شارك مع اصدقائك

18 أبريل 2011

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاثنين 18/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة ( شردى: هناك من يخشى أن يختلف مع شباب الثورة..عمر نبيل الذى يحكم مصر "الجيش وميدان التحرير" )

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاثنين 18/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاثنين 18/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

ضغوط شباب الثورة و ديكتاتورية الثوار و من يحكم مصر
ج1



ج2



أزمة قنا و محافظ مسيحي و محافظ مسلم



تقرير برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاثنين 18/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

القاهرة اليوم.. شردى: هناك من يخشى أن يختلف مع شباب الثورة..عمر نبيل الذى يحكم مصر "الجيش وميدان التحرير"
شاهده محمد عصام


تناولت حلقة أمس من برنامج الـ"القاهرة اليوم" إصرار المتظاهرين بقنا لإقالة عماد شحاتة ميخائيل من منصبه محافظا لقنا، وتعيين محافظ مسلم بدلا منه.

قال الإعلامى عمرو أديب، نحن مازلنا نعيش المرحلة الثورية فى اختيار القيادات
والشعب يريد اختيار المحافظ، مقترحًا أن يكون اختيار المحافظ بالاستفتاء، لافتا إلى أن المتظاهرين فى محافظة قنا رشحوا ثلاثة شخصيات لمنصب محافظ قنا.

من جهته قال ضياء رشوان، نائب مدير الدراسات السياسية والإستراتجية بالأهرام، أن سقف التصعيد للمتظاهرين فى قنا عال جدًا، لافتا إلى هناك عدم اهتمام إعلامى بما يحدث فى محافظة قنا، مضيفا: أن المشكلة الحقيقية هى فى أداء المحافظ وخاصة أن المواطنين فى قنا لديهم خلفية سيئة بسبب اللواء مجدى أيوب.

وأشار إلى أن المتظاهرين فى قنا فئتان الأولى ترفض أن يكون المحافظ قبطياً رافعين شعار أن مواطنى قنا ليسوا حقل تجارب، بينما ترفض فئة أخرى أن يكون المحافظ رجل أمن.

وقال رشوان:" أرى أن المجلس العسكرى تحت ضغط شديد الأمر جعله لم يدرس الأسماء المطروحة لتولى منصب المحافظ، لافتا إلى أن جميع الاقتراحات التى طرحت لحل المشكلة تصب فى أن يكون محافظ قنا هو شخص ذو كفاءة".

وانتقل البرنامج من الحديث عن مظاهرات أهالى قنا إلى ما هى حدود الحرية التى جاءت من أجلها ثورة 25 يناير، وعدم اعتراض أى رأى لشباب الثورة.

قال الكاتب محمد مصطفى شردى إن ثورة 25 يناير ليس لها قيادة معينة أو آراء محددة وهناك عدد كبير من المواطنين يخشى اعتراض شباب الثورة، مضيفا: إذا كان هناك خطوط حمراء قبل الثورة من النظام السابق فهل يوجد خطوط حمراء نحن وضعناها لأنفسنا أمام شباب الثورة.

وقال عمرو أديب جميع برامج التوك شو والصحف تنافق شباب الثورة، نظرًا لأنه إذا عارض أحد شباب الثورة فى الرأى سيتم وصفه بأنه من فلول النظام ومن الثورة المضادة، متسائلاً:" هل يمكن أن يختلف أحد مع الثورة؟ ومجيبا أن التاريخ والكتب تؤكد أن لا يصح الاختلاف مع الثورة"، لافتا إلى أن ثورة 25 يناير هى ثورة ديمقراطية معللا ذلك بأنه عندما حدث الاستفتاء قال شباب التحرير لا للتعديلات الدستورية ورغم إعلان النتيجة بالموافقة على التعديلات الدستورية أعلنوا موافقتهم على ذلك دون أى معارضة.

وأشار أديب إلى أن هناك بعض الوزراء يشكون من شباب الثورة نظرًا لأنهم يريدون متابعة الأعمال، مضيفا أن هناك بعض الوزراء يتقبلون الأمر بينما وزراء آخرون يعتبرون هذا الأمر غاية فى الصعوبة.

وتساءل أديب من يحكم مصر؟ مضيفا أن ثلاثة آراء للإجابة عن هذا السؤال وهى أولا أن الذى يحكم مصر هى الثورة والرأى الثانى أن الذى يحكم مصر هو المجلس العسكرى والرأى الأخير هناك ميزان بين قوة الجيش والثورة.

واستعرض أديب مقال الزميل محمد الدسوقى رشدى بموقع الـ"اليوم السابع" الذى جاء تحت عنوان، "مش هنخاف من شباب الثورة".. وعلق أديب على هذا المقال على أنه مقال انتحارى.

الفقرة الرئيسية
من يحكم مصر وهل يمكن الاختلاف مع الثورة
الضيوف
الكاتب نبيل عمر
محمد جمال، عضو ائتلاف مصر الحرة، وعضو بالجنة التنسيقية لشباب الثورة.
محمد عباس عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة.
الدكتور شادى الغزالى حرب عضو ائتلاف شباب الثورة.

قال الكاتب محمد نبيل إن الذى قاد الثورة هم الشباب، ولكن الذى ساندهم الشعب، موضحا أن الأعلام قبل الثورة كان يبرز إنجازات الحكومة، لكن بعد الثورة يبرز إنجاز شباب 25 يناير، الأمر الذى جعل الناس تشعر بأن هناك شيئاً لم يتغير، مضيفاً:" المجتمع لا يهدأ وهناك زلزال وتوابع زلزال".

وأضاف نبيل، أن الذى كان يمثل شباب الثورة كانت كل كلماته بالأمر، مشيرا إلى أن الذى يحكم مصر هو المجلس العسكرى وميدان التحرير.

من جهته قال محمد جمال، عضو ائتلاف مصر الحرة، نحن لم نذهب إلى مجلس الوزراء بل جاءت دعوة لنا من مجلس الوزراء وأرفض أن يصفنا أحد بأننا قادة الثورة لأنها ثورة كل المصريين، مضيفا: ليس معنى أن يتحدث فرد من أى ائتلاف بشكل غير لائق فهو يمثل جميع ائتلاف الثورة فهناك 7 تكتلات، رافضا أن يقال على شباب الثورة هم الذين يحكمون البلاد، مؤكداً أن الذى يحكم البلد هو الجيش وميدان التحرير يقوم برصد المطالب الشعبية، كما أرفض بأننا نضغط على الجيش.

من جهته قال محمد عباس، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، نحن بعدنا عن الجماهير وتم صب الاهتمام بالعمل السياسى، مضيفًا نحن لم نطلب الاتصال بالمجلس العسكرى أو مجلس الوزراء، بل العكس، حيث دعانا كل من المجلس العسكرى ومجلس الوزراء، مشيرا إلى أن إلى هناك مجموعة مطالب هى التى توحد الشعب ونحن لا نمثل كل الثورة ولكننا جزء من الثورة ونردد ذلك دائمًا.

من جهته قال دكتور شادى الغزالى حرب، عضو ائتلاف شباب الثورة، لا تمر ساعة واحدة إلا وأن يتم نقد ائتلاف شباب الثورة، مضيفًا نحن لدينا مطالب معينة ونطالب بها ونقوم بعمل دعوات ونحاول استقطاب الناس ضاربًا المثل بجمعة إنقاذ الثورة، أضاف أن الذى يحكم مصر يجب أن يكون منتخباً، مشيرا إلى أننا لا نضغط على المجلس العسكرى ولكننا نتشاور معهم ونحن لا نمثل أحداً.

وكشف الغزالى بأن شباب الثورة رفضوا عرض دكتور عصام شرف رئيس الوزراء بأن يكون لنا مكان داخل مجلس الوزراء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق