شارك مع اصدقائك

04 يونيو 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة السبت 4/6/2011 كاملة - "الداخلية": التحرش بمراسلة تليفزيونية فى ميدان التحرير أمر مشين.. "مأمون فندى": اللى يقول إن مصر على أبواب الإفلاس "كذاب" والعالم يشاهد الأحداث فى مصر كل يوم بسيناريو مختلف.. والبرنامج يساهم فى تجميع تبرعات المعهد القومى للقلب.

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة السبت 4/6/2011 كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv بلاغ للنائب العام ومصطفي حسين يوضح فكرة الكاريكاتير تفاصيل الاعتداء بالضرب علي المذيعة مريان بالتحرير
تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة السبت 4/6/2011 كاملة



"القاهرة اليوم":"الداخلية": التحرش بمراسلة تليفزيونية فى ميدان التحرير أمر مشين.. "مأمون فندى": اللى يقول إن مصر على أبواب الإفلاس "كذاب" والعالم يشاهد الأحداث فى مصر كل يوم بسيناريو مختلف.. والبرنامج يساهم فى تجميع تبرعات المعهد القومى للقلب.


عقب الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى، على أحداث الشغب الذى وقعت أمس بقسم الأزبكية وحرقه، متسائلان: كيف مات هذا الشاب عن طريق تقارير الطب الشرعى؟! مستنكرين حالة الهياج التى أدت إلى حرق القسم والضرب بالمولوتوف والحجارة.

ولفت الإعلاميان إلى حالة الغضب الشعبى التى مازالت موجودة ضد الشرطة، وما حدث لأحد الضباط ومحاولته الدفاع عن مراسلة عقب التحرش بها الجمعة فى ميدان التحرير.

فيما أكد أديب أن هناك بعض رجال من الشرطة تعتقد حتى الآن أن العنف هو الوسيلة الوحيدة للتعامل مع بعض الخارجين عن القانون مؤكدا على أن أحداث قسم الأزبكية كان من الممكن أن تتحول إلى مجزرة فى حالة رد الشرطة التعامل مع أحداث الشغب بعنف.

ومن جهته علق اللواء مروان مصطفى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، على ما حدث أمس فى التحرير، من الاعتداء بالتحرش على إحدى المراسلات، ما حدث فى ميدان التحرير أمس من تعد على المذيعة يعد شيئا مشينا متسائلا: كيف يحدث هذا العمل الإجرامى بين المصريين بميدان التحرير؟ الذى شهد العالم به أعظم مشهد حضارى؟!

فيما قال الإعلامى عمرو أديب إن المذيعة التى تم الاعتداء عليها فى ميدان التحرير قبطية فكان من الممكن أن يتطور الموضوع إلى أحداث طائفية.

وحول أحداث الشغب التى وقعت أمس بقسم الأزبكية، أكد على أن النيابة العامة ستعلن نتائج التحقيقات فى غضون أيام قليلة، لافتا إلى أن قسم الأزبكية يعمل بشكل طبيعى ووجه الشكر لأهالى الأزبكية الذين دافعوا عن القسم من الاعتداء.

وأكد "مصطفى" على أن الشرطة تغيرت بالفعل للأفضل بعد الثورة وأصبح الكل خاضعًا للقانون.

ومن جهتها أكدت الصحفية مريان عبده، المذيعة بقناة "سى تى فى" فى مداخلة هاتفية، أنها ذهبت أمس لميدان التحرير، لتغطى أحداث يوم الجمعة التى أطلق عليها اسم "جمعة العمل"، مشيرة إلى أنها فوجئت بهجوم بعض الموجودين بالتحرير عليها وخطف المايك من يدها، بالرغم من كونها لم تستفز الثوار، فحاولت الانسحاب بالمصور، لكن تم مهاجمتهما والاعتداء عليهما بعنف، لاعتقادهم أنها مذيعة من أصل ألمانى أو إسرائيلى.

وأشارت ماريان، إلى أن الفضل يرجع فى إنقاذها إلى شرطى مرور هو الذى أنقذها وحملها على كتفيه، وجرى بها فرارًا من الثائرين، فضلا عن تدخل ضابط شرطة حاول تفريق المتظاهرين، مبدية حزنها على ما حدث له من اعتداء داخل الميدان بعد إطلاقه طلقات نارية لتفريق المتظاهرين.

وأعلنت استياءها وغضبها مما قيل عنها فى بعض الجرائد، مؤكدة أن أغلب الأخبار التى كتبت عها غير صحيحة.

الفقرة الأولى..
"مناقشة الأوضاع بمعهد القلب القومى"

الضيوف..
◄ الدكتور عادل البنا، أستاذ جراحة القلب وعميد معهد القلب.
◄ الدكتور محمد المراغى، استشارى القلب ونائب عميد معهد القلب. القومى.
◄ الدكتور محمد بدراوى، استشارى القلب ومساعد عميد معهد القلب القومى للشئون العلاجية.

قال الدكتور عادل البنا، أستاذ جراحة القلب، وعميد معهد القلب القومى، إن المشكلة التى تواجه الأطباء فى معهد القلب، إن عدد مرضى القلب كثيرون، كما أن أمراض القلب تحتاج إلى دعم مالى مكلف وتكنولوجى كبير، لافتا النظر إلى أن معهد القلب يتوافد عليه حوالى 1000 حالة فى اليوم الواحد، مؤكدا أن المعهد يستطيع أن يستوعب فقط 250 حالة يوميا، كما يجرى بالمعهد من 12 إلى 15 عملية قلب مفتوح تكلفة العملية الواحدة حوالى 20 ألف جنيه، لم يدفع المريض أى أموال وتتراكم تلك التكلفة على الدولة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد المراغى، استشارى القلب، ونائب عميد معهد القلب القومى، أن المشكلة التى تواجه الأطباء فى معهد القلب أن الموارد لا تتوازى مع العمل الذى يقومون به، لافتا إلى أن الموارد التى يحتاجها المعهد شهريا حوالى 8 ملايين جنيه، والحكومة تنفق حوالى 5 ملايين جنيه فقط على المعهد، مشيرا إلى أنه كان يأتى إليهم مساعدات وتبرعات تتجاوز الـ 3 ملايين جنيه، لكن حاليًا قد تصل قيمة التبرع حوالى مليون جنيه فقط، مضيفا أن المعهد يحتاج إلى تطوير تكنولوجى.

وأشار "المراغى" إلى أن هناك حوالى 15 ألف حالة تنتظر دورها لإجراء عمليات قلب المفتوح، وكل هذا يعد عبئًا كبيرًا على الخدمات داخل المعهد.

وإسهامًا من "اليوم السابع" لدعم تلك التبرعات ننشر أرقام التبرعات بالمعهد القومى للقلب الذى تم عرضه بالبرنامج:

أرقام حساب التبرع ببنك مصر فرع إمبابة بالجنيه المصرى على رقم 6373 وبالعملات الأجنبية على حساب رقم 237.

ومن جانبه قال الدكتور محمد بدراوى، استشارى القلب ومساعد عميد معهد القلب القومى للشئون العلاجية، فى فترة معينة، كان لا يوجد أحد فى وضع الانتظار سواء كان فى حالات الجراحة أو القسطرة.

الفقرة الثانية..
◄ لقاء مع الدكتور مأمون فندى الكاتب والباحث وأستاذ العلوم السياسية

أكد الدكتور مأمون فندى الكاتب والباحث وأستاذ العلوم السياسية، أن الأزمة بمصر هى أزمة دولة وليست أزمة أمنية أو مالية، مشيرًا إلى أن العالم يشاهد الأحداث فى مصر كل يوم بسيناريو مختلف لتطور الأحداث بصورة سريعة ومتوالية.

وأشار "فندى" إلى أن الرئيس القادم لمصر لم يأت بعد، مشددا على أن يكون له أكثر من نائب وعن الثورة أكد على أنها حاليا فى مفترق طرق.

وحول مستقبل الحكم فى مصر، قال "مأمون" إن هناك البعض يبحث عن أصول الدولة الدينية فى مصر، بأشكال مختلفة، لافتًا إلى أنه قد يكون هناك تحالف بين بعض القوى الدينية الإخوان والسلفيين والجماعات الإسلامية الأخرى، ويجب الحذر منهم كما يوجد هناك بعض القوى الموجودة تريد أن تحكم مصر وسماها بـ"مبارك بلاس" وتشمل الليبراليين والإخوان وبعض السلفيين.. وأشار إلى قوى ثالثة وهم من يمزجون بين البرادعى والبسطويسى وعمرو موسى والفريق حتاتة.

وأوضح "مأمون" أن مصر دولة إقليمية كبيرة، ويجب أن يكون لها نفوذ من أفغانستان حتى المغرب.

وحول الأموال والموارد المالية والمصرية، أكد "مأمون"أن بمصر احتياطيا موجودا يمكن أن نعتمد عليه للتنمية المصرية، وهى ليست أموال المحاكمة التى ينتظرها الشعب، موضحا أن مصر ليست على أبواب الإفلاس و"اللى يقول كدا كذاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق