شارك مع اصدقائك

19 مايو 2011

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاربعاء 18/5/2011 كاملة - "حمزاوى" لن ينضم لحزبنا أى عضو سابق فى الحزب الوطنى المنحل أو أى شخص ثبت أنه متورط فى قضايا فساد.. و"ممدوح شكرى".. انطباع كندا عن مصر تغير بعد قيام الثورة.. وزوجتى أقامت حفلا فى كندا بعد تنحى مبارك

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاربعاء 18/5/2011 كاملة





"بلدنا بالمصرى" "حمزاوى" لن ينضم لحزبنا أى عضو سابق فى الحزب الوطنى المنحل أو أى شخص ثبت أنه متورط فى قضايا فساد.. و"ممدوح شكرى".. انطباع كندا عن مصر تغير بعد قيام الثورة.. وزوجتى أقامت حفلا فى كندا بعد تنحى مبارك


الأخبار:
-أطباء مصر يعلقون إضرابهم المفتوح بعد الاجتماع برئيس الوزراء د. عصام شرف، ووزير المالية، سمير رضوان وإعلان الاستجابة لكثير من مطالب الأطباء
- وقفة بميدان التحرير للإفراج عن المحكومين عسكرياً وعن المعتقلين فى أحداث السفارة الإسرائيلية
- عزم المجلس العسكرى إنشاء لجنة لحرية الاعتقاد وتغيير الديانة

أكد على حسن، نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، بأن منذ لحظات أن جهاز الكسب غير المشروع بدأ التحقيق مع زكريا عزمى فى تحقيقات تكميلية فى قضايا الكسب غير المشروع جديدة وثروات جديدة تم الكشف عنها مؤخرا.
قال حسن، خلال مداخلة هاتفية، إن المستشار عاصم الجوهرى، قال إنه من الممكن أن يتم استدعاء سوزان مبارك فور ورود أدلة أو بلاغات على امتلاكها أى أرصدة أو ثروات أخرى.
والنائب العام انتدب لجنة مكونة من أطباء متخصين فى القلب من كليات مختلفة والقوات المسلحة للكشف على مبارك لمعرفة ما إذا كانت حالته تسمح بنقله لمستشفى سجن طره.

وأكد هانى فاروق، والد عمر، أحد المعتقلين، هاتفيا أنه تم القبض على ابنه فى التظاهرات أمام السفارة وتم نقله والمعتقلين معه للسجن الحربى ولا يعلم شيئا عن التحقيقات معهم، موضحا أنهم يدعونه يتصل بنا مرة كل يوم.

أكد اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ جنوب سيناء، بأن قرار الصيد فى محمية رأس محمد الذى أصدرته ليس على إطلاقه لأن المنطقة التى أصدرت الصيد بها ليس بها شعاب مرجانية ولا يمارس فيها رياضة الغوص أم عن الصيد بالفعل كان يحدث فى محمية رأس محمد، وكل ما فعلته هو تقنين هذا الصيد القائم بالفعل.

ورد عمرو على المدير التنفيذ لجمعية حماية البيئة بالبحر الأحمر خلال مداخلة هاتفية قائلا: إن محمية رأس محمد أحد أهم 5 محميات طبيعية فى العالم وتجتذب كل عام مئات الملايين من الدولارات لمصر بفضل السياحة فيها ومحافظ جنوب سيناء ضرب بكل الاعتبارات القانونية والبيئية عرض الحائط بقرار الصيد فى المحمية.

أشار الدكتور ضياء رشوان، الكاتب والمحلل السياسى، إلى أنه لا يعرف حتى الآن ما إذا كان حزب الحرية والعدالة سيحل محل جماعة الإخوان المسلمين، أم أن الجماعة ستهيمن على الحزب.

وأوضح "رشوان"، خلال مداخلة هاتفية، أن عدد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين يعد بمئات الآلاف، وكون أن عدد أعضاء حزب الحرية والعدالة 8 آلاف فقط، فهذا يعنى أن هناك خمولاً لدى الأعضاء عن دخول الحزب، أو الجماعة تتحفظ على دخول أعضائها فى الحزب.

الفقرة الرئيسية:
حزب مصر الحرية

الضيوف:
شهير جورج إسحاق عضو مؤسس حزب مصر الحرية
الدكتور عمرو حمزاوى، عضو مؤسس حزب مصر الحرية
نيرفانا شوقى عضو مؤسس حزب مصر الحرية
الدكتور محمد منزة عضو مؤسس حزب مصر الحرية

أكد شهير جورج إسحاق، عضو مؤسس حزب مصر الحرية، أن الليبرالية تضمن الحريات للأفراد فى المجتمع لكن أسسنا حزب مصر الحرية لأننا نريد أن نقدم نموذجاً لحزب ديمقراطى فعلا فى مصر ويضمن تحقيق الديمقراطية لأعضاء الحزب فى اتخاذ قراراتهم.
وأوضح الدكتور عمرو حمزاوى، عضو مؤسس حزب مصر الحرية، بأن الحزب يتميزعن باقى الأحزاب فى ديمقراطيته الداخلية فى اتخاذ القرارات داخل الحزب نفسه، وكذلك فى تمويله حيث لن نقبل تمويلات للحزب أكثر من 200 ألف جنيه.

أشار حمراوى إلى أن حزب الحزب مصر الحرية يدعم ويتبنى اللامركزية خلافًا لكل الأحزاب الأخرى التى تعتبر أحزابا قاهرية ونريد برنامجاً انتخابياً تشارك فيه المحافظات الأخرى بدلا من أن نقوم بتأسيس برنامج انتخابى معين ثم فرضه على باقى المحافظات أو تخييرهم بين قبوله أو رفضه كما تفعل باقى الأحزاب.
أشار حمزاوى إلى تخوف البعض من وجود أحزاب ليبرالية عديدة سيؤدى إلى تفتت الكتل التصويتية، مما يؤدى لفوز تيار سياسى معين، لكننا سوف ننسق مع الأحزاب الليبرالية الأخرى أثناء الانتخابات لتلافى ذلك ولن ينضم لحزبنا أى عضو سابق فى الحزب الوطنى المنحل أو أى شخص ثبت أنه متورط فى قضايا فساد.

وأضافت نيرفانا شوقى، عضو مؤسس حزب مصر الحرية، إن كل شعارات ثورة 25 يناير كانت فى البداية كلها شعارات ليبرالية مثل الحرية والعدالة الاجتماعية والمساواة، والليبرالية ليست كفراً، وهناك أنواع مختلفة من الليبرالية.

قال الدكتور محمد منزة، عضو مؤسس حزب مصر الحرية، إنه يرى أن التحالف أو الاندماج بين حزبنا وحزب ليبرالى آخر قد يحدث لاحقا، لكنه من الأفضل أن تتكون الأحزاب أو الحركات بشكل منفرد الآن ثم يحدث التعاون والتنسيق أثناء الانتخابات.
الفقرة الثانية
"التعليم أولى خطوات النهوض بمصر"

الضيوف:
ممدوح شكرى أول رئيس مصرى وعربى لجامعة كندية

أكد ممدوح شكرى أول رئيس مصرى وعربى لجامعة كندية أن انطباع كندا عن مصر تغير بعد قيام الثورة، فبعدما كانت تصفها بدولة من العالم الثالث وصفتها أهم الصحف اليومية الكندية بدولة متحضرة.
وأوضح شكرى بأن زوجته أقامت حفلا فى كندا بعد تنحى مبارك، والمصريون كانوا يفضلون الاستقرار، لذلك كانوا يتحملون الكثير بسبب ذلك، لكن الأمر اختلف عندما قامت الثورة والآن الشعب لم يعد يهاب السلطة كما كان فى السابق.

وأشار شكرى إلى أن لديه ارتباط شديد بالوظيفة التى أعمل بها فى كندا، ولا أريد تحميل النظام سبب هجرتى للخارج وإنما السبب مجموعة من الظروف فى المجتمع المصرى.
قال شكرى لا يوجد فى كندا مفهوم "عدم الولاء للوطن" كاتهام من أى شخص لأى شخص، أما فى مصر فهذا الاتهام شائع جدا والتعددية يجب إن تكون لإثراء المجتمع وليس لتفتيته.

أضاف شكرى أن التعليم هو الحل وللأسف فالتعليم الدينى منتشر فى مصر، ولست ضد تعليم الدين، ولكن لابد أن يكون التعليم عام وللجميع.

ولا يوجد جامعة فى أمريكا الشمالية على الأقل تقوم فيها انتخابات لاختيار العميد أو رئيس الجامعة، وإنما التعيين يحدث بالتوافق بين الأساتذة وإدارة الجامعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق