شارك مع اصدقائك

01 مايو 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاحد 1/5/2011 ( تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات يكشف ذبح 900 ألف حيوان بدون تحقق من صلاحيتها.. أبو البخارى: السلفيون لم يشاركوا فى السياسة قبل الثورة لأنها كانت مسرحية هزلية )

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاحد 1/5/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاحد 1/5/2011

"الحياة اليوم".. تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات يكشف ذبح 900 ألف حيوان بدون تحقق من صلاحيتها.. أبو البخارى: السلفيون لم يشاركوا فى السياسة قبل الثورة لأنها كانت مسرحية هزلية
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- شرف يغيب عن الاحتفال الرسمى بعيد العمال.
- العمال يهتفون ضد الحكومة والتليفزيون الرسمى يقطع البث المباشر.
- إلغاء الحفل الفنى بميدان التحرير بمناسبة عيد العمال.
- المجلس العسكرى يحذر بإجراءات رادعة ضد اى أعمال تهدد وحدة الوطن.
- النيابة تتسلم أوراق اختفاء "كاميليا شحاتة" رسميا.
- الكسب غير المشروع يستعد للتحقيق مع مبارك رسميا فى شرم الشيخ.
- مستشفى طره إمكانياتها تحسم وضع الرئيس.

العميد الطبيب سامى مناع، مدير مستشفى سجن مزرعة طره، أوضح أن المستشفى على أعلى مستوى، لكنها تحتاج الى استكمال إجراءاتها لاستقبال الحالات الحرجة، موضحا أنها تحتاج إلى 3 أشهر لانتهاء الإجراءات .

- وزير الصناعة والتجارة يؤكد عدم المساس بأرض مستشفى العباسية.
- محافظ القاهرة يطالب بحل أزمة المرور .

وقال دكتور عبد القوى خليفة، محافظ القاهرة، فى مداخلة هاتفية، إن أولى اهتمامات المحافظة فى الفترة المقبلة تشكيل لجنة من أساتذة الجامعات والخبراء لعلاج حركة المرور فى القاهرة، وإنها ستدرس المرور والنقل والطرق .

- المركزى للمحاسبات يتهم الخدمات البيطرية بإهدار المال العام.

وقال جودت الملط، رئيس الجهاز، فى مداخلة هاتفية، إن تقرير الجهاز يحوى نتائج الهيئة عن السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2009 والذى أرسله إلى جميع الجهات فى أول 2010، موضحا أنها لم تتابع بطريقة جدية للكشف عن الأسباب الحقيقية لبعض الأمراض مما ضاعف أعداد المصابين بها .

كشف المستشار جودت الملط، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية سمحت بذبح 900 آلف حيوان داخل المجازر الرسمية دون استلام الآدمى.

وأوضح الملط، فى مداخلة هاتفية مع برنامج الحياة اليوم، أن تقرير الهيئة عن السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2009 والذى أرسله إلى جميع الجهات فى أول 2010، يدين الهيئة بالعديد من المخالفات التى تكشف عدم جدية إجراءاتها فى الكشف عن الأسباب الحقيقية لبعض الأمراض مما ضاعف أعداد المصابين بها.

وقال: "الأخطر هو وجود بطاقات قديمة لم يتم التخلص منها لمدة عامين مما يؤدى إلى سوء استخدامها، واستمرار التراخى فى متابعة لجان الكشف عن الأمراض الوبائية وسوء متابعة الطفيليات الخارجية فى الثروة الحيوانية، كما تبين رش 282 حيوانا بمبيدات انتهت صلاحيته، وأوضح أن المنح التى قدمها الاتحاد الأوروبى لم يتم استغلالها بالطريقة الصحيحة، ولم يتم إنفاق إلا 9.9 منها فقط".

الفقرة الأولى :
السلفيون يخرجون عن النص فى ملحمة الثورة .
الضيوف :
دكتور عبد الفتاح إدريس – رئيس قسم الفقه المقارن بجامعة الأزهر .
محمود عاشور – وكيل وزارة الأوقاف .
حسام أبو البخارى - المتحدث باسم ائتلاف دعم المسلمون الجدد .

قال دكتور عبد الفتاح إدريس، رئيس قسم الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن الرسول كان يراجع الصحابة فى سلوكياتهم، وأنه رباهم على حرية الرأى، وأنه لا جماعة تواجه جماعة أخرى طالما أنهم يتمون إلى الإسلام .

وأشار إدريس أن هناك بعض التصرفات التى قام بها السلفيين لم يكن وقتها ولا تنتمى إلى المنهج الوسطى الذى نادى به الإسلام، وأن تغيير المنكر بهذه الطريقة ليست من الإسلام فى شىء.

وأضاف: "أشعر بخيبة أمل بخروج 17 مظاهرة لخروج أختين ولم تخرج مظاهرة واحدة لمواجهة المجاعة أو قضية المياه القادمة التى ستواجهنا أو تعارض السرقات التى تضرب المجتمع، ولو أن هناك أختين تم احتجازهم هناك قنوات رسمية قانونية تستطيع أن تثبت الحق، حتى لا تخرج أى مظاهرة على خلفية أحقية شخص الخروج ويتحول الأمر إلى القوة ".

وأوضح حسام أبو البخارى، المتحدث باسم ائتلاف دعم المسلمون الجدد، أن هناك سلفية عامة وسلفية خاصة تقابل التيار الإخوانى فى طريقة تغيير المجتمع، مشيرا إلى أن العمل السياسى فى مصر كان مسرحية هزلية لا نريد أن ندخلها لنلعب دور الكومبارس، والسلبية الإيجابية كانت بالانشترك فى هذه المسرحية، والتيار السلفى فيه أطياف كثيرة، منهم من حرم المظاهرات ومنهم من شارك الثورة، وتم اختيارى ضمن حزب الفضيلة السلفى تحت التأسيس .

واعتبر أبو البخارى أن الثورة أثبتت أن الحل مع النظام هو قلبه وليس الدخول معه فى السياسة، مؤكدا أن قضية كاميليا شحاتة إنسانية بالدرجة الأولى بسبب عدم قبول الكنيسة باستدعائها إلى النيابة، وأشار أن جميع وقفات السلفيين لم يتعدوا على أى شىء وأن إزالة المنكر باليد وصف غير دقيق لها، معتبرا أن القضية قانونية سياسية دينية، لأن كاميليا ذهبت إلى الأزهر بنفسها ولم يتم إجبارها وأن خروجها للإعلان عن ذلك ستضع الكنيسة فى أزمة، لأن الكنيسة قالت إنها تم اختطافها .

وأضاف: "التيار السلفى كان الأكثر اضطهادا وتعذيبا واعتقالا فى النظام السابق، ولم نظهر فجأة بل كنا موجودين منذ عقود، واعتبر أن قضية السلفيين مستحقة وأنهم يسيرون على ما قام به الرسول عندما طرد بنى قنيقاع انتصارا لامرأة".

وأكد محمود عاشور، وكيل وزارة الأوقاف، أن السلفيين أفتوا بضرورة طاعة الحاكم حتى لو جلد ظهر المحكومين، فلا يجب أن يأتوا الآن ويتحدثون عن الثورة، وأضاف: "وضع الله للرسول دعوة لمنهجه وهو أن بالكلمة الحسنة، وأن خروج هذه المظاهرات قد يعمل فتنة تضيع البلد كلها، ولا إكراه فى الدين، ولو تم الضغط على كاميليا فجزاؤها عند الله، ولم يعط أحد الدعوة السلفية تفويض للحديث عن الإسلام، والرسول دعا إلى وحدة المسلمين وليس تفتيت الأمة إلى أطياف، فالله قال: "أن المساجد لله فلا تدعو مع الله أحدا"، فلا يتم امتلاكه لأحد ونزول الإمام من على المنبر وحبسه فى غرفة ليس من آداب الإسلام، واعتبر أن حل الأزمة فى الالتزام بمنهج الإسلام والعودة إلى ما قاله القرآن الكريم وسنة الرسول لنتبعها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق