شارك مع اصدقائك

09 مارس 2011

برنامج الحياة اليوم (احداث فض اعتصام التحرير - محمد حسان -نجيب ساويرس ) بث مباشر و فيديوهات الاربعاء 9/3/2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاربعاء 9/3/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم





على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from hwawshy on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم (احداث فض اعتصام التحرير - محمد حسان -نجيب ساويرس ) بث مباشر و فيديوهات الاربعاء 9/3/2011



"الحياة اليوم".. الجيش يفض اعتصام التحرير بعد اعتداء بعض البلطجية على المتظاهرين فى الميدان.. معتز عبد الله لا يوجد ديانتان قابلات للتعايش كالإسلام والمسيحية
شاهده محمد عصام






- طلاب عين شمس ينظمون حملة للتبرع بالدم لمصابين الثورة.
- الائتلاف الشعبى ببور سعيد يكرم شهداء الثورة.
- وقفه احتجاجية لموظفى جامعة بنى سويف للمطالبة بتعيينهم.
- اتحاد العمال يناقش التعديلات الدستورية السبت المقبل.
- الجيش يفض اعتصام التحرير بعد اعتداء بعض البلطجية على المتظاهرين فى الميدان.
- تجديد حبس الفقى والشيخ 15 يوما على ذمة التحقيق.

الفقرة الأولى:
مناقشه أحداث أطفيح.
الضيوف:
الكاتب الصحفى معتز بالله عبد الفتاح.
قال الكاتب الصحفى معتز بالله عبد الفتاح إن المرحلة الراهنة تتطلب حكومة تتمتع بثبات نسبى لتتمكن من تنفيذ مطالب المتظاهرين لما تراه مناسبا، مؤكدا أن جميع الملفات أغلقت ماعدا ملف الجامعات والصحفيين، مشيرا إلى أن ما يحدث الآن هو عمليات إحلال وتبديل تتطلب من الحكومة أن تضع برامج محددة والعمل على تنفيذها.

وعن التعامل مع الطائفية أكد معتز أنه لا توجد ديانتان قابلتان للتعايش كالإسلام والمسيحية، مؤكداً أن صاحب فكرة هدم السور الترابى بحرب 73 هو ضابط مسيحى، مشيراً إلى وجوب حسب حساب القوة الخارجية المستفيدة من وجود أحداث فتنة طائفية بمصر.

ونفى معتز أن يكون ما يحدث بـ"الظاهرة"، رافضاً بعض أحداث الشغب التى تحدث بين المسلمين والمسيحيين فى مصر بأن تكون فتنة طائفية، مشيرا إلى أن النظام السابق يستخدم بعض الملفات كالفتنة الطائفية للمواراة على بعض ملفاتهم الخفية، مؤكدا أن ثورة 25 يناير تواجه معركة استنزاف لمكتسباتها.

وأشار معتز إلى أن العصبية الآن غلبت على فطرتها، مشيرا إلىأن النظام السابق أرسى قاده فرق تسود، مشيرا إلى أن رجل الدولة الحقيقى هو من يوفق بين الحرية والاستقرار، مؤكدا أن جميع المطالب سواء من قبل المسلمين أو المسيحيين مشروعة تماما، على حد تعبيره.
وفى مداخلة تليفونية للشيخ محمد حسان قال إنه تحرك مع مجموعة من شيوخ الأزهر والقساوسة المسيحيين لامتصاص أزمة أطفيح على حد تعبيره، مشيرا إلى تعاون بعض ناصر الشباب من أهل القرية، مشيدا بدرجه الوعى التى لمسها لدى الشباب بالقرية من قدرتهم على الوعى بدور بعض الأيادى الخفية لأحداث فتنة.

وأكد حسان أنهم سيجتمعون مع بعض كوادر القرية بأطفيح، مؤكدا أنهم سيجتمعون أيضا مع بعض الرموز الدينية الإسلامية والمسيحية بقرية أطفيح لامتصاص الأزمة لدرجة كبيرة، مؤكدا أنة لم يترك أطفيح إلى والوضع مطمئن.

ومن جانب آخر قال نجيب ساو يرس فى مداخلة تليفونية عن موقفه أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون أنه توجه لماسبيرو لسماع مطالب آلاف الأقباط، مشيرا إلى أن أقباط ماسبيرو يحترمون وعد الجيش، مشيرا لحالة القلق التى عليها أقباط ماسبيرو. وأكد ساو يرس أنه طلب من أقباط ماسبيرو أن يقوموا بتحديد مطالبهم، مشيرا إلى أنه شدد على ضرورة الوعى بأن يعى الأقباط أن المطالب لن تنفذ إلا بعد تعديل الدستور.

وعن مطالبهم أكد ساويرس أنهم يطالبون بعودتهم لكنيستهم، ومحاكمة كل من تعرض لهم بالأذى، مؤكدا أنهم على وعى بما يحدث الآن فى أطفيح، إلا أنه أشار أن مطالبهم تعتبر مشروعة سواء أكانت لمسلم أو مسيحى.
الفقرة الثانية:
رصد واقع الإعلام المصرى
الضيوف:
الإعلامى شفيع شلبى

قال شلبى إن الكارثة إنه طالما يوجد ثورة لابد أن تحدد لها دلالة ومعنى، مشيرا إلى أن وسائل الأعلام والتى تعتبر وسائل التواصل بين المواطنين سواء أكانوا التليفزيون أو الراديو، مشيرا أنها وسائل تمكن البشر من التواصل بين البشر، مؤكدا أن أحط دور للميديا أن تكون وسيلة للدعايات، مؤكدا أنه فى حالة الاحتقار المطلق لها يكون تدمير لعقل المتلقى.
وأضاف شلبى أن المعلومات قد تضلل بطريقتين سواء عن عمد أو بجهالة، مؤكدا أن الإذاعى شأنه شأن الصحفى والمهنى، ومشيرا إلى أن المهنى لا يمكن أن يكون مأجورا، قائلا: "الإذاعى لابد أن يحافظ على حقوق الإنسان"، مؤكدا أنه فى عهدة لم يكن لدية أى مشاكل تذكر.

وفيما يخص سعى الإذاعيين لإنشاء نقابة مهنية هم أكد شلبى أن أى مهنة لابد أن يتوفر للقائمين عليها قانون يحميهم ويحمى حقوقهم، حتى يمكنهم من الارتقاء بالمهنة والوصول لمرحلة الارتقاء بها، مشيرا إلى أن مصر كانت من رواد الراديو فى ،العالم مشيرا لوجود أكثر من 28 إذاعة بها، مشيرا إلى أن جميع الاحتدامات والأفكار والرؤى والمدارس الفكرية كانت تسمح للمصرين التعبير عن أفكارهم فيما مضى، مؤكدا على قدرة الإذاعيين الحفاظ على استقلالهم الفكرى على الرغم من وقوع مصر تحت وطاه الاحتلال البريطانى.

وأضاف شلبى أن بداية اختراع الراديو كان يثير قلق لدى الاستعمار البريطانى لما قد يشكله من وعى وإدراك لدى قطاع كبير من الشعب المصرى، مما دفعه لتشريع عام 1925 قانون لتنظيم العمل الإعلامى، مشيرا إلى أن تشريعه لقانون عام 1935 لإحكام العمل الإعلامى، إلا أن هناك العديد من القلاع الفكرية المنتجة للصناعات الثقيلة كدار السينما وغيرها من القلاع الفكرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق