شارك مع اصدقائك

04 يونيو 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 4/6/2011 كاملة - "ممدوح شاهين": أى مواطن يمثل أمام القضاء العسكرى يكون معه محام..." سفير الكويت بالقاهرة": المدرسة وافقت على دخول الطالب الامتحان الذى تساءل عن الثورة الكويتية.."هشام توفيق": فرض الضرائب على البورصة قرار عادى

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 4/6/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 4/6/2011 كاملة



" 90 دقيقة": "ممدوح شاهين": أى مواطن يمثل أمام القضاء العسكرى يكون معه محام..." سفير الكويت بالقاهرة": المدرسة وافقت على دخول الطالب الامتحان الذى تساءل عن الثورة الكويتية.."هشام توفيق": فرض الضرائب على البورصة قرار عادى


أكد الزميل محمد عبد الرازق، الصحفى بـ "اليوم السابع" فى مداخلة هاتفية أن الحكم الصادر ضد وزير المالية بطرس غالى غيابى بـ 15 عامًا فى قضية إهدار المال العام و15 عاماً أخرى بتهمة الإضرار العمدى بأموال الغير وبناء على هذا الحكم يمكن لجهات التحقيق أن تبدأ البحث الدولى عنه وبالفعل النيابة بدأت فى إجراءات تكليف الإنتربول للبحث عنه.

من جانب آخر أكدت نجوى عبد العزيز، الصحفية بجريدة الوفد، فى مداخلة هاتفية أن قررت المحكمة إحالة 48 متهمًا فى أحداث إمبابة لمحكمة أمن الدولة العليا، ولكن الشرطة استطاعت القبض على 28 متهما فقط وجار محاولات إلقاء القبض على باقى المتهمين وبهذا القرار تكون النيابة تأكدت من أن هؤلاء 48 متهمًا هم المسئولون عن أحداث إمبابة.

أكد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيرة، فى مداخلة هاتفية، أن الثلاثاء المقبل، هو موعد افتتاح كنيسة إمبابة ومنذ وقوع هذه الأحداث والإجراءات الأمنية على الكنائس والجوامع مشددة وهناك انتشار أمنى كبير فى منطقة إمبابة والعلاقة بين المسلمين والمسيحيين هناك فى تحسن، ولكن لا يجب أن نقلل مما حدث خاصة أن أهالى المصابين من الطرفين لم يحصلوا على حقهم بعد.

قال الدكتور رشيد الحمد، سفير الكويت بمصر، فى اتصال هاتفى إنه تحدثت مع المسئولين فى الوزارة بخصوص السؤال الذى طرحه طالب فى إحدى المدارس الكويتية "ليه معملتوش ثورة" ووجدت أن سبب فصل الولد لم يكن هذا السؤال، ولكن للولد العديد من المشاكل وعندما طلبت المدرسة من الوالد أن يوقع إقراراً بمنع ابنه من المشاغبة رفض ذلك تمامًا، فجاء قرار الوزارة بمنعه من الدخول إلى الامتحانات أو دخول أى مدرسة كويتية حكومية، ولكن بالتفاوض مع الوزارة وافقت المدرسة على دخوله للامتحان هذا العام.

أكد هشام توفيق، عضو مجلس إدارة البورصة فى مداخلة هاتفية أن القرار الذى أصدرته الدولة بفرض الضرائب على البورصة قرار عادى جدا وموجود فى كل دول العالم، ولكن صدر مع هذا القرار أمر بفرض الضرائب التصاعدية بنسبة 25% على أرباح أكثر من 10 ملايين جنيه والأثر المتوقع من هذه القرارات هو من 2 :3 مليارات أى تعويض 1% من العجز وهى نسبة لا تستحق المخاطرة بالاستثمار فى البلاد فى حالة حدوث خسائر.

أكد اللواء ممدوح شاهين، عضو المجلس العسكرى، خلال مداخلة هاتفية، أن القضاء العسكرى به كل الضمانات الموجودة بالدستور فلا يمكن لأى مواطن أن يمثل أمام القضاء العسكرى بدون محام فجميع الضمانات التى يحتاج إليها المواطن العادى موجودة فى القضاء العسكرى.

الفقرة الرئيسية..
"حوار حول على عبد الله صالح على قيد الحياة"

الضيوف..
◄ محمد المخلافى عضو المكتب السياسى للائتلاف اليمنى.
◄ السفير عبد الملك منصور، المندوب اليمنى الدائم بجامعة الدول العربية.

أكد محمد المخلافى، عضو المكتب السياسى للائتلاف اليمنى أن لا أحد يعلم إذا كان على عبد الله صالح على قيد الحياة أم لا ولكن من المؤكد أنه لا يستطيع الظهور أمام الناس أو فى وسائل الإعلام وإلا كان ظهر بالأمس ليؤكد للجميع أنه على قيد الحياة.

وأوضح السفير عبد الملك منصور، المندوب اليمنى الدائم بجامعة الدول العربية، أن المظاهرات فى اليمن كانت سلمية، ولكن الرئيس اليمنى بدهاء بالغ قد عظم من الأمور وافتعل خلافًا مع آل الأحمر لكى تتطور الأوضاع وتصبح مسلحة ولا يؤكد لنا التسجيل الصوتى الذى سمعناه بالأمس أنه على قيد الحياة لأن فى لعبة السياسية كل شىء مسموح.

أشار المخلافى إلى أن من الصعب حدوث قصف لقصر الرئيس اليمنى لأنه بمثابة قلعة حصينة وفى الغالب أن قصف القصر كان من الداخل فمن الصعب مع التصويب الدقيق الذى تم على القصر أن يكون القصف من خارجه، لذا فى الغالب أن الرئيس اليمنى قد تعرض لخيانة أدت إلى ضرب القصر من الداخل.

قال منصور إن ما يحدث فى مصر من محاكمة للرئيس السابق يخيف الرئيس اليمنى والرؤساء العرب، لذا عند التفاوض معه طلب عدم محاكمته، ولكن الشباب اليمنى رفض ذلك لأنهم يريدون المحاكمة.

وأوضح المخلافى أن لابد أن تتخذ المعارضة موقفا إيحابيا لكى لا تحدث فتنة بين القبائل فى اليمن، وهذه هى المسئولية الحقيقية للمعارضة الآن لكى يتوحد الصف ولا يكون هناك مجال لانقسام البلد، ولقد قبلت المعارضة فى إحدى المراحل بفكرة رحيل الرئيس اليمنى دون محاكمة، ولكنه لم يستغل هذه الفرصة.

الفقرة الثانية..
"أحوال القضاء قبل و بعد ثورة 25 يناير"

الضيوف..
◄ حسن النجار رئيس نادى القضاة بالزقازيق
◄ أشرف ندى رئيس محكمة الاستئناف
◄ المستشار زكريا شلش رئيس بمحكمة استئناف بالقاهرة

أكد المستشار علاء شوقى، رئيس بمحكمة جنايات الجيزة، أن قرارات وزير العدل بعد ثورة 25 يناير كانت كلها تؤكد أن أوضاع العدل فى مصر سوف تتحسن ولكن قرار تحويل القضاة إلى التحقيق كان صدمة بالنسبة له خاصة مع التضامن المحلى والدولى لموقف القضاة وأن كان هذا يدل على شىء يدل على عدم تغير الأوضاع فالسلطة التنفيذية لا تزال تتدخل فى السلطة القضائية.

من جانبه أوضح حسن النجار، رئيس نادى القضاة بالزقازيق، أن مهمة الشرطة هى ردع الشارع والحفاظ على الأمن ولكن مهمة القاضى هى الحفاظ على العدل، وبالتالى كنت أؤكد من خلال حوارى مع إحدى الفضائيات أن سرعة إجراءات التقاضى لا تتنافى مع العدل ومن حق كل مواطن أن تتم محاكمته أمام قضاء طبيعى وهذا الحديث هو السبب فى التحويل إلى التحقيق.

وحول إحالة بعض القضايا إلى القضاء العسكرى أشار أشرف ندى رئيس محكمة الاستئناف يمكن لبعض القضايا أن تتم إحالتها إلى القضاء العسكرى ثم تتم مراجعتها من خلال قاض طبيعى وإذا كنا سوف نطبق القضاء العسكرى على المواطن العادى يكون من الأفضل أن نطبق القضاء العسكرى على رموز النظام السابق لأنهم أفسدوا البلاد، ولكن لن يتمكن المجلس العسكرى من ذلك لأن المجتمع الدولى سوف يرفض الحكم بشدة ولن تأخذ به أى دولة.

وقال "ندى" لم يتم إحالتى للتحقيق فمن تم تحويله اثنان من القضاة وأنا لست منهما حتى أنه لم يتم إخطارى بالتحقيق فى أى شىء وما تم نقله فى وسائل الإعلام غير صحيح.

فى السياق نفسه أكد المستشار محمود الشريف، سكرتير عام نادى القضاة، فى مداخلة تليفونية من نادى القضاة يساند كل القضاة خاصة هؤلاء القضاة الذين تم تحويلهم إلى التحقيق، ولكن فكرة ظهور القضاة فى الفضائيات مسألة عليها الكثير من التحفظات، ولكن ذلك لا يعنى أن يتم تحويل القضاة إلى التحقيق بسبب التعبير عن آرائهم وهنا الإعلام يتحمل المسئولية أيضًا فإن يتم عرض مشاكل القضاة بهذا الشكل وإظهار وجود انشقاق بين القضاء العسكرى والطبيعى وخلافات بينهم على العامة أمر غير مقبول، لم يعتذر وزير العدل عن واقعة تحويل القضاة إلى التحقيق فهو كان يتحدث عن أوضاع القضاة عموما ولم يعتذر بالنيابة عن أحد.

أضاف "ندى" إن التحفظات فى ظهور القضاة فى وسائل الإعلام يكون بسبب تصريحات من وزارة العدل، ولكن هذا عندما يكون الهدف من الظهور هو التعليق على إحدى القضايا أو أمر يخص قضايا مفتوحة بالفعل، ولكن الوضع الذى تمر به البلاد يستدعى ظهور القضاة فى وسائل الإعلام لكى يساعد الناس على فهم الأمور القانونية المطروحة للمناقشة الآن على الساحة السياسية.

قال حسن النجار رئيس نادى قضاة الزقازيق من حق أى قاض أن يعبر عن رأيه فمن حقى أن أقوم بالدفاع عن نفسى أمام الجمهور لأن قرار التحقيق معنا تناولته كل وسائل الإعلام خاصة أن التحقيق معنا ليس فيه أى تهمه حقيقية ضدنا، وإن كان وزير العدل يرى أننا متهمون فيجب عليه مواجهتنا بالتهم المنسوبة.

أشار" النجار" إلى أن المادة الأولى من النص القانونى الخاص بالقوات المسلحة تؤكد أن القضاء العسكرى يتبع وزارة الدفاع وليس وزارة العدل التى يحتاج إليها المواطن العادى.

أكد المستشار زكريا شلش، رئيس بمحكمة استئناف بالقاهرة، إن إحالة الرئيس السابق إلى محكمة الجنايات قانونية وليس بها أى مشكلة قانونية تؤدى إلى إفساد القضية خاصة أن محكمة استئناف القاهرة تختص بكل القضايا التى تقع فى أى دائرة بالجيزة أو القاهرة.

وقال الدكتور حسنين عبيد، أستاذ القانون الجنائى بجامعة القاهرة، من حق رئيس المحكمة، إن يحيل القضية إلى أى دائرة أخرى مساوية لها عند حدوث أى مشكلة أو لأى ظروف استثنائية وبالتالى جاء القرار هنا بتحويل الرئيس السابق إلى محكمة جنايات شمال القاهرة، وهو محل إقامة المتهم.

أضاف "شلش" أن من الناحية القضائية الرئيس السابق محبوس ويتم إعلانه من خلال السجن الموجود به، ولكن لأنه موجود بالمستشفى يتم عمل كشف طبى وإعداد تقرير بحالته الصحية وإذا كانت حالته لا تسمح بالحركة، ولا يمكن له التواجد فى المحكمة يتم تقديم طلب للمحكمة بتأجيل القضية حتى تتحسن حالته الصحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق