شارك مع اصدقائك

27 يونيو 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاثنين 27/6/2011 كاملة - فى معركة الدستور أم الانتخابات.. والاستفتاء ليس مقدس.."البلتاجى": أنا مع الدستور من خلال لجنة تأسيسية يضعها البرلمان القادم

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاثنين 27/6/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاثنين 27/6/2011 كاملة

"90 دقيقة": فى معركة الدستور أم الانتخابات.. والاستفتاء ليس مقدس.."البلتاجى": أنا مع الدستور من خلال لجنة تأسيسية يضعها البرلمان القادم


الأخبار
- عدد من قضاة الاستقلال يلتقوا بنائب رئيس مجلس الوزراء للتأكد من موافقة مجلس الوزراء على تعديل قانون السلطة القضائية
- شيخ الأزهر يوضح حقيقة ما قاله حول عدم جواز إسلام القاصرات ويلتقى بالسفيرة الأمريكية المنتهية فترة عملها بالقاهرة
- الممشى السياحى بالفيوم تكلف إنشاؤه 12مليون جنيه أصبح ممشى للمواشى والجراران بعد ترك المحافظ السابق المحافظة
- ناقوس خطر العشوائيات فى مقابر اليهود بالبساتين تعانى من القمامة ونقص الخدمات الأساسية وعدم تحقيق العدالة الاجتماعية
- وزارة الزراعة توافق على توسيع مشروع زراعة أرض مصر 3 آلاف فدان بشرق العوينات وشمال سيناء
- وزير الزراعة يقرر تشكيل لجنة فنية لتنظيم إنتاج وفحص الخضر والفاكهة المصدرة للخارج
أكد المستشار أشرف زهران عضو نادى القضاة أنه فوجئ هو وقضاة مصر بتصريحات نسبت إلى رئيس الوزراء عصام شرف فى الأهرام بتعدى ل السلطة القضائية وفى نفس اليوم على ويب الدستور الالكترونى بالنفى فكان لابد من ألمطالبه بتحقيق هذه المطالب ترتب على ذلك لقاء اليوم مع الدكتور يحى الجمل نائب رئيس الوزراء مطالبين بعدة مطالب منها نقل تبعية التفتيش القضائى وصلاحيات وزير العدل غير منقوصة القضاء الأعلى لأن وزير العدل كان له 17 اختصاصا يمارسها على القضاء وتحكم التفتيش القضائى بالكامل.

وأضاف زهران من خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج أنهم طالبوا بتعديل طريقة اختيار رؤساء المحاكم والنائب العام وتقنين قواعد الندب والإعارة، وأن يكون الندب لجهات قضائية مرة واحد فى الخدمة لا تتجاوز الثلاث سنوات وأن تكون الإعارة مرة واحدة بحد أقصى أربع سنوات.

ومن الجدير بالذكر أن اللقاء لم يستكمل لشعور الدكتور يحيى الجمل بالإرهاق على أن يتم عقد لقاء آخر فى الأسبوع القادم.

الفقرة الرئيسية
"هل انتهت استباحة المال العام بعد الثورة"

الضيوف:
المحاسب محمد ونيس مستشار رئيس الجهاز المركز للمحاسبات بالمكتب الفنى
المحاسب محمود أسعد عبد اللطيف وكيل الجهاز المركزى للمحاسبات للبنوك
خالد صالح عضو الجهاز المركزى للمحاسبات

أكد فيها محمد ونيس بأن منظمى الوقفات الاحتجاجية بالجهاز المركزى للمحاسبات كانت لهم مشاكل خاصة مع المستشار جودت الملط، وأن الجهاز كان يتمتع باستقلالية فى ظل النظام السابق.

وأضاف ونيس أن التقارير الخاصة بالجهاز المركزى للمحاسبات تم وضعها الإدراج الخاصة بالجهات التى تم إرسال التقارير إليها كما أنه لم يثبت بالمستندات وجود قمح فاسد داخل الأراضى المصرية.

وأضاف أسعد عبد اللطيف وكيل الجهاز المركزى للمحاسبات بأن رئيس لجهاز السابق والحالى لم يتدخلوا فى التقارير الخاصة بالبنوك وأنه كان يتم عرض التقارير دون الرجوع إليهم، وأنه للقضاء على الفساد لابد من تحقيق ما اشترطته منظمة الشفافية العالمية بالإشراف القوى للبرلمان وقضاء قوى مستقل وهيئات رقابية لمكافحة الفساد والتفعيل الصارم للقانون تحقيق الشفافية ووجود إعلام مستقل ومجتمع مدنى حقيقى.

وأضاف خالد صالح عضو الجهاز المركزى للمحاسبات إلى أنه يمكن دراسة أن يتبع الجهاز المركزى أما إلى رئيس الجمهورية أو مجلس الشعب ولا غضاضة فى أن يتبع الجهاز مجلس الشعب.

وكانت هناك مداخلات للبرنامج أحدها لعاصم عبد المعطى وكيل وزارة بالمعاش أكد فيها أنه تم إخفاء تقريرين أحدهما عن مشكلة العيش والآخر عن مشكلة القمح مجاملة للوزير السابق رشيد محمد رشيد وملف صخرة الدويقة مجاملة لوزير الإسكان.

والمداخلة الهاتفية الثانية لأبو جبل مراقب بالجهاز المركزى أكد فيها بأن قيادات الجهاز المركزى كانوا يشيدون بتبعيتهم لرئيس الجمهورية كما أضاف أن تقارير مخالفات "جامعة النيل "تمت 2008 وأرسلت إلى النيابة فى 23/2/200 بناء على طلب النيابة العامة.

الفقرة الثانية
موضوعها :الدستور أولا أم الانتخابات
الضيوف :
محمد البلتاجى العضو بمكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين
سامح عاشور رئيس الحزب العربى الناصرى
على السلمى وكيل حزب الوفد

أكد سامح عاشور رئيس الحزب الناصرى ونقيب المحامين السابق إلى أنه يفضل الدستور أولا، وأن التصويت فى الاستفتاء الأخير كان من أجل تغيير الدستور، وليس من أجل الانتخابات البرلمانية، والاستفتاء ليس مقدسا، ولا يوجد به جدول زمنى حتى نلتزم بأحكامه، وأضاف عاشور أن المجلس العسكرى لن يعود إلى ثكناته إلا بعد اختيار رئيس الجمهورية، وطالب بإعطاء الشرطة التقدير لأنها هدمت فى 25 يناير لسلبيات سابقة.

وأكد على السلمى وكيل حزب لوفد أننا نبحث عن دستور جديد يتوافق عليه الشعب ويريد الانتهاء من المرحلة الانتقالية لتستقر الأمور داخل البلاد والى انه لابد من التوافق على مجموعة مبادئ بحيث تكون هناك وثيقة يلتزم بها كل من ذهب إلى لانتخابات وأشار محمد البلتاجى إلى أنه يفضل الدستور أولا، وأنه مع الخطوات التى تجعل الدستور أولا من خلال البرلمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق