغى على مجلس الوزراء أن يعيد النظر فى مهمته ووضع جدول زمنى لتنفيذها وأن يقوم المجلس العسكرى فقط بمراقبة أداء الحكومة والتعقيب على الأخطاء والإطاحة به "لو مش نافع" وليس التدخل بهذا الشكل.

وأكد العوا أن هناك قدر من التجاوز والفجائية فى المطالب مثل الإسراع بالمحاكمات أو التعقيب على قرارات الإفراج والمطالبة بالدستور أولا.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد الغفار شكر وكيل مؤسسى حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، أن القوى التى تحكم مصر لم تطرح رؤية واضحة ومحددة حتى الآن للتعامل مع مطالب الثورة، وخاصة المجلس العسكرى الذى غرق فى صمته منذ شهر مضى ويتجاهل الرأى العام بشكل كبير يفتح مجال لسريان الشائعات.

وقال شكر "مجلس الوزراء لا يطرح رؤية رغم وجود أشخاص أمثال جودة عبد الخالق وفخرى عبد النور ويحيى الجمل الذين لم يعكسوا خبراتهم الطويلة فى مجال السياسة على أدائهم وأداء المجلس الوزارى،" مشيرا إلى أن الضغط الجماهيرى مطلوب ويعترف به دوليا حيث خرج الشعب المصرى يوم الجمعة 8 يوليو كما وكأنه لم يخرج من قبل مطالبه بالاستمرار فى طريق الضغط بمواصلة الاعتصامات.

وأوضح شكر أنه من أنصار الاعتصام فى الميدان بسبب الغموض الذى يحيط المرحلة الحالية الذى يكسره الضغط الشعبى، مشيرا إلى أن القوى المتربصة بمصر داخليا وخارجيا لا ينبغى أن تؤثر على أداء الشعب فى الضغط من أجل تحقيق كافة المطالب، خاصة وأنه لا يجوز تحويل11 ألف مدنى للمحاكمة العسكرية الأشهر القليلة الماضية.

وأشار شكر إلى أن الميزانية الحالية فى صورتها الأولى كانت تشمل إعانات للبطالة وزيادة المعاشات واعتمادات أكبر للتعليم والصحة ولكن رفضها المجلس العسكرى قائلا "مجلس الوزراء مجرد أداة منفذة فى يد المجلس العسكرى".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق