شارك مع اصدقائك

04 مايو 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 4/5/2011 كاملة ( الفريق مجدى حتاتة: الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع وليست "الوحيد" للتشريعات.. والدولة الدينية غير مقبولة على الإطلاق فى مصر )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 4/5/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 4/5/2011 كاملة


90 دقيقة .. الفريق مجدى حتاتة: الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع وليست "الوحيد" للتشريعات.. والدولة الدينية غير مقبولة على الإطلاق فى مصر
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- تجديد حبس زكريا عزمى 15 يوما على ذمة التحقيقات فى قضيه تضخم ثروته.
- التحقيق فى المخلفات المنسوبة لسوزان مبارك وأنس الفقى بشأن مهرجان القراءة للجميع.
- نبيل دعبس يعلن تأسيس حزب جديد "مصر الحديثة".
- إعفاء الدكتور السباعى أحمد السباعى رئيس مصلحة الطب الشرعى من منصبه لمخلفات جسيمة.
- عصام شرف يجتمع بالمسئولين فى الشركة المصرية الكويتية للاستثمار لحل أزمة أرض العياط.
- أنباء عن فصل حفيد الرئيس السابق من إحدى المدارس الخاصة لكثرة الغياب.
- القبض على 46 سجينا هاربا وتسليم 4 متهمين لأنفسهم لقسم الساحل.
- حزب السلام الديمقراطى يتولى حملة لدعم وترشيح مصطفى الفقى أميناً للجامعة العربية.

الفقرة الرئيسية:
حوار الفريق مجدى حتاتة رئيس الأركان السابق والمرشح لرئاسة الجمهورية
الضيوف:
الفريق مجدى حتاتة رئيس الأركان السابق والمرشح لرئاسة الجمهورية.

أكد الفريق مجدى حتاتة، رئيس الأركان السابق والمرشح لرئاسة الجمهورية، أن الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع وليس الوحيد له، مشدداً على أن الدولة الدينية غير مقبولة على الإطلاق فى مصر، لافتاً إلى أن اتفاقيه كامب ديفيد تسمح بتعديل بنودها باتفاق الطرفين، وأن إسرائيل ستقبل بتعديل اتفاقيه كامب ديفيد إذا أحست أن مصر دوله قوية، لأن الاتفاقية لا تمنعنا من تعمير سيناء التى تعتبر بوابتنا الأمنية هناك.

ولفت حتاتة إلى فخره بانتمائه للمؤسسة العسكرية التى أكسبته الخبرات مثل فن القيادة فى السلم والحرب والتعامل مع المدنيين، كما علمته تنظيم العمل والتخطيط ثوابا وعقابا، مبينا أنه محظوظ بذلك، مضيفاً: "الرئيس القادم سيرث تركه مثقلة بالمشاكل، لأن المصريين كسروا حاجز الخوف بوصولهم إلى إخراج قرارات سياسية تعد من أهم إنجازات الثورة"، وأشار إلى أن الرئيس القادم إذا لم يفعل ما يريده الشعب سيرقى مصير الرئيس السابق، كما ناشد القوات المسلحة تأجيل الانتخابات البرلمانية.

وأكد رئيس الأركان السابق والمرشح لرئاسة الجمهورية، أنه إذا تولى رئاسة الجمهورية سيخضع لرقابة مجلس الشعب وأن اختياره لمستشاريه سوف يكون معياره الكفاءة والنزاهة فى انتقائهم، وأنه لابد من إعطاء ألفرصه لكافة الأحزاب على المنافسة فى الانتخابات البرلمانية، مبينا أن الجمهورية الرئاسية لا تعنى انفراد الرئيس بالقرار، وأن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر النموذج للجمهورية الرئاسية كما دعى المصريين أن يختاروا رئيس الجمهورية الذى يحقق لهم مستقبلا مستقرا وحياة كريمة من خلال مجلس شعب قوى وكفاءة متوفرة فى رئيس الوزراء.

وأضاف حتاتة، أنه لو فاز سيخضع طلاب التعليم لنظام طبى متكامل ويفعل مجانية التعليم حتى الثانوية والمتفوقين حتى إتمام المرحلة الجامعية ولابد من تأمين المدرس ماديا للقيام بواجبه، لأنه إذا لم يحصل المواطن المصرى على حقوقه فلا يمكن أن نطالبه بالالتزام بواجباته وأن التأمين لابد أن يشمل جميع المواطنين ولتحقيق برنامجه قال سيتم تحقيقه على مراحل وأشار إلى أن ملف النيل أهمل لسنوات عديدة حتى وصل على ما هو الآن من مشاكل المياه مع دول حوض النيل وأن هذه المشكلة لن تتم إلا بالحوار، وأثنى على الوفد الشعبى الذى ذهب للتحاور مع دول حوض النيل مؤكدا أنها خطوة على الطريق والمخرج من هذه الأزمة.


وطالب الشعب المصرى بإخراج معدنه الأصيل فى هذه الفترة العصيبة بزيادة الإنتاج واستتباب الأمن وعوده الشرطة لعملها الطبيعى مع حفظ كرامة المواطن المصرى ورجال الشرطة أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق