شارك مع اصدقائك

13 يونيو 2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 13/6/2011 كاملة - "بسيونى": إسرائيل تعمل على خرق الأمن القومى المصرى فى كل وقت.." أمين الشرطة الهارب من الإعدام": لم أمسك "سلاحًا آليًا" منذ 6 شهور

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 13/6/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 13/6/2011 كاملة

"الحياة والناس": "بسيونى": إسرائيل تعمل على خرق الأمن القومى المصرى فى كل وقت.." أمين الشرطة الهارب من الإعدام": لم أمسك "سلاحًا آليًا" منذ 6 شهور

الأخبار:
- تأجيل أولى جلسات الضباط المتهمين فى قتل المتظاهرين فى المرج إلى 19 نوفمبر.

- تأجيل محاكمة ضباط قسم المرج المتهمين بقتل المتظاهرين 14 نوفمبر
- إصابة 5 أشخاص فى احتراق 13 منزلا فى سوهاج
- النيابة تؤيد التحفظ على أموال رئيس الوزراء السابق أحمد نظيف وأسرته.
- مواطن شنق نفسه فى منطقة البدرشين لعدم قدرته على الإنفاق على أسرته.
أكد أمين الشرطة محمد السنى، المتهم بقتل 18 من المتظاهرين فى الزاوية الحمراء والمحكوم عليه بالإعدام، أنه كان فى مكان عمله يدافع عن القسم من الذين يعتدون عليه بالمولوتوف، وقال: أقسم بالله لم أمسك "سلاح آلى" منذ 6 شهور.

وقال"السنى خلال مداخلة هاتفية للبرنامج:"أنا هارب؛ لأن التهمة الموجهة لى باطلة مبنية على الشهود والمبلغين من المحامين الذين بينى وبينهم خصومة من الانتخابات الماضية، وما جرى كان أثناء انقطاع الاتصالات وأثناء مظاهرات التحرير، والأقسام كانت تمارس عملها بشكل طبيعى، وبعد الإعلان عن حريق قسم الأزبكية بدأت الأقسام تحترق واحدًا تلو الآخر، وهذا ما حدث فى قسم شرطة الزاوية الحمراء الذى أعمل فيه.

وأضاف" السنى" أن مأمور قسم الزاوية الحمراء جاءت له تعليمات على اللاسلكى، الذى لا تنقطع اتصالاته أن نقوم بتأمين القسم، وأن يكون كل فرد فى مكان اختصاص عمله لتأمين مبنى القسم، وأنا كنت آخر واحد تواجد لأنى كنت فى مكتبى فى وحدة المباحث، ونزلت لما سمعت إطلاق النار، وسألت المأمور ليه الأمناء والضباط يطلقون نار فقال لى إن التعليمات عندما يتم اقتحام القسم نتعامل بإطلاق النار".

أضاف "السنى" اعترضت على إطلاق النار على الناس لأنى حصلت على فرقة سنة 90، وأن المفروض أن يتم إطلاق الخرطوش فى حالات فض الشغب، وأكد لى المأمور أنه ليس لدينا من لهم خبرة فى استعماله، وأكدت له أنا عندى خبرة إذا كان هناك تعليمات وكان هناك شهود من الضباط، ولن أذكر اسمهم وكان عدد منهم غير متواجد لأنه كان بيفض المظاهرات فى وسط البلد.

وذكر "السنى" سبب توجيه الاتهامات إليه قائلا: لأن المحامين الاثنين فى الزاوية الحمراء "صبرى" و"أشرف"، قالوا فى تصريحات تليفزيونية لبرنامج آخر إننا لا نعرف سوى الأمين محمد السنى، وإننا اتهمناه حتى يأتى ويقول من هو مطلق النار.

وقال"السنى" أنا استخدمت بندقية خرطوش لإطلاق النار فى الهواء ضد بلطجية استخدموا المولوتوف والحجارة المشتعلة.

وعن سبب هروبه أكد "السنى" أنه لم يتوجه إلى المحكمة لأنه لم يصلنى أى إعلام للمحاكمة أو التحقيق، وكان لابد من ذلك، حتى أن المحامى الخاص بى طلب تأمينى، وقال له القاضى إنه من اختصاص الشرطة، والصحف نشرت الخبر بعد الحكم على.

أكد محمد البدوى أحد ثلاثة مدرسين مكفوفين تم تكليفهم بتقدير درجات الثانوية العامة رغم إعاقتهم، أنه بعد مكالمة له مع البرنامج، عندما اشتكى من ذلك التكليف، حولته وزارة التربية والتعليم إلى التحقيق بسبب أنه لجأ إلى الإعلام فى عرض مشكلته.

وقال "البدوى"، إن وزارة التربية والتعليم حولتنا للتحقيق بعد اللجوء للإعلام، حيث قالت المراقبة إنها مرسلة بتوجيهات من الوزير نفسه، وفوجئت أننى تحولت إلى التحقيق لأننى اعترضت على انتدابنا إلى تقدير درجات الثانوية العامة.

الفقرة الرئيسية:
"حوار مع محمد بسيونى سفير مصر السابق لدى إسرائيل"

أكد محمد بسيونى، سفير مصر السابق بإسرائيل، أن محاولات إسرائيل مستمرة لخرق الأمن القومى المصرى، والجاسوس "إيلان تشايم جرابى " جاء يوم جمعة الغضب ودخل مصر عن طريق مطار القاهرة بجواز سفر أمريكى وتعامل مع كل من تقابل معه على أنه صحفى فى إحدى وكالات الأنباء الأجنبية ودخل إلى ميدان التحرير والجوامع وحضر الخطب من أجل التغلغل فى المجتمع المصرى وإثارة الفتن بين الجيش والشعب.

وأوضح "بسيونى" بأن هدف إسرائيل جمع المعلومات وقت الحرب والسلم سواء كانت معلومات عسكرية أو سياسية أو ثقافية أو اقتصادية.

وأضاف "بسيونى" أن أى تفكير لإسرائيل بإقامة حرب فى هذا التوقيت على وجه التحديد سيكون بمثابة انتحار سياسى وعسكرى نظراً للظروف التى تمر بها المنطقة حالياً.

وقال "بسيوني" إن أشرف مروان ساهم فى تنفيذ خطة الخداع الإستراتيجى الذى كان يوظفه شخصياً أنور السادات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق