شارك مع اصدقائك

13 يونيو 2011

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاثنين 13/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاثنين 13/6/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاثنين 13/6/2011 يوتيوب كاملة

البنك الأهلي وثروة مبارك وعائلتة 200 مليون جنية



ممدوح حمزة و تفاصيل مؤتمر المجلس الوطني



حمزة : الشعب يريد الدستور أولا



حمزاوي : الانتخابات اولا والجيش خارج اللعبة السياسية





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاثنين 13/6/2011 كاملة


"القاهرة اليوم": "السناوى": لا أحد يقبل بسرقة الثورة أو يأتى أحد بحجة الديمقراطية ويستولى على الحكم.. "ممدوح حمزة": هناك حوالى 180 حركة ظهرت بعد الثورة

أنتقد الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى، المستوى التعليمى بمصر حاليًا، حيث وصف "أديب" أن الامتحانات المصرية منذ 30 عامًا فاشلة، متسائلا: هو أنتو لسه بتعملوا امتحانات ثانوية عامة فيها تخلف، منتقدا خروج بعض طلاب الثانوية يدعو أن الامتحان كان صعبًا، متسائلا هل يدخل أولادنا المكتبات ويقرأوا؟ هل تؤمنون بأن أبناءكم يتعلمون؟، وأين أوائل الطلبة فى الأعوام السابقة؟ متحديا إذا كان شخص من هؤلاء الأوائل قد اشتغل حتى الآن، مقترحًا أن يتم تطبيق مشروع حسام بدراوى لنهضة التعليم فى مصر، لافتا إلى أن النهضة التركية قامت بسبب الاهتمام بالتعليم، مضيفًا نظام التعليم فى مصر هو نظام فاشل قائلا: أنا بتحسر على نفسى ولكن بفضل مكتبة والده تعلم الكثير فى كافة نواحى المعرفة.

ولفت"شردى"إلى أن قيام طالب فى بنها بدخول امتحان الثانوية العامة، ومعه مسدس وبعد خروجه من الامتحان أطلق أعيرة نارية فى الهواء ابتهاجًا بسهولة الامتحان، متسائلا ماذا كان سيحدث إذا كان الامتحان صعبًا؟ مشيرا إلى أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام مختلفة تمامًا عن الأعوام السابقة، داعيًا أن يحدث تطوير للتعليم من البيت والمدرس والطالب نفسه.

وقام البرنامج بعرض مجموعة من الأخبار التى يطلق عليها أخبار ليها معنى، حيث يقوم بعرض أهم الأخبار التى حدثت على مدار اليوم، ويقوم أديب وشردى بمناقشتها وشرحها للمشاهدين.

وفى سياق آخر أكد العميد محيى الصيرفى، مدير إدارة العلاقات العامة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن خزانات المياه بمرسى مطروح أصبحت مليئة بالمياه، لافتا الصيرفى، خلال مكالمته الهاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" على قناة أوربت، إلى أن الخزانات حاليا تعمل بكامل طاقتها، وبدأت السيارات الناقلة للمياه فى توصيل المياه للخزانات بمنازل مطروح.

الفقرة الأولى:
"مناقشة أداء المجلس الوطنى المصرى"
الضيوف:
الدكتور ممدوح حمزة المتحدث الرسمى لمؤتمر الوحدة الوطنية
الكاتب الصحفى عبد الله السناوى

أكد الدكتور ممدوح حمزة، المتحدث الرسمى لمؤتمر الوحدة الوطنية، أن هناك حوالى 180 حركة ظهرت بعد الثورة تسعى للعمل السياسى، وتطرق حمزة للاستفتاء الذى جرى بمارس الماضى، منتقدًا ما حدث فى الاستفتاء، وأن المصريين حين ذهبوا للتصويت كانوا يصوتون على القوانين الخاصة بصلاحيات الرئيس، كما أن الاستفتاء سقط من خلال الجهة التى دعت إليه، لافتا إلى أن من أهداف المجلس أن يكون هناك كيان لرعاية شئون الثوار وإذا كانت الانتخابات أولا، لا يوجد دستور يحكم العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن الناس ذهبت للاستفتاء دون أن تعلم أن الانتخابات أولا أم الدستور أولا، مضيفًا أنه يرى أن الإخوان لن يحصلوا على الأغلبية فى الانتخابات القادمة.

ومن جانبه قال الكاتب الصحفى عبد الله السناوى، رئيس تحرير جريدة العربى الناصرى السابق، إن البطل الحقيقى فى المؤتمر الوطنى هم الحضور الذين سعوا للدخول فى المؤتمر من كافة الفصائل السياسية، وعندما وصل الحديث عن الدستور كان الاعتراض من الإخوان، وأنصار حزب الوسط، موضحًا بأن التعديلات التى حدثت فى الدستور السابق بها عور كبير، حيث كان من المفترض أن يتسلم رئيس المحكمة الدستورية الحكم عقب التنحى، لكن خالفنا القانون والدستور وأعطينا بتوافق وطنى السلطة للمجلس العسكرى، مشيرًا إلى الأزمة السياسية الحالية تقع لعدم وجود خارطة طريق واضحة، مؤكدا أن الدستور سقط بسقوط النظام فلا يمكن أن تأتى فئة وتضع الدستور دون توافق وطنى بين أطياف الشعب الكاتب.

وأشار "السناوى" إلى أنه لا أحد يقبل بسرقة الثورة أو يأتى أحد بحجة الديمقراطية ويستولى على الحكم، مشيرا إلى الإخوان المسلمين عليهم أن يأخذوا السلطة عن طريق الوفاق الوطنى، ويتم احترام المواطنين عن طريق رأيهم الوطنى وأن يتم وضع مصلحة البلاد الأولوية، لافتًا إلى أن الدستور يجب أن يأتى أولا حتى يتم بناء البلد على أساس قوى.

كما أوضح السناوى أنه يريد دولة مدنية حديثة تحترم الإسلاميين، وتكون مصلحة البلاد فوق أى اعتبار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق