شارك مع اصدقائك

26 مايو 2011

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاربعاء 25/5/2011 يوتيوب كاملة - "إسراء عبد الفتاح": لا يشرفنى أن يكون مبارك أب لى و"الغزالى" ولا "الرئيس" يشرفه أنك تكونى بنته.. "أبو بركة": الضامن الوحيد لحرية ممارسة الشعائر الدينية تطبيق مبادئ الشريعة الإسلامية

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاربعاء 25/5/2011 كاملة


بلدنا بالمصري: بأمارة إيه في ناس بتدافع عن مبارك


بأمارة إيه لسه فيه مدافعين عن مبارك
ندى محمد
خالد الغزالي
إسراء عبد الفتاح



بلدنا بالمصري: الضمانات الدستورية للحريات الدينية


نقاش حول الضمانات الدستورية للحريات الدينية
عمار علي حسن الباحث والكاتب السياسي
محمد منير مجاهد
نجاد البرعي المحامي والناشط الحقوقي
أحمد أبوبركة





"بلدنا بالمصرى ".. "إسراء عبد الفتاح": لا يشرفنى أن يكون مبارك أب لى و"الغزالى" ولا "الرئيس" يشرفه أنك تكونى بنته.. "أبو بركة": الضامن الوحيد لحرية ممارسة الشعائر الدينية تطبيق مبادئ الشريعة الإسلامية

أكدت "ريم ماجد" أن الفيديو الخاص بالمعلم الذى يضرب التلاميذ ليس الوحيد، وأن هناك حالات أبشع وأسوأ من ذلك، وإذا كنا نريد أن نربى أجيالا جديدة على الكرامة والعزة فلابد أن نوقف تلك الممارسات.

وأشار" مجدى دربالة" مساعد رئيس تحرير أخبار اليوم، فى اتصال هاتفى على أن التنقلات التى أجراها وزير الداخلية، للقيادات المتهمة فى قضايا قتل المتظاهرين تعتبر "ركنه" والوزير لا يملك إحالة ضابط للمعاش لم يصل إلى السن القانونى.

أكد اللواء "مروان مصطفى" المتحدث الرسمى لوزارة الداخلية، فى اتصال هاتفى أن حركة التنقلات الأخيرة فى الوزارة تهدف للدفع بدماء وروح جديدة فى مواقع شرطية معينة، مضيفا أن الوزارة تعقد اجتماعا حاليا برئاسة اللواء "منصور العيسوى" وزير الداخلية من أجل تكثيف التواجد الشرطى، وسرعة الانتهاء من أعمال إصلاح كافة التلفيات التى لحقت بأقسام الشرطة.

الفقرة الرئيسية:
الضمانات الدستورية للحريات الدينية
الضيوف:
_ الدكتور "عمار على حسن" الباحث فى علم الاجتماع السياسى
-" نجاد البرعى" المحامى بالنقض والناشط الحقوقى
_الدكتور "أحمد أبو بركة" القيادى بجماعة الإخوان المسلمين

أكد الدكتور "عمار على حسن" الباحث فى علم الاجتماع السياسى أن النص "القرآنى" واضح فى مسألة حرية التدين "من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر".

وأشار "نجاد البرعى" المحامى بالنقض والناشط الحقوقى على أنه لا قيمة للقوانين التى تقر حرية الاعتقاد وممارسة الشعائر الدينية فى ظل مجتمع لا يحترم ذلك، وقال "البرعى" إذا اشتريت قطعة أرض وبنيت عليها مسجدا ستقدم لى كل التسهيلات، أما إذا اشترى بطرس قطعة أرض وحاول بناء كنيسة سيواجه العديد من المشكلات.

وأوضح الدكتور "أحمد أبو بركة" القيادى بجماعة الإخوان المسلمين إن الضامن الوحيد لحرية ممارسة الشعائر الدينية والاعتقاد هو تطبيق مبادئ الشريعة الإسلامية.

مضيفا أن المادة الثانية من الدستور موجهة إلى المشرع وليس الى القاضى فلا يحق للقاضى أن يصدر حكما ويقول إنه استنادا للمادة الثانية من الدستور.

قال "البرعى" إن المشكلة فى المادة الثانية من الدستور ليست فى الشطر الأول والخاص بمبادئ الشريعة الإسلامية كمصدر رئيسى للتشريع ولكن المشكلة فى الشطر الثانى والذى ينص على أن "الدين الرسمى للدولة هو الإسلام" لأنها تحول الدولة لدولة دينية ويمكن أن نستبدله بالقول إن "دين أغلبية المواطنين هو الإسلام" .

أشار "أبو بركة" أن المجتمع المصرى يرفض العلمانية، وتساءلت "ريم ماجد" ليس من حقك التحدث باسم الشعب المصرى ونحن لا نعرف إن كان المجتمع يفهم العلمانية فهما صحيحا أو خاطئا لكى يحكم عليها.

الفقرة الثانية:
الضيوف:
_ "خالد الغزالى" مؤسس حركة مصر الحرة
_ الناشطة السياسية "إسراء عبد الفتاح"

أكد "خالد الغزالى" مؤسس حركة مصر الحرة أن الحركة تأسست عام 2006 تحت شعار "مبارك رجل عظيم يحكم شعب عظيم" ولم يكن بها أعضاء من الحزب الوطنى لأنه حزب فاسد، وكانت حركة مستقلة ورأينا أن "الرئيس" مبارك كان مغيب عن الفساد.

"خالد الغزالى" مؤسس حركة مصر الحرة: "مبارك"لم يكن مجرد رئيس بل كان "أب" لكل المصريين.
قالت الناشطة السياسية "إسراء عبد الفتاح" بأنه لا يشرفنى أن يكون "مبارك" أب لى وقال"الغزالى" ردا عليها ولا "الرئيس" يشرفه أنك تكونى ابنته، وشباب الثورة أصبح عنده انفلات أخلاقى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق