شارك مع اصدقائك

07 مايو 2011

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة السبت 7/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة السبت 7/5/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة السبت 7/5/2011 يوتيوب كاملة


بالفيديو ظهور كامليا شحاتة و فتنه جديدة بأمبابة !!




تقرير برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة السبت 7/5/2011 يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم".. أديب: يتساءل من يقفون وراء إشعال الفتنة؟.. العريان: يجب الضرب بيد القانون على أيدى مثيرى الفتنة.. "طه": إسرائيل خسرت نصف مليار دولار نتيجة لانقطاع الغاز المصرى عنها لمدة 6 أسابيع

شاهده محمود رضا
قال الإعلامى عمرو أديب شهدت القاهرة ولندن مظاهرات احتجاجية بسبب مقتل أسامة بن لادن زعيم القاعدة، مضيفا أن القاعدة أكدت فى عدة بيانات تفيد ضلوعها فى سلسة من التفجيرات التى حدثت بمصر وبلغ عدد ضحاياها 88 مصريا مستنكرا حال المحتجين على قتل بن لادن لأن، إن كان دمه غالى فدم المصريين أيضا غالى.

وأشار أديب إلى محاصرة السلفيين لكنيسة مارى مينا بمنطقة إمبابة، تحت دعوى احتجاز فتاة مسيحية أعلنت إسلامها، داخل الكنيسة وسط حالة من الارتباك الأمنى الشديد، لافتا إلى وجود أنباء عن اشتباكات بين المواطنين الأقباط والمسلمين متسائلا: أين كان هؤلاء أيام النظام السابق ؟ وماذا يريدون من مصر ؟

وفى اتصال هاتفى بأحد شهود العيان من أمام كنيسة مارمينا بإمبابة، أكد وقوع اشتباكات عنيفة بين المسلمين والمسيحيين ضرب وحرق عدد من السيارات فيما استقبل البرنامج عدد أخر من اتصالات الاستغاثة من شهود العيان من شارع الوحدة بإمبابة الذين يفيدوا تجدد الاشتباكات بين المسلمين والأقباط .

وأشار شردى إلى فيديو كامليا شحاته الجديد على قناة الحياة القبطية وتأكيدها على أنها مازلت مسيحية ونفت ما يدعيه البعض من كونها أعلنت إسلامها مؤكدة على أنها مازلت مسيحية كما عرض برنامج مقطع الفيديو الجديد متسائلا لماذا يريد هؤلاء عمل فزاعات كلما أرادت مصر للتقدم واجتياز العراقيل المختلفة التى تعوقها.

فيما أعرب الدكتور عصام العريان المتحدث الرسمى باسم الإخوان المسلمين، عن حزنه واستيائه وانزعاجه، من الأحداث الطائفية بإمبابة مساء اليوم السبت.

وأكد العريان، بأن من يقوم بذلك ليسوا متدينين، ويجب تبرئة المتدينين من هؤلاء، وأضاف خلال اتصاله الهاتفى ، على أن من يقوم بهذه الأفعال هم المجموعة التى فشلت فى إضعاف الثورة، ويريدون إشعال البلد بنار الفتنة، لافتا إلى أنه يجب على السلفيين أن يفرزوا أنفسهم، ويتبرؤون من هذه الأفعال.

وناشد الجميع بأن يتحلوا بالهدوء وأن يتم الضرب بيد من القانون على أيدى هؤلاء، لأن هناك أيدى تعبث وتريد إرجاع البلد مئات الخطوات، مناشدا المجلس العسكرى، والمحاكم العسكرية أن يردعوا بشدة هؤلاء، من خلال القانون، والوقوف بالمرصاد لهؤلاء الأشخاص.


الفقرة الأولى
مدى احتياج الناس للطب النفسى ؟
الضيوف
الدكتور عبد الناصر عمر أستاذ الطب النفسى

قال الدكتور عبد الناصر عمر أستاذ الطب النفسى هناك أشخاص حين يشعرون بالاختلاف فى الرأى يتشددون لرأيهم ويتمسكون به ويريدوا أن ينتقموا من الأخر الذى يختلف معهم مضيفا بأن التشدد للرأى له أنواع منه الحضارى وغير الحضارى.

وأوضح "عبد الناصر"، أن المتعصبين منهم من يشعر بالتشدد لرأيه دون مبرر ويتساءل المتعصب لماذا أتشدد؟ ولماذا أنتقم؟ من شخص آخر لمجرد اختلافى معه فى الرأى ويرجع ذلك إلى أن المتعصب يجعل رأيه تعبيرا عن شخصه ومن ثم يبدأ الدفاع عن شخصه وقد يحدث نوع من التصعيد فى الموقف ويجب على هذا الشخص حتى لا يحتدم الخلاف أكثر بل يجب على هذا الشخص ترك مكانه ويتم وقف النقاش.

ولفت عبد الناصر إلى أن أخطر أنواع النقاش هى الحديث والاختلاف فى الدين خاصة مع المتشددين دينيا من كلا الجانبين مضيفا بأن هناك أشخاص لديهم تخلف حضارى ولا يعرفون التعبير عن أنفسهم بشكل وطريقة حضارية فلم يجدوا إلا أن يرفعوا أصواتهم وربما تحدث اشتباكات لمجرد الاختلاف .

وأضاف أن هناك أشخاصا لا يبدو عليهم الاستفزاز أو القلق مع أنه يكون بداخلهم يحترق غيظا مثل شخص يقود سيارته وينحرف عليه سائق ميكروباص فجأة فإما أن يرد عليه باللفظ ويخرج عن شعوره وهذا بالطبع غير حضارى وإما أن يكظم غيظه ويقنع نفسه أن هذا الشخص لا يعرفه وانحرف عليه نتيجة لطبيعة عمله ولا يجعل القضية معه شخصيا.

الفقرة الثانية
هل يمكن وقف الغاز المصرى المصدر لإسرائيل؟
الضيوف
السفير إبراهيم يسرى مساعد وزير الخارجية السابق
د. إبراهيم زهران خبير البترول الدولى
د. رمضان أبو العلا أستاذ كلية هندسة البترول
د. واصل طه رئيس حزب التجمع الوطنى الديمقراطى فى إسرائيل

قال السفير إبراهيم يسرى مساعد وزير الخارجية السابق، إن المطالب الشعبية كانت قبل الثورة تنادى بوقف الغاز المصرى لإسرائيل وقد طلبها أغلب المصريين ولم يتم الاستجابة لمطلبهم لكن بعد الثورة كان هذا المطلب هو أحد مطالب الثورة مضيفا أن سعر الغاز المصرى المصدر لإسرائيل متدنى للغاية ولم تصدر ورقة واحدة تفيد بحقيقة قيمة العائد من أسعار الغاز المصدر لإسرائيل.

مؤكدا على وجوب أن يتم الانصياع لمطالب الثورة بوقف الغاز المصرى لإسرائيل.

ولفت يسرى إلى أن قطع الغاز لا يضر باتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل مشيرا إلى أن الثروات الطبيعية هى ملك للشعوب والشعب يطالب بوقف الغاز لإسرائيل مضيفا أن مصر قادرة بالفعل بقطع الغاز عن إسرائيل وغلق أنبوب الغاز، مؤكدا أن مصر فى اشد الحاجة إليه خاصة أن الاحتياطى المصرى بدء يقل بشكل كبير بسبب التصدير.

فيما قال الدكتور إبراهيم زهران خبير البترول الدولى، إن احتياطى الغاز المصرى سنة 2000 بلغ 33 تريليون متر مكعب وبدأ فكرة التصدير لعدة دول إلى أن بلغ 23 تريليون متر مكعب لافتا إلى أن الاحتياطى المصرى بدء يدخل فى حالة مأزق.

وفيما يتعلق بالعائد الإسرائيلى، أكد أن العائد المادى كبير جدا من وراء الغاز المصرى المصدر لإسرائيل، مؤكدا على أن مكسب حسين سالم من عمولته بلغ 10 مليون يوميا لافتا إلى الخسائر الكبيرة التى تتكبدها مصر لكل مليون وحدة حرارية بريطانية يكلف مصر كثير لأن مصر تصدر الغاز بأسعار متدنية للغاية وحين تستورد أى من مشتقات البترول يتم استيراده بأضعاف ما نصدره مؤكدا على أن مصر لديها حكم نهائى يفيد بقطع الغاز عن إسرائيل وفى حالة اللجوء للمحاكم الدولية سيكون لدينا وسائل مختلفة للدفاع عن أنفسنا أمام المحاكم الدولية.

ومن جانبه قال الدكتور رمضان أبو العلا أستاذ كلية هندسة البترول، إن مصر تصدر المليون وحدة حرارية بقيمة 13.7 دولار وهذا السعر متدن للغاية لأن الغاز هو رصيد مصر القومى من الطاقة لافتا إلى وجود مناورة قانونية دون مبرر قام بها النظام السابق لاستمرار تصدير الغاز بأسعار مخفضة فى حين أن الدولة المصرية فى أشد الحاجة لهذه الطاقة.

مؤكدا على وجود خلل قانونى كبير فى الاتفاقية وأن المصالح لا تعرف الأدب التى تتعامل به الحكومة حتى الآن مع ملف تصدير الغاز لإسرائيل.

وأوضح أن مصر تمر بظروف صعبه وإن كانت قطر ستصدر غاز لإسرائيل فهذا يرجع إلى أن قطر لديها احتياطى كبير بخلاف مصر.

ومن جهته قال الدكتور واصل طه رئيس حزب التجمع الوطنى الديمقراطى فى إسرائيل، إن قطع الغاز عن إسرائيل يعد طعنه كبير فى اتفاقية السلام الموقعة بين مصر لإسرائيل لأنها تعتبر اتفاقية الغاز تعد تتويجا لاتفاقية السلام لافتا إلى الخسائر التى تكبدتها الحكومة الإسرائيلية نتيجة لقطع الغاز عن إسرائيل لمدة 6 أسابيع بلغت نصف مليار دولار لذا بدء البحث عن مصدر أخر للطاقة كبديل للغاز المصرى مؤكدا على أن قطع الغاز سيحدث إرباكا سياسيا واقتصاديا فى عملية التطبيع مع إسرائيل مضيفا أن إسرائيل سترجع للتحكيم الدولى فى حال انقطاع الغاز المصرى عنها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق