شارك مع اصدقائك

02 يونيو 2011

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الثلاثاء 31/5/2011 كاملة - "نظيف" يمتلك 3 قصور تقدر بـ 75 مليون جنيه فى أراضى النخيل وأكتوبر.. معركة الاتهامات تشتعل بين السادات ومصطفى بكرى

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الثلاثاء 31/5/2011 كاملة




على الهواء "نظيف" يمتلك 3 قصور تقدر بـ 75 مليون جنيه فى أراضى النخيل وأكتوبر.. معركة الاتهامات تشتعل بين السادات ومصطفى بكرى


الأخبار..
◄ علاء مبارك يوقع إقرارًا للكشف عن حساباته الداخلية والخارجية باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية وحبسه احتياطيًا 15 يومًا.
◄ دعوى لشطب أسماء زهير جرانة وحسين سالم وشاهيناز النجار من عضوية شركات السياحة والغرف التجارية.
◄ نظيف: ممتلكاتى من مصادر مشروعة وأملكها قبل دخول الوزارة.
◄ أيمن نور: لدى مستندات تقضى بدخول مبارك مستشفى سجن طره.
◄ النائب العام: حالة مبارك سيئة ولا تسمح بنقله إلى سجن طره.
◄ إحباط محاولة هروب 10 أشخاص من سجن أبو زعبل بمعاونة الأهالى.

الفقرة الرئيسية..
حوار مع أحمد فرغلى، الصحفى بجريدة الأهرام، حول مناظرة بين النائب مصطفى بكرى، رئيس تحرير جريدة الأسبوع، والمحامى طلعت السادات عضو مجلس الشعب السابق للكشف عن ثرواتهم.

الضيوف..
أحمد فرغلى، رئيس مناوب قسم التحقيقات فى الأهرام

أكد أحمد فرغلى الصحفى بجريدة الأهرام، أن العلاقة بين مصطفى بكرى وطلعت السادات تتفاوت فى الصعود والهبوط بين الحين والآخر، مشيراً إلى تناول بكرى للقضايا التى تخص عائلة السادات فى الفترة الأخيرة.. ووصف السادات بأنه "يتلون" سياسيًا وأن لديه ثروة كبيرة تم جمعها أثناء فترة الدراسة وتقدر بـ59مليون جنيه مصرى، الأمر الذى دفعه إلى السؤال عن هذه الثروة، وبالفعل قدم بكرى بلاغاً للنائب العام وجهاز الكسب غير المشروع للتحقيق عن ثروة طلعت السادات.

أشار "فرغلى" إلى تاريخ النائبين عند الجمهور، مشيراً إلى حرصه على التنسيق بينهما لإجراء مناظرة عن طريق التليفزيون، وعرض المستندات التى تثبت حق كل طرف، إيماناً منه بأن هذه المواجهة سيكون لها تداعيات كبيرة، الأمر الذى باء بالفشل وتحولت المناظرة إلى مشاجرة ساخنة على الهواء.

أكد فرغلى، على نيته بنشر هذه المناظرة على صفحات الأهرام، ولكنه قام بالاتصال بمجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم، وعرضها للنشر وأبدى الجلاد موافقته باعتبار أنها قضية ساخنة ومثيرة للجدل وتشغل الرأى العام، وبالفعل لاقت المناظرة ردود أفعال وتعليقات ساخنة من فئات متنوعة من الجمهور المتعطش للحقيقة.

أوضح فرغلى، أن النائب مصطفى بكرى له القدرة على جمع الوثائق الدقيقة والمؤكدة وعرضها بطريقة منظمة وجيدة، وأيضًا السادات الذى يستطيع تبنى القضية بشكل قوى ولكنه ينفعل سياسيا، نافياً امتلاك بكرى للقصور التى أشار إليها السادات فى البلاغ المقدم لرئيس جهاز الكسب غير المشروع.

وتابع فرغلى، أن السادات كان يظهر للناس بصورة المواطن البسيط الذى يراعى شعور الفقراء، ثم اتضح أنه يمتلك ثروة كبيرة، وهذا ما أكده بكرى للكسب غير المشروع وللنائب العام، وهو ما يدل على تزاوج السلطة بالمال، وربما تكشف الأيام القادمة حقائق أخرى.

وأشار فرغلى، إلى درامية الموقف، الذى اتضح بعد الثورة بسقوط كل المناضلين الموجودين على الساحة خلال الثورة.

من جهته أظهر بكرى تعجبه من ما جاء به السادات فيما يتعلق بامتلاكه لمستندات وأدلة تثبت تضخم ثروة بكرى.. متحدياً أن يستطيع السادات تقديم دليل واحد يثبت صحة ما جاء به.

كما أكد بكرى فى مداخلة هاتفية للبرنامج مع الإعلامى "جمال عنايت"، أنه قام بإرسال إقرار الذمة المالية الخاص به إلى جهات التحقيق المختصة، مضيفاً أنه لم يثبت إلى الآن أى تضخم فى ثروته.

أشار بكرى، إلى أن السادات يمتلك مبلغ 59 مليون جنيه وتم سجنه لمدة عام، زاعماً أن أسرة السادات شكلت عصابات مافيا لتكوين ثروات هائلة عن طريق استغلال ثرواتهم ونفوذهم.

أكد بكرى، أنه لا يعترض على أى بلاغ يقدم ضده والكلمة النهائية للقضاء.

أشار "عفت السادات" إلى أن الأمور الخلافية تمر الآن بمرحلة تتجاوز المشاكل الفردية، وأضاف فى مداخلة هاتفية فى مداخلة تليفونية للبرنامج أن طلعت السادات يتناول الموضوع بطريقة تكرارية ولكن الإعلام هو الذى يضخم المشكلات بين الأطراف.

من ناحية أخرى أشار إلى حرية التعبير عن الرأى، مستنكراً عدم مواجهة بكرى لما نسب إليه من اتهامات ضد محمد حسنين هيكل، كما أكد فى مداخلة هاتفية للبرنامج، أن لديه مستندات تثبت صحة موقفه ضد بكرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق