شارك مع اصدقائك

19 مايو 2011

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاربعاء 18/5/2011 كاملة - ائتلاف الثورة: الفساد مازال موجود ونحتاج لوقت لتطهير البلاد من رموزه.. وشباب الثورة يعدون لمؤتمر اقتصادى وطرح مبادرات لإنعاش الاقتصاد

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاربعاء 18/5/2011 كاملة






على الهوا.. ائتلاف الثورة: الفساد مازال موجود ونحتاج لوقت لتطهير البلاد من رموزه.. وشباب الثورة يعدون لمؤتمر اقتصادى وطرح مبادرات لإنعاش الاقتصاد



الأخبار:-
- الديب: لا توجد نية لدى العادلى للتنازل عن ثروته .
- نجلا مبارك يؤكدان عدم تنازلهما عن ثروتهما .
- المجلس العسكرى ينفى أنباء مسئوليته عن إخلاء سبيل المتهمين الكبار.
- المجلس العسكرى لا توجد نية للعفو عن "مبارك" والأمر متروك للقضاء.
-مكرم محمد أحمد ينفى كتابة خطاب العفو عن مبارك ولم يكتب الخطاب العاطفى.
-الإخوان: إخلاء سبيل "عزمى" كارثة ويجب محاكمة الكبار .
-انفجار سيارة محملة بـ 15 ألف لتر سولار فى صفط اللبن بعد تفريغ 5 آلاف لتر.

الفقرة الرئيسية:
خالد تليمة عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة .
رومانى صمويل عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة .
محمد عباس عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة .

ناقشت الفقرة الرئيسية من برنامج "على الهوا"، باقى حلقة أمس مع أعضاء المكتب التنفيذى لشباب ائتلاف الثورة، حول أهم القضايا المطروحة على الساحة ما بعد الثورة، من تراجع الحالة الأمنية فى البلاد، وتدهور الاقتصاد، والاحتقانات الطائفية بين بعض فئات الشعب .

على المستوى الأمنى قال خالد تليمة، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، لابد من تغيير جميع ضباط أمن الدولة السابقين والعاملين حاليا فى الجهاز الجديد، لافتا إلى أهمية تغيير السياسة المتبعة فى التعامل مع المواطنين، ويجب إرجاء المحاكمات العسكرية فى حق المواطنين، كما يجب معاملة المتظاهرين سلميا بطريقة متحضرة، أما على الجانب الاقتصادى فمن الواجب على أصحاب الشركات ورجال الأعمال المصريين التبرع والمساهمة فى بناء الاقتصاد، كما أن الائتلاف بصدد الإعداد لعمل مؤتمر اقتصادى.

من جانه قال محمد عباس، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، يجب عمل حملات من الجانب الأمنى لإلقاء القبض على الخارجين على القانون والبلطجية، وجهاز الشرطة لديه سجلات بأسمائهم، كما يجب سرعة محاكمة المسئولين عن قتل المتظاهرين، أما على الجانب الاقتصادى فشباب الائتلاف يعد مبادرات بمساعدة مختصين لعرضها على المجلس العسكرى لإنعاش الاقتصاد .

على الجانب الآخر طالب رومانى صمويل عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، بإلقاء القبض على المحرضين على حرق الكنائس، لافتا إلى أن الكنائس لم تصب بشىء طيلة الـ 18 يوماً التى تمت بها المظاهرات.

وفى نهاية الفقرة أكدوا على أن المظاهرات ما زالت مستمرة، كما أن هناك دعوة للتظاهر يوم 27 من الشهر الجارى، وأن الفساد مازال موجوداً، ونحتاج لوقت لتطهير البلاد من رموز الفساد السابقين، مؤكدين أنه توجد مبادرات لتحسين الأوضاع حتى لا يكره المواطنون الثورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق