شارك مع اصدقائك

23 مايو 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاثنين 23/5/2011 كاملة - "المعتز بالله" الاعتصامات الحالية تبدو وكأنها تخطف الوطن ويناشد المصريين بأن يمهلوا الحكومة بضعة أسابيع.. ريهام السهلى سنكون أكثر صبرًا من أى شعوب أخرى على حكومة شرف رغم التباطؤ

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاثنين 23/5/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاثنين 23/5/2011 كاملة



"90دقيقة".. "المعتز بالله" الاعتصامات الحالية تبدو وكأنها تخطف الوطن ويناشد المصريين بأن يمهلوا الحكومة بضعة أسابيع.. ريهام السهلى سنكون أكثر صبرًا من أى شعوب أخرى على حكومة شرف رغم التباطؤ



أهم الأخبار..
- لكسب غير المشروع يستمع لأقوال هيكل حول ما نشره فى الأهرام بشأن ثروة الرئيس السابق مبارك
- أجيل قضية تصدير الغاز لإسرائيل إلى جلسة 28 يونيو المقبل
- استئناف جلسات الحوار الوطنى ومشاركة ضعيفة من الأحزاب والرموز السياسية
- لقبض على العقل المدبر لهروب المحتجزين من قسم شرطة أكتوبر ويدعو أحمد زكريا متهم فى جرائم سرقة بالإكراه
- إضراب سائقى الخط الأول لمترو الأنفاق عن الطعام
- نباء عن إطلاق أعيرة نارية على موكب وزير التعليم بأكتوبر

صرح اللواء حسام أبو المجد، رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، أن سيارة وزير التعليم سلكت طريقًا فى منطقة غير مأهولة بالسكان والسيارة كانت غير معلومة على أنها لوزير التعليم، استوقفها ثلاثة أشخاص من العرب، فأسرعت السيارة فقاموا بإطلاق الأعيرة النارية، وأكد أنه تم إلقاء القبض على أحدهم وعثر معه على بندقية آلية و60 طلقة وثلاث خزن وما زالت النيابة تحقق معه.

وأضاف أبو المجد، فى مداخلة هاتفية لبرنامج 90دقيقة، أن الواقعة لأناس لا علاقة لهم بالوزارة، وأن الموضوع أخذ بعدا غريبًا من وسائل الإعلام، وكان من الأدعى بمن نشر الخبر أن يتحرى الدقة لأنها فى وقت حساس يتعلق بامتحانات الثانوية العامة وتخص وزير التعليم.

الفقرة الأولى..
اللجنة التى زارت سجن طره

الضيف..
محمد الدمياطى وكيل نقابة المحامين وعضو لجنة الحريات،

صرح محمد الدمياطى بأن الزيارة إلى سجن طره لمعرفة بعض الحقائق وما يدور بداخله، وأكد أن الزيارة حققت أهدافها رغم أن وجهة نظره تختلف عن زملائه المرافقين له، وناشد النائب العام بالذهاب بغتة إلى هذا السجن الغامض وأن يصطحب معه وفدًا من الإعلاميين لمعرفة ما يجرى بداخله وللتأكد من أن السجين هناك ليس سوبر ستار، ولكشف ما يحدث بداخله للرأى العام.

وتساؤل لماذا هذا الغموض، وأضاف أنه كان هناك تأخير يرى أنه كان مقصودًا، ويرى أن هؤلاء المسجونين عندهم القدرة على الاحتجاج ومن الصعب الاصطدام بهم.

الفقرة الثانية..
الضيف..
الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، مستشار رئيس الوزراء ومدير مركز الشروق للدراسات الإستراتيجية

أكد "المعتز بالله" أن الاعتصامات الحالية تبدو وكأنها تخطف الوطن، وحذر بأن الاعتصامات القادمة ستواجه بما لا يحب، وأن كلمة طائفى كلمة مبالغ فيها نستشف منها محاولة إشعال نيران الفتنة المبنية على مجموعة من المغالطات بتحويل الكثير من القضايا الدينية إلى فتنة طائفية، وبين أنه نوع من الزج بالدين زجًا عبثياً يتنافى مع روح الشرائع السماوية، وأن هذين الدينين يجمعان الكثير من المبادئ التى تسمح لنا بالتعايش، لذلك أسسنا جهازاً مؤسسياً لمتابعة الملف الطائفى، أطلق عليه جهاز "العدالة الوطنية" ودوره يبدأ بعد استيعاب دور بيت العائلة، وهو الانتقال من الحديث الرسمى بين المؤسسات إلى جموع الناس، وله فروع فى المحافظات التى يحدث فيها مثل هذه النوعيات من القضايا بأقصى درجة من الشفافية، يتوافر فى الجهاز مجموعة من القانونيين وعلماء الاجتماع ورجال الدين لمتابعة الملف الطائفى.

وأضاف "عبد الفتاح" أنه لا يوجد فى الإسلام ما يمنع المسيحيين من بناء كنيسة.

وأشار المعتز بالله إلى أنه غير راض عن أداء بعض الوزارات، وأنه سيتم مراجعة العديد من الوزارات فى المرحلة المقبلة، كما أوضح أن هناك تقسيم أدوار فى إدارة أمور البلاد، كما أشار إلى أن جهاز الأمن المصرى مات وأنه علينا كمواطنين مصريين بحاجة إلى بعث الحياة فيه من جديد.

وناشد المصريين بأن يمهلوا الحكومة بضعة أسابيع حتى تستطيع الوصول إلى حلول مرضية لحل المشاكل، وأن مصر لم ولن تكون فى حالة إفلاس.

وعلقت الإعلامية ريهام السهلى على حديثه بقولها إننا سنكون أكثر صبرا من أى شعوب أخرى على حكومة عصام شرف رغم التباطؤ انتظارًا للأفضل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق