شارك مع اصدقائك

18 أبريل 2011

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الاثنين 18/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة ( ضياء رشوان: مصر تعيش "لحظة فوران".. وأهالى قنا يرفضون "ميخائيل" لانتمائه لـ"مؤسسة الشرطة".. "الأبنودى": ما يحدث حاليا بقنا جزء من مشاكل الصعيد التى تجاهلتها الأنظمة السابقة )

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الاثنين 18/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الاثنين 18/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

التفكير فى إلغاء التوقيت الصيفي




بيان د/عصام شرف رئيس الوزراء
ج1



ج2



وزير الداخلية يسافر الى قنا لمحاولة حل مشكلة المظاهرات هناك



التحقيق مع أنس الفقي وإبراهيم كامل والكشف عن تضخم ثروة اسرة مبارك



الحكم بالمؤبد على المتهمين بخطف إبنة عفت السادات



مجموعة من شباب الثورة يذهبون الى البورصة لتقديم الدعم لها



استمرار توقف حركة القطارات فى قنا لليوم الثالث على التوالي بسبب المظاهرات



ضياء رشوان و جمال زايدة
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



الفقرة الطبية مع د/خالد منتصر
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



تقرير برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الاثنين 18/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة


العاشرة مساء..ضياء رشوان: مصر تعيش "لحظة فوران".. وأهالى قنا يرفضون "ميخائيل" لانتمائه لـ"مؤسسة الشرطة".. "الأبنودى": ما يحدث حاليا بقنا جزء من مشاكل الصعيد التى تجاهلتها الأنظمة السابقة

شاهده محمد عصام


- عصام شرف رئيس الوزراء يؤكد فى كلمته التليفزيونية:" أن لا أحد فوق القانون أيا كان موقعه"، ويعلن عن إصدار "قانون لإلغاء التوقيت الصيفى" فى الأيام القادمة
- التحقيق مع أنس الفقى وإبراهيم كامل بمقر جهاز الكسب غير المشروع
- المؤبد لـ3 متهمين من مختطفى زينة السادات و15 سنة للرابع

قال أحمد شلبى الصحفى، معلقاً على التحقيق مع أنس الفقى وزير الإعلام السابق بجهاز الكسب غير المشروع، أن الفقى نفى التهم المنسوبة له بخصوص التربح من منصبه وأكد أن ما لديه من ممتلكات وأموال سائلة هى إرث حصل عليه من عائلته والباقى كونه من خلال عمله خلال سنوات طويلة.

وأضاف شلبى، أن تقارير للجهاز المركزى رصدت أن النسبة الأكبر من الممتلكات كانت تخص علاء مبارك يليه السيدة سوزان مبارك وأقل الممتلكات كانت للرئيس السابق حسنى مبارك، حيث امتلك علاء عدداً كبيراً جدا من الفيلات فى التجمع الخامس والإسكندرية والكثير من أحياء القاهرة، ولكن لم تحدد النيابة العامة موعد لبدء التحقيق معهم فى هذا الموضوع.

قال الدكتور ضياء رشوان، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية، إن المحافظ عادل لبيب قام بتطوير كبير فى قنا، ثم جاء من بعده اللواء مجدى أيوب وكانت لديه الكثير من المشاكل مع الأقباط وليس المسلمين، حتى جاء اللواء عماد ميخائيل وخرج أهالى قنا ضده فى مظاهرات للمطالبة بتغيره لمجرد أنه يشبه المحافظ السابق فهو لواء وقبطى.

وأكد رشوان، أن غياب تحديد المدة التى يحكم فيها المحافظين أمر غير صحيح ولا يتفق مع الطابع الديمقراطى التى تسير نحوه البلاد، مطالباً المجلس العسكرى بتحديد مدة معينة يتم بعدها تغيير المحافظين سواء كان ذلك بعد الانتخابات البرلمانية أو خلال فترة محددة، معتبراً أن الحال وصل بقنا إلى حالة "عصيان مدنى".

وأضاف نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية، أن أهالى قنا خرجوا يوم الخميس الماضى، لكن لم يتحرك أحد إلا يوم الاثنين، واصفاًَ الحالة التى تعيشها مصر بـ"لحظة فوران"، لافتاً إلى أن سبب الرفض الأساسى للواء عماد ميخائيل كونه كان ينتمى لمؤسسة الشرطة، ولكن تدخلت العديد من الطوائف فيما يحدث فى قنا فأصبح سبب الرفض لأنه قبطى كما ينتمى للشرطة، موضحاً أنه لو تم التدخل من جانب المسئولين من اليوم الأول لكان حل أزمة قنا أسهل من الآن.

وقال رشوان:" يمكن للسيد محافظ قنا أن يستلم مكانه بشكل طبيعى ويقدم طلب إجازة مفتوحة ويتم تعيين نائب للمحافظ بحيث يقوم بأعماله خلال الفترة القادمة إلى أن تستقر الأوضاع، ويتم التفاهم مع أهالى قنا"، مضيفاً نحتاج لقرار واضح حول وجود المحافظين بشكل انتقالى وليس تلميحاً فى خطاب رئيس الوزراء، مؤكداً أن تطور الأوضاع بسرعة فى قنا كان نتيجة تجاهل المسئولين لهم.

من جانبه، قال جمال زايدة، مدير تحرير الأهرام: اعتدنا أن يتم اختيار المحافظين عموما من الجهاز الأمنى، مؤكداً أن الشعب المصرى ككل وليس أهالى قنا فحسب لديهم موقف ضد أعضاء الجهاز الأمنى، ولابد أن يتغير مفهوم اختيار المحافظين فى مصر، مشدداً على أن ما يحدث فى قنا له جذروه.

وأكد مدير تحرير الأهرام، أن عملية اختيار المحافظين تحتاج إلى وقفة من الجميع، والتطور الذى حدث يوم الخميس بعد رفع شعارات دينية ضد محافظ قبطى وضابط شرطى سابق، محافظة قنا به مشكلات طائفية، مشدداً على أنه لو تم اختيار هذا المحافظ فى ظل النظام السابق لما قام أهالى قنا بهذا الشكل، فالظروف السياسية تغيرت ويجب على أهالى قنا أن يتفهموا الموقف بعيدا عن ديانة المحافظ الجديد ويعطوه فرصة ليثبت قدرته فى إدارة المحافظة.

وأشار زيادة، إلى أن استخدام العنف فى التظاهرات سيؤدى إلى الفوضى، مطالباً بأن يتجمع كبار الأهالى بقنا لرأب الصدع وتهدئة الوضع هناك، لافتا إلى أنه يجب أن يتحلى أهالى قنا بالهدوء والبعد عن الطائفية فى الحديث، حيث إنه من الممكن أن يكون رجلا كفئاً ويستحق التقدير وغير مسلم وسيكون له مهامه التى يثبت مبدأ المواطنة والكفاءة.

فيما قال الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى، إن ما يحدث حاليًا بقنا جزء من مشاكل الصعيد ككل التى يتجاهلها الأنظمة المتعاقبة المتتالية، حيث إن الاهتمام الأكبر من أغلب المسئولين بالقاهرة وكأنها هى كل مصر ويتم تجاهل الصعيد بمشاكله وتهميش دوره وترك مشاكله المتراكمة، مشيراً إلى أن المسئولين لم يتذكروا قنا والصعيد إلا فى الأحداث الصاخبة.

ووصف الأبنودى الوضع القائم فى قنا بـ"صرخة" بعد تردى الأوضاع هناك، موضحاً أن القضية لم تتوقف على الطائفية ومسألة مسلم أو مسيحى وأكبر دليل هو مشاركة الأقباط فى التظاهرات المناهضة للمحافظ الجديد لأن هناك ملاحظات عليه، لافتا إلى أنه ربما ينجح اللواء منصور العيسوى فى مساعيه الداعية لحل الأزمة فى قنا ومن الممكن أن تنفجر مشكلة قنا فى أماكن أخرى مهمشة.

فيما قال حمادة عاشور، مراسل الشروق فى قنا، إنه عقدت جلسة استماع حضره منصور العيسوى، وزير الداخلية ومحسن النعمانى، وزير التنمية المحلية بالمنطقة العسكرية بمدينه قنا، وذلك لبحث حل أزمة المواطنين بقنا لرفضهم اللواء عماد شحاتة ميخائيل محافظاً لقنا، مؤكداً أن الاعتصام قام به أهالى قنا ولكن بعد ذلك أصبح فيهم الكثير من السلفيين وتم رفع الشعارات الإسلامية، ولكن لا يزال أهل المحافظة متمسكين بمطالبهم فى محافظ مدنى وليس قبطياً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق