شارك مع اصدقائك

25 مايو 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء25/5/2011 كاملة - فاطمة ناعوت: الإعلام لعب دورا خطيرا فى الترويج لـ"نعم" خلال استفتاء التعديلات الدستورية وسأنزل ميدان التحرير غدا.. إسحاق: لا داعى للاعتصام من أجل بناء البلاد.. عبد الرازق: أطالب بإنشاء وزارة للأديان

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء25/5/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء25/5/2011 كاملة


"90دقيقة".. فاطمة ناعوت: الإعلام لعب دورا خطيرا فى الترويج لـ"نعم" خلال استفتاء التعديلات الدستورية وسأنزل ميدان التحرير غدا.. إسحاق: لا داعى للاعتصام من أجل بناء البلاد.. عبد الرازق: أطالب بإنشاء وزارة للأديان



الأخبار
- "الإخوان المسلمون" ترفض المشاركة فى مليونية الجمعة القادمة
- مؤتمر صحفى لرئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.
-تنقلات محدودة فى قطاعات وزارة الداخلية.
- اللواء "محمد الفخرانى" محافظ الغربية يغلق حضانة بعد نشر فيديو لمدرس بها يضرب الأطفال بوحشية.
- رئيس الوزراء يجتمع بالدكتور "أحمد زويل" لبحث المشروعات العلمية فى المرحلة المقبلة.
- بدء فعاليات مؤتمر الدعوة الأول لمواجهة الفتنه الطائفية وتجديد الخطاب الدينى.

الفقرة الأولى
"قانون دور العبادة الموحد"

الضيوف
الدكتور "شريف دوس" المنسق العام للهيئة القبطية فى مصر.
الأستاذ"حسين عبد الرازق" عضو مجلس رئاسة حزب التجمع.

أكد "حسين عبد الرازق" عضو مجلس رئاسة حزب التجمع، بأن صدور قانون العبادة الموحد هو بداية وباقى المطالب سوف تستكمل بعد ذلك.
وأبدى استياءه قائلا: هناك حقبة من التاريخ المصرى غير موجودة فى كتب التاريخية فى المدارس المصرية هى "الحقبة القبطية".

وأضاف أن جوهر المشكلة الآن تدور حول الكيفية التى تصبح مصر بها دولة مدنية لأن مشاكل الفتنة الطائفية لم تكن متعلقة ببناء الكنائس، ولكنها كانت مرتبطة بمناخ فيه تربص من المتطرفين من الجانبين ودخول قوى سياسية تقحم الدين فى السياسة بأن جعلت الكنيسة هى الناطقة باسم الأقباط والصحيح أن الذى يتحدث عنهم هو الأحزاب.

وأشار "عبد الرازق" إن بناء الجامع أو الكنيسة عبارة عن مؤسسة تتبع أبناء هذه الديانات وشروط بنائها كشروط بناء أى مؤسسة بدون أى تعقيد، وطالب بأن لا يكون للأمن أى صله بهذا الملف لأنها تعتبر جريمة كبرى.

وأضاف "عبد الرازق" أنه يعتقد أن وجود وزارة للأديان قد يكون من الأفضل بالنسبة للمرحلة المقبلة.

من جانبه أكد "شريف دوس" المنسق العام للهيئة القبطية فى مصر، أنه لتحقيق قانون دور العبادة الموحد هناك مطالب بقانون بناء الكنائس وعدم التمييز والنظر إلى قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين، وأن تكون اللجنة التى تبت فى هذا الأمر مؤلفة من وزير الحكم المحلى ورؤساء الطوائف الكبرى فى مصر والمطالب تكون من رئيس الطائفة.

وطالب "دوس" برفع يد الأمن وحرية إقامة العبادة بدون التزامات وتحديدات غير منطقية، واستنكر دوس وجود محافظات فى مصر بدون كنائس ومحافظة أخرى بها كنيستان فقط.

الفقرة الثانية
"جمعة الغضب الثانية"
الضيوف
"فاطمة ناعوت" الكاتبة الصحفية
"محمد صلاح" مدير مكتب الحياة اللندنية
"عبد الله السناوى" الكاتب الصحفى

أكدت "فاطمة ناعوت"، أنها ستذهب إلى ميدان التحرير فى جمعه الغضب الثانية بعد أن استفزها ما قاله بعض السلفيين بأنها "ثورة العلمانيين والليبراليين"، كما طالبت هؤلاء السلفيين بالبحث فى المعاجم عن حقيقة معانى هذه الكلمات بدلا من تشويه فكر الشباب والذى يعد من الخطايا الكبرى التى تحاسب عليها الشرائع السماوية بدلا من أن يصدروا الجهل لغيرهم.

وأضافت "فاطمة ناعوت" أن هذه الثورة إذا كانت ثورة مصريين حقا فيجب أن تؤدى حقوق الأقباط لأن حقوقهم مهدرة، وثورة يناير لن تكتمل إلا برد حقوقهم المهدرة، وأن يطالب المسلمون بها أيضا لأن مسيحى مصر هم أجدادنا قديما، وأننا فى مرحلة شرعية الثورة والأمور لم تستتب بعد، وأشارت بأنه كانت هناك كوميديا أثناء الاستفتاء على الدستور بوجود وتكرار كلمة نعم أثناء الاستفتاء فى الإعلام.

أبدى "عبد الله السناوى" بأنه منزعج من رد فعل الحكومة العكسى وأثره على الإعلام من خلال مليونية الجمعة القادمة واتخاذ المسئولين هذا الأمر وكأنه عداء شخصى بينهم.

و يرى "السناوى" أيضا أن هناك فجوة تتسع بلا داعى وبلا منطق بين قيادات المجلس العسكرى وبين قطاعات الشباب والرأى العام.

و أكد "السناوى" على أنه يجب أن يكون هناك خارطة طريق مقنعة لكل التيارات فى المجتمع لأن الثورات اشتعلت ببعض القتلة وأمور البلطجة.

وأشار إلى أن مرور أربعة أشهر من بداية الثورة تعتبر فترة طويلة جدا من خلال الأحداث، وأكد أن تصريحات "صبحى صالح" الأخيرة كانت محبطة جدا، مبينا أن الإخوان المسلمين طرف لا يمكن استبعاده، وأنه دعا الإخوان إلى إقامة حزب مدنى بمرجعية دينية فى ظل الحكم السابق، ويدعوهم الآن إلى طريقة تفكير مختلفة لأن التفكير فى سرقة الثورة لن يحدث من أجل البعد عن فوضى قد تؤدى إلى انقلاب عسكرى، وخوفا من الرجوع إلى الوراء وعدم تكرار أخطاء السابقين.

و أضاف "محمد صلاح" أنه لا يوجد خوف من مليونية الغضب الجمعة القادمة لأن الناس ترى أن هناك تباطؤ وفى تقديره أن هذه الثورات وسيلة ضغط إيجابية بدليل، وأن هذه التجمعات أدت إلى محاكمة "زكريا عزمى" وإحالة "مبارك" للجنايات، والتعجيل فى محاكمة الفاسدين، ويعتقد أن القائمين على الثورة على وعى كامل بذلك.
و أشار "صلاح" إلى أن الإخوان المسلمين لا يتعجلون السلطة الآن، لأنها قد تضرهم، وتأتى بآثار عكسية مثل ما حدث فى الجزائر والسودان، مبينا أن نظرتهم لمصالح الوطن مختلف فيها، وأن كل الأطراف تنظر إلى مصلحة الوطن من خلال رؤيتها وقراءتها للتاريخ.

وأضاف "محمد صلاح" أن هناك ارتباكا فى جدول الأعمال، مؤكدا على أنه لابد من تقدير المواقف على حقيقتها بحكمة وموضوعية.

أكد "جورج إسحاق" الناشط الحقوقى، أنه ضد الاعتصام لأننا نقوم ببناء بلد ولعدم انتشار الفوضى، مبينا أنه من حقنا أن ننتقد الأداء فى حدود اللباقة والأدب، أما حدوث ثورة ثانية فهذا يكون إهدارا لدم الشهداء.

وأضاف "إسحاق" فى مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة أننا فى مأزق دستورى يحتاج إلى عبقرية دستورية تخرجنا مما نحن فيه لأننا فى أزمة فعلا.

أكدت الكاتبة الصحفية "حنان شومان" أن حال الوطن ينطبق عليه القول بأن ذنب النائم فى رقبة الصاحى، وتتصور أن الصاحى هو الجيش والحكومة والقوى الوطنية.

وأشارت "شومان" رؤيتها للقوى الوطنية ائتلافات وتناحر من خلال ما شاهدته فى الحوار الوطنى الأخير، وكان كل منهم يبحث عن قطعة من التوتة ووصفت رئيس الوزراء أثناء إلقائه للبيانات بأنه يتحدث من البيت الأبيض، وطالبته أن يكون صاحب قرار قوى لا أن يغازل الشارع.

كما وصفت "شومان" وزير المالية بأنه يلف على القنوات، وأن المسألة بالنسبة له الظهور الإعلامى فقط، وأن الجيش يقع فى مأزق بين الشارع وبين ما يراه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق