شارك مع اصدقائك

27 يونيو 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاثنين 27/6/2011 كاملة - حازم أبو إسماعيل : تطبيق الشريعة الإسلامية بشكل سليم ستحقق مطالب الأقباط كاملة.. السياحة فى مصر عمل مالى ناجح ولها دور فعال فى الاقتصاد المصرى.. أنا فى حاجة ماسة للوقت لإيضاح صورتى لدى المواطنين ليعرفوننى

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاثنين 27/6/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاثنين 27/6/2011 كاملة


"الحياة اليوم" : حازم أبو إسماعيل : تطبيق الشريعة الإسلامية بشكل سليم ستحقق مطالب الأقباط كاملة.. السياحة فى مصر عمل مالى ناجح ولها دور فعال فى الاقتصاد المصرى.. أنا فى حاجة ماسة للوقت لإيضاح صورتى لدى المواطنين ليعرفوننى
الأخبار
- المجلس الأعلى للقوات المسلحة يؤكد على إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة فى نهاية سبتمبر.
- مجلس الوزراء يمنع تملك أراضى سيناء لغير المصريين
- القوات المسلحة سيطرت على بوادر فتنة طائفية فى شبرا الخيمة
- الكسب غير المشروع يستمر فى التحقيقات حول ثروة كمال الشاذلى وورثته
- ارتياح بين طلاب الشعبة الأدبية من الثانوية العامة لسهولة امتحان التاريخ

-مؤتمر لمناقشة أوضاع التسويق الإعلانى والإعلامى فى رمضان رئيس الوزراء يصدر قرار بإلغاء الضرائب المفروضة على منتجات سيناء

أكد الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامى لمجلس الوزراء، بان سيناء مهملة منذ اكتر من نصف قرن وليست 30 سنة فقط، ولابد من التحرك الفورى بعمل مشروعات على أراضى سيناء، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء يمنع تملك أراضى سيناء لغير المصريين.

و أشار السمان، إلى أن مجلس الوزراء يناقش مشروع سيناء الجديد لاستقلال أراضيها وإدارتها، وإقامة ورش عمل، تضم جميع الوزارات والمسئولين التنفيذيين وأهالى سيناء، وسيتم تنفيذ ذلك خلال أسبوع بعد استكمال جميع الوزارات تقديم مقترحاتها. مؤكدا على وجود صندوق خاص خارج الموازنة لتنمية سيناء.

الفقرة الرئيسية للبرنامج
"حوار مع الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية"

أكد حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه فى حاجة ماسة للوقت لإيضاح صورته لدى المواطنين، فعلى الرغم من أن البعض يعرفونه جيدا منذ سنوات طويلة إلا إن هناك كثيرون لا يعرفونه، وأن قرار ترشيحه جاء فجأة، مشيرا إلى أن الفترة المتبقية لحين إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة بالنسبة له فى منتهى الأهمية، خاصة بعدما شعر بعد أحداث 25 يناير أن مصر تضيع تدريجيا، فقرر سريعا ضرورة إنقاذ البلد.

وأوضح أبو إسماعيل بأنه المرشح الإسلامى الليبرالى لرئاسة الجمهورية، ويشترط تطبيق الشريعة الإسلامية، وأن تطبيق الشريعة الإسلامية بشكل سليم سيحقق مطالب الأقباط كاملة، مبينا أنه ليس له علاقات بنظم قهر وقمع سابقة ولا حتى الآن.

وشدد أبو إسماعيل على أنه فخور بانتمائه لتيار الإخوان المسلمين، وله الشرف بذلك، ولكنه ليس منهم على مستوى التنظيم، مشيرا إلى أنه هو منهم وهم منه، وهذا هو الأصل فى المسألة، وإذا أصيب أحدهم بشىء كأنه أصابنى، مؤكدا بأنه يضمن تصويت الإخوان لصالحه فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأنه إسلامى لحما ودما، وهذا أمر طبيعى ولا مجال فيه للمناقشة، مشيراً إلى أن الإنسان عبارة عن مجموعة من المقومات "العقيدة، الديانة، الجنسية".

وقال أبو إسماعيل بأنه يلقب بستة ألقاب منها "الشيخ" و" الدكتور"، موضحا بأنه فخور بلقب "الشيخ"، حيث لقب فى العصر الحديث عمر مكرم بالشيخ، وفى عصر التنوير لقب الشيخ محمد عبده، وأيضا الشيخ جمال الدين الافغانى، ومن جانبه تأثر بهذه الشخصيات وبأساتذته وبزملائه.

و أوضح بأن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح" حبيبه" ومن الناحية الشكلية هو الأفضل والأعلى من غيره لرئاسة الجمهورية، ولكن من ناحية المنهج هناك اختلاف كامل معه، فانه يطلق على نفسه "تيار محافظ وليس تيار إسلامى"، عكسه حيث يرى أبو إسماعيل أن الإسلام هو مذهبه وعقيدته وهدفه.

ونفى أبو إسماعيل، خبر إجباره للأقباط على دفع جذيه عندما يتولى الرئاسة، محذرا من قلة الوعى والثقافة لدى المواطنين، التى تؤدى إلى انتشار الشائعات التى تهدد البلد، مشيرا إلى انه يريد " التراحم والتآلف بين الناس"، حتى يشعرون بالأمان والاستقرار داخل ارض وطنهم، وكذب فكرة وجود التشدد ضمن برنامجه الانتخابى، وأكد بان كرامة المواطن المصرى الفقير محفوظة ومسلم بها، وهذا شرف بالنسبة له.

وقال أبو إسماعيل بأن كل من شارك فى اى حكومة طوال 60 عاما الماضية فانه ارتكب جريمة، وكل من عمل ساعة واحدة بالحزب الوطنى المنحل فانه فعل جريمة نكراء فى حق مصر، لاعتباره اله فعالة فى الظلم، رافضا تعيين احد منهم فى منصب مسئولية أو وزيرا.

وأشار أبو إسماعيل، بأن السياحة فى مصر عمل مالى ناجح ولها دور فعال فى الاقتصاد المصرى، موضحا بأن ما جاء فى البيان الذى أعلنته وزارة الخارجية الفرنسية "بان مصر غير أمنة على السياح "، فبالتالى امتنع السياح من فرنسا وألمانيا وروسيا وبريطانيا وغيرهم من الدول عن زيارة مصر، مؤكدا بمجرد توليه للرئاسة سيسعى لوجود شريك ايطالى على سبيل المثال يتملك معه بعض المشروعات السياحية، وبذلك يستطيع هذا الشريك أن يتقاضى مع حكومته، لان لديه مصلحة فى مصر، وبذلك تعود السياحة مرة أخرى بشكل تدريجى، ويتولى الشريك مسئولية التسويق لنا فى الخارج، و ستظهر نتائج ذلك خلال 4 سنوات المقبلة.

وقال أبو إسماعيل بان برنامجه الانتخابى يقوم على عدة محاور كبيرة، المحور الأول هو تطوير إدارة الدولة، بوضع وصالات بين الجهات البحث العلمى والجهات التنفيذية، المحور الثانى هو تطوير القدرات البشرية للمصريين، عن طريق الاهتمام بالتعليم وإنشاء حرية للرأى والتفكير والقرار، مبينا بان المهم فى اختيار القيادات تعتمد على الكفاءة والأمانة وليست الديانة.

واختتم أبو إسماعيل حواره للبرنامج، مشيرا إلى أنه فى حالة نجاحه للرئاسة الجمهورية، سيختار 3 نواب له، ولكل منهم تخصص مختلف عن الآخر، من اجل المحافظة على الوطن، وحتى لا يستهلك رئيس الجمهورية، وأيضا حتى لا يهمل فى مطالب واحتياجات شعبه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق