شارك مع اصدقائك

08 مايو 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 8/5/2011 كاملة ( "المفتى" مصر إذا تعرضت إلى حرب أهلية سيخسر الجميع.. واتحاد شباب الثورة يقترح تشكيل لجنة سياسية لمواجهة أحداث الفتنة الطائفية.. "الإخوان" ترحب بقرار المجلس الأعلى بتحويل المتهمين فى أحداث إمبابة إلى محاكمة عاجلة )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 8/5/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 8/5/2011 كاملة


90دقيقة: "المفتى" مصر إذا تعرضت إلى حرب أهلية سيخسر الجميع.. واتحاد شباب الثورة يقترح تشكيل لجنة سياسية لمواجهة أحداث الفتنة الطائفية.. "الإخوان" ترحب بقرار المجلس الأعلى بتحويل المتهمين فى أحداث إمبابة إلى محاكمة عاجلة




أهم الإخبار:
صرح الدكتور على جمعه مفتى الجمهورية لـ"90دقيقة"، أن أصوات رجال الدين فى المساجد والكنائس تعبت من أجل وأد الفتنه فى مهدها ولكن لا حياة لمن تنادى، مشيراً، فى مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة، إلى أن ما يحدث الآن فى مصر حرب أهلية سيخسر الجميع فيها، وأضاف أن بعض الخارجين هم من يقوموا بهذه الأفعال الإجرامية وطالب بمحاسبة سريعة ومحاكمة علنية للجناة، لأن التراخى والطبطبة مع هذه الإحداث من قبل الجيش أو الشرطة أمر لا يرضى الله، وأضاف" جمعة" أن المسجد والكنيسة إذا كان لإثارة الفتن فهذا يعد انحرافا عن شريعة الله.

- 6 ملايين جنيه تكلفة ترميم كنيسة العذراء وكنيسة مارى مينا والمحلات المجاورة لهما
وتأجيل الامتحانات بالمدارس المجاورة للأحداث إلى 21مايواالجارى التى نتج عنها 12قتيل و232 مصاب واحتراق كنيسة العذراء والأماكن القريبة منها.
-حوالى 15 ألف قبطى يتظاهرون أمام مبنى ماسبيرو للتنديد بأحداث إمبابة و مسيرة لعشرات الأقباط أمام مكتب النائب العام للتنديد بأحداث إمبابة وردود أفعال فى الإسكندرية بعد أحداث إمبابة
- اتحاد شباب الثورة يقترح تشكيل لجنة سياسية لمواجهة أحداث الفتنة الطائفية والأعلى للقوات المسلحة يحذر من خطورة أحداث الفتنه وتأثيرها على سير عجلة الإنتاج والتنمية
- جماعة الإخوان المسلمين ترحب بقرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتحويل المتهمين فى أحداث إمبابة إلى محاكمة عاجلة .

الفقرة الأولى: موضوعها أحداث إمبابة هل هى عنف طائفى أم محاولات لإحداث فتنة
الضيوف: خالد الشافعى الباحث فى الشئون الإسلامية
القس فلوباتير جميل كاهن كنيسة العذراء وكنيسة مار مرقص الطوابق بالجيزة
عماد خليل الصحفى بالمصرى اليوم
أكد خالد الشافعى الباحث فى الشئون الإسلامية ان هناك ايادى خارجية وداخلية من مصلحتها ما يحدث الآن منهم فلول النظام السابق.

واقسم الشافعي بالله انه لم يسمع خلال الخمسة عشر عاما الذى عمل فيها مع السلفيين و فى الشئون الإسلامية لم يسمع شيخ يحرض على مسيحى مبينا ان السلفى لا يحمل مولوتوف أو يهاجم كنيسة ومع ذلك فانه لا يعفى السلفيين من الوقوع فى بعض الأخطاء مثل ما يحدث بين شباب السلفيين على "فيس بوك".

وأضاف إلى ان هناك أخطاء من الجانبين مسلم ومسيحى والأمر يحتاج إلى وقفة تاريخية على الجميع أن يتحلى فيها بقدر من الإحساس بالمسئولية لأنهم فى مركب واحد.

وأشار إلى أن هناك حلول لمواجهة الأزمة تتمثل فى تعامل الجيش مع الأحداث بأقصى قدر من الحزم والصرامة مع من يثبت انه مقصر ومعاقبة أى سلفى إذا كان ضالع فى الأحداث أو غيرة لإعلاء صوت القانون الذى يجب أن يسود، مبيناً أن موضوع كاميليا يجب أن يغلق فى جلسة مغلقة حاسمة بين الطرفين وليس فى وقفات احتجاجية.

-واتهم القس فلوباتير جميل شيوخ السلفيين بأنهم وراء الأحداث بقيام زعماء السلفية بالتحريض للشباب الذين ارتكبوا هذه الجرائم وكانوا أدوات يحركها زعماء السلفيين الذين غرروا بهم موضحا ان هؤلاء المحرضين معروفين بالاسم وهم " الشيخ حافظ سلامة والشيخ محمد الزغبى والشيخ حسام أبو البخارى وأبو يحى ودكتور هشام كمال والمحامى ممدوح إسماعيل" ومطالبتهم بإقالة البابا شنودة وشيخ الأزهر ومفتى الجمهورية.

وأضاف القس فلوباتير جميل أن أحداث أطفيح وراءها السلفيين بدليل أنها لم تخمد إلا بعد ذهاب محمد حسان إليها وهو سلفى وطالب بمحاكمة المحرضين والتحقيق معهم مثل ما حدث مع المحرضين فى موقعة الجمل، مؤكداً أن التيارات المتطرفة اخطر على مصر من إسرائيل.

ووصف عماد خليل الصحفى بالمصرى اليوم تعامل الجيش والشرطة مع الأحداث وكأنهم متفرجين وبالأخص الشرطة على حد تعبيره وربط عماد بين مظاهرات السلفيين وتزامنها مع ظهور كاميليا شحاتة والحديث عن 17حالة مختفية شبيهة لكاميليا واختلاق أسباب نحن فى غنى عنها.

رداً على اتهامات القس فلوباتير جميل لتسعة من زعماء السلفيين بالتحريض على أحداث إمبابة من بينهم المحامى ممدوح إسماعيل رد عليه ممدوح إسماعيل على اتهام القس له انه سيحوله كبلاغ للنائب العام وليتم التحقيق معهما علانية فى هذا الاتهام، وأضاف أنه لا يعرف مكان هذه الكنيسة وانه عرف ما حدث من أثناء مشاهدته لقناة الجزيرة وانه لم يتدخل بهذا الشأن إلا عندما كان يصلى ألجمعه فى مسجد النور وفوجئ بوقفة احتجاجية أمام الكاتدرائية فرجع حرصا على أن لا يحدث شىء أمام الكاتدرائية ورفض وجود الشباب هناك وتحدث أمام الجميع على تحقيق سيادة القانون والعدل وحقوق الإنسان وحق المرأة حرية العقيدة وأن المسلمين والمسيحيين شركاء فى وطن واحد.

الفقرة الثانية: مصر فى خطر
الضيوف: الدكتور محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية
الدكتورة منى مكرم عبيد الناشطة السياسية

قال الدكتور محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية أن ما حدث فى إمبابة كان نتيجة لعدة أسباب قد يكون منها فلول النظام والمسيرات والتصريحات الإعلانية وقد تكون مؤامرات خارجية بالإضافة إلى عدم وجود حوار داخل المؤسسات الدينية كلها مجتمعة أدت إلى هذه الأزمة بالإضافة إلى وجود حالة من الاستنفار لدى بعض الإخوة الذين فهموا الأمور فهم تشددى وإثارتهم لبعض القضايا التى لا تحتمل الإثارة الآن مثل موضوع "كاميليا" الذى يجب الاحتكام فيه إلى القضاء ومن يثبت تورطه لابد من محاسبته من خلال عدالة حاسمة رادعة.

وأشار الجندى لمواجهة الأزمة لابد من "المصارحة والمكاشفة " لأنها أمور تتعلق بكيان وطن ينبغى المحافظة عليه لأنه" فرض عين " كما يرى ان مبادرة بيت العيلة التى نادى بها شيخ الأزهر لابد من تفعيلها فى الوقت الراهن وطالب الجندى بتوعية دينية لأننا على حد تعبيره عندنا أمية دينية.

وطالبت الناشطة السياسية منى مكرم عبيد بتدخل القضاء العسكرى لأنه يتميز بالسرعة والحسم وان هذا الأمر لو حسم بطريقة رادعه فلن يتكرر.

وترى منى مكرم عبيد ان العملية مدبرة مشيرة إلى ان فلول النظام هم من وراء أحداث أمس ومن المؤكد أنهم لن يستسلموا ببساطة بدعم الرموز الذين هم داخل السجون لهم وتحريكهم لهم بالريموت، موضحة أن أفضل إليه لهم هى الفتنة الطائفية وناشدت المسئولين بحل مشكلة الانفلات الأمنى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق