شارك مع اصدقائك

23 مايو 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاثنين 23/5/2011 كاملة - " أديب": الاستثمار كالزلزال مش هزار.."عنبه": ما ورد على لسان جودة عبد الخالق أدى إلى خسارة 3 مليارات جنيه من قيمة تداول اليوم.. "البلتاجى": الإخوان لم تشارك فى جمعة الغضب الثانية لعدم تواجد قضية محل توافق وطنى.. وزه: البلطجى جبان.. فؤاد نجم "سنوات العمر ضاعت بين السجن والحلم"

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاثنين 23/5/2011 كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب يوتيوب وحلقة الاثنين 23/5/2011 كاملة البلتاجي : لن نشارك شباب الثورة في جمعة الغضب القادمة جمعة الغضب 2 - 27 مايو ومشادة مع القيادي بالاخوان المسلمين د/ محمد البلتاجي.. مسجلين خطر تائبين وكيف تحمي نفسك من بلطجي ؟


تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاثنين 23/5/2011 كاملة



"القاهرة اليوم" .." أديب": الاستثمار كالزلزال مش هزار.."عنبه": ما ورد على لسان جودة عبد الخالق أدى إلى خسارة 3 مليارات جنيه من قيمة تداول اليوم.. "البلتاجى": الإخوان لم تشارك فى جمعة الغضب الثانية لعدم تواجد قضية محل توافق وطنى.. وزه: البلطجى جبان.. فؤاد نجم "سنوات العمر ضاعت بين السجن والحلم"

تناول الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "القاهرة اليوم"، مشاكل بعض المستثمرين الذين كانوا يعملون فى ظل النظام السابق، وحصلوا على أراض وتسهيلات كبيرة، وتدور حولهم حاليًا بعض الشكوك بسبب استثماراتهم، كما رُفع ضدهم بعض القضايا لسحب الأراضى التى حصلوا عليها بثمن بخس، مؤكدا أن هناك بعض هؤلاء المستثمرين رفعوا 12 قضية تحكيم دولى ضد مصر، ويطالبون فيها بحوالى 50 مليار دولار، لافتا إلى أن أغلبهم لا يريدون الصلح، وذلك لثقتهم فى التحكيم الدولى ضد مصر.

وأشار "أديب" إلى بعض التسريبات والتصريحات التى يقوم بها بعض الوزراء، وتداعياتها السلبية على الاقتصاد المصرى، لافتا إلى تصريح أحد الوزراء حول إصدار ضرائب تصاعدية على البورصة، وما تبع تلك التصريح بالسلب على الاقتصاد تم نفى ذلك التصريح، بسبب البلبلة التى حدثت بسببه، داعيا الحكومة أن تظهر بشكل جيد أمام سوق الاستثمار، مضيفًا أن الاستثمار كالزلزال ليس هزاراً.

ولفت أديب إلى أن رئيس الوزراء هو الوحيد الذى يستطيع التوقيع على أى اتفاقيات أو مشاريع، لأن هناك مسئولين لديها مخاوف من ارتداء الترينج الأبيض، ويذهبون إلى بورتو طره.

فيما قال وائل عنبه، المحلل المالى فى مداخلة هاتفية بالقاهرة اليوم، ما ورد على لسان الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، بفرض ضريبة على معاملات سوق الأوراق المالية "البورصة المصرية" تسبب فى خسارة البورصة 3 مليارات جنيه من قيمة التداول اليوم.

وأوضح "أديب" بأنه يوجد أشخاص كثيرة لديها قلق من تظاهرات الجمعة القادم بالتحرير، التى ستكون تحت اسم "جمعة الغضب الثانية"، مؤكدا على وجود صدام فى الرأى بين الجيش والإخوان المسلمين، وشباب الثورة لافتًا إلى أن الغضب سيزداد بسبب توقع الشباب بأن الحوار الوطنى سيكون عن مجلس الشعب، مؤكدا أن الإخوان هم الفصيل الوحيد الذى لم يقرر موقفه حتى الآن من جمعة الغضب الثانية.

فيما قال الدكتور محمد البلتاجى، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، خلال مكالمة هاتفية، هناك قلق بين القوى السياسية بسبب ما تردد عن العفو عن مبارك ونظامه السابق، وأكد الجيش أن المسار القانونى سيسير ولا عفو عن النظام السابق مشددا على قلقه من الدخول فى مواجهة بين القوى الوطنية والجيش.

وأكد البلتاجى على أن المجلس العسكرى يحتاج إلى التوجيه والتصويب فى بعض القضايا.
وحول احتمالات مشاركة الإخوان فى جمعة الغضب الثانية قال البلتاجى أنه، لم تشارك الإخوان لعدم تواجد اتفاق بين القوى الوطنية على قضية محل توافق وطنى، مؤكدا على أن القضايا التى محل الخلاف لا يوجد وراءها حشد.

فيما أكد أديب على وجود طلاق واضح بين شباب الثورة والإخوان.

الفقرة الأولى..
حوار مع بلطجية تائبين

الضيوف..
محمد وزة "بلطجى تائب"
محمد كيلا "بلطجى تائب"
حسن عباس "بلطجى تائب"
مصطفى حنش "بلطجى تائب"

قال محمد وزه، أحد البلطجية التائبين، إن الظروف هى التى تدفع الفرد العادى إلى ارتكاب جرائم، فضلا عن الظلم الذى كنا نتعرض له، وتلفيق التهم من الشرطة ظلما يخلق من الإنسان العادى فرد متمرد على مجتمعه، خاصة أنه ذاق طعم السجن والظلم، لافتا إلى أنه تعرض للسجن مرتين مرة فى قضية مخدرات، وأخرى فى قضية حمل سلاح نارى غير مرخص.

وعن تعامل الناس العاديين مع البلطجى فى حالة السرقة بالإكراه، قال إن البلطجى جبان للغاية خاصة، أنه يعلم أنه يفعل أخطاء كبيرة فى حق المجتمع، وإذا كان الفرد معه سلاح يدافع به عن نفسه فعليه أن يبرزه، ويطارده أو أن يعطيه ما يريده حتى لا ينكل به لأنه يكون مغيبًا عن الوعى عن طريق تناول البرشام.

ومن جانبه قال محمد كيلا، بلطجى تائب، إن البلطجى ليس هناك مواصفات معينة للبلطجى فهناك بلطجية أجسامهم ضعيفة، لكن قلبهم قوى، ويمكنهم الدخول فى عراك قوى، لافتا إلى أنه بالرغم من نحافة جسده إلا أنه شارك فى العديد من الاشتباكات والنزاعات، مشيرا إلى أنه كان يقوم بذلك مقابل مال يحصل عليه ليقوم بأعمال شغب.

فيما فرق حسن عباس، بلطجى تائب، بين أنواع البلطجية وقال إن هناك بلطجيا يعمل لحساب نفسه، ويقوم بأعمال سرقة ونهب، وهناك آخرون يقومون باستدعاء البلطجية لاستفزاز الناس والدخول فى مشاجرات بغية الحصول على حق مستأجريهم أو ضربهم لأخذ الثأر، وهذا النوع يطلق عليه "أنجرانى" وقال إن هناك أطفالا أصبحوا يحملون سلاحاً، ويحاولون فرض سيطرتهم على الناس العاديين بمن فيهم البلطجية المخضرمون.

ومن جهته قال مصطفى حنش، بلطجى تائب، إنه لم يعمل فى البلطجة بل تم القبض عليه فى قضايا مخدرات، وقد كان يلقى ظلما كبيرا من الشرطة، وتلفيق التهم له، لذا كان يأخذ سلاحًا ويجرح فى جسده، حتى يتلافى تنكيل أمناء الشرطة، لافتا إلى أكثر الأشياء التى تجعله قلقاً هى أنه بدأ يجد "عيال صغيرة " تحمل أسلحة، وتحاول فرض سيطرتها على المنطقة التى كان يفرد هو سيطرته عليها.

الفقرة الثانية..
كيفية التعامل مع البلطجى

الضيوف..
مقدم بهاء على رئيس مباحث الموسكى
الرائد عمرو عيسى من مباحث الزمالك
المقدم سمير الحلفاوى، وكيل إدارة مكافحة المخدرات بمديرية أمن القاهرة.

قال المقدم بهاء على، رئيس مباحث الموسكى، كان فى أحداث الشغب بالموسكى عدد كبير من البلطجية، وقد تلقوا بلاغات ونزلوا للشارع وهم على علم بأن عدد البلطجية كبير، وحاولوا التعامل معهم، لافتا إلى أنهم ألقوا القبض على 11 بلطجيا أول يوم، وفى اليوم التالى قاموا بالقبض على 15 آخرين.

وأشار إلى أن هناك مجموعة من البلطجية الذين يفرضون سيطرتهم على المنطقة، التى يعيشون فيها، ويكونون فى قمة الحزن حين يشعرون أن أحدا يحاول أخذ مكانهم.

ولفت إلى أن الشرطة حين تحاول القبض على متهمين تستعين بالقوات الخاصة، والأمن المركزى لإحكام السيطرة على الوضع، وتأمين عمليات الضبط للتعامل الفورى فى حالة وجود هجوم.

ومن جهته قال الرائد عمرو عيسى من مباحث الزمالك، إن مكان الخدمة بحى الزمالك لا يوجد من بين السكان بلطجية لكن البلطجية التى يتم ضبطها بالزمالك تكون من أماكن مختلفة بخلاف الحى محل خدمته.

وأكد عيسى على، وجوب تغليظ العقوبة على البلطجية لأن قانون البلطجة، لا يتيح للشرطة التحفظ على البلطجى غير 24 ساعة فقط.

فيما قال المقدم سمير الحلفاوى، وكيل إدارة مكافحة المخدرات بمديرية أمن القاهرة، إن البلطجى قبل أن يتعامل مع الخصم يتعاطى مخدرات، وخاصة أنواع من البراشيم المخدرة التى تفقده الوعى فتجده يقوم بعمل شغب دون وعى أو إرادة، والأفضل أن تتركه فى حاله وفى حالة اعتدائه عليك أو تثبيتك لا تحاول إذاءه، وإن كنت بسيارتك أدهسه ولم تقف، لأنك فى حالة الدفاع عن النفس وتعى ما سيفعله بك، لافتا إلى أن البلطجة ما هى إلا سلوك، مضيفًا بأن عمليات البلطجة زادت نتيجة لعدم تواجد الشرطة بشكل قوى كالسابق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق