شارك مع اصدقائك

19 مارس 2011

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الخميس 17/3/2011 كاملة ( منظمات المجتمع المدنى تعلن مشاركتها فى مراقبة الاستفتاء.. و"الكسب غير المشروع" يستدعى "بكرى" الأحد.. والفلاح المصرى الفصيح سأصوت بـ"نعم" على التعديلات الدستورية )

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الخميس 17/3/2011 كاملة

بلدنا بالمصرى.. منظمات المجتمع المدنى تعلن مشاركتها فى مراقبة الاستفتاء.. و"الكسب غير المشروع" يستدعى "بكرى" الأحد.. والفلاح المصرى الفصيح سأصوت بـ"نعم" على التعديلات الدستورية

شاهده محمد عصام

أهم الأخبار..
◄ منظما ت المجتمع المدنى تعلن مشاركتها فى مراقبة الاستفتاء
◄ بكرى يتقدم ببلاغ لجهاز الكسب غير المشروع يتهم الرئيس السابق بتزوير إقرارات الذمة المالية
◄ "الكسب غير المشروع" يستدعى "بكرى" الأحد.. ويحيل البلاغ للجهات الرقابية
◄ "جوجل" يحتفل بذكرى ميلاد سيد درويش


أكد محمد أبو العينين رجل الأعمال، أن الأرض التى حصل عليها بالطريق الصحراوى قام بشرائها ولديه أحكام قضائية تثبت ذلك، موضحاً أنه اشترى تلك الأرض فى عهد وزير الزراعة الأسبق يوسف والى، ونفذ وزير الزراعة السابق الحكم الصادر لصالحه بالحصول على الأرض.

وأضاف أبو العينين خلال المداخلة الهاتفية لبرنامج بلدنا بالمصرى، أنه لا يجوز أن يطلع أحد على تقارير الرقابة الإدارية قبل اكتمالها، فى إشارة منه للاتهامات التى وجهها له على حسن محرر الشئون القضائية بوكالة أنباء الشرق الأوسط، مستعيناً بتقارير الرقابة الإدارية التى تخص رجل الأعمال محمد أبو العينين.

ومن جانبه قال على حسن، محرر الشئون القضائية بوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المحكمة استندت فى حكمها بشأن التحفظ على أمواله على صحة تلك المعلومات وأنه ليس له أى علاقة بأبو العينين ليتحامل عليه أو يوجه له أى اتهامات.

الفقرة الأولى..
آراء العمال والفلاحين والمثقفين والفنانين فى التعديلات الدستورية

الضيوف..
◄ سلوى بكر الأديبة والروائية
◄ صابر بركات عضو اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات العمالية
◄ محمد العدل المخرج السينمائى
◄ محمد برغش أمين الفلاحين حركة مواطنون ضد الغلاء

اعترضت سلوى بكر الأديبة والروائية على التعديلات الدستورية، واصفة الدستور الحالى بـ"المرُقع" الذى أصابه الكثير من العطب ولا يصلح أن يحكم مصر فى الفترة الأخيرة، لافتة إلى أنها سوف تدلى بـ"لا "على التعديلات الدستورية.

فيما أكد محمد برغش الفلاح المصرى الفصيح وأمين الفلاحين بحركة مواطنون ضد الغلاء أنه سيصوت بنعم للتعديلات الدستورية.

واختلف معه صابر بركات عضو اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات العمالية، لافتا إلى أن التصويت بنعم سيقطع الطريق على الثورة، وسيدخل الشعب المصرى فى نفق مظلم لا يعلم أحد نهايته، مضيفا:"طول الفترة الانتقالية لا يقلق الشارع المصرى ما دام هناك ثورة كائنة لم تنته، والثورة هى التى تحمى الفترة الانتقالية".

فيما قال محمد العدل المخرج السينمائى، إنه سيصوت بلا على التعديلات الدستورية، لافتاً إلى أن الغالبية العظمى من المثقفين سيصوتون بلا على التعديلات الدستورية.

الفقرة الثانية..
الضيوف..
شادى شريف رئيس مجلس إدارة مجلة إحنا"
محمد دياب السيناريست

قال شادى شريف، رئيس مجلس إدارة مجلة "إحنا"، إنه من الضرورى أن يذهب المواطنون
للتصويت على التعديلات الدستورية، سواء بنعم أو لا، موضحة أنه برفض التعديلات الدستورية الأخيرة وسيصوت بلا على تلك التعديلات.

وأكد شريف، أن المخاوف الموجودة لدى البعض فى طمع المجلس الأعلى للقوات المسلحة للسلطة "غير صحيحة" فالجيش الذى حمى السلطة ولن يطمع أبداً فى السلطة.

فيما أكد محمد دياب السيناريست، أنه سيصوت بلا على التعديلات الدستورية، مضيفاً: لابد أن يبدأ الشعب المصرى عهدا جديدا بدستور جديد"، مؤكدا أنه إذا تمت الموافقة على التعديلات الدستورية وأجريت الانتخابات البرلمانية فى خلال الفترة القليلة القادمة فسيكون التمثيل البرلمانى لشباب الثورة "ضعيفاً للغاية"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق