شارك مع اصدقائك

09 مارس 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب وزيارة الداعية محمد حسان لقرية صول حلقة الاربعاء 9/3/2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 9/3/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv الاعدام للبلطجية و قلق الدراسة بالمدارس والجامعات عمرو موسي يبدو كرئيس و رسالة رئيس الوزراء عمرو موسي في ساقية الصاوي يعلن ترشحة للرئاسة وداعية شهير يرشح نفسة و رئيس الوزراء عصام شرف يناشد الجميع في مداخلة تليفونية الحفاظ علي الثورة ونبدء العمل. الشعب يريد ان يعرف.. ايه النظام

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب وزيارة الداعية محمد حسان لقرية صول حلقة الاربعاء 9/3/2011



الـ"القاهرة اليوم".. أديب: "ولا يوم من أيامك يا حبيب يا عادلى".. حسان: أطالب البابا شنودة بمنع الشباب القبطى من التظاهر.. وأبو الفتوح: بقايا الحزب الوطنى وراء ما يحدث من خراب
شاهده محمد عصام




قال الإعلامى عمرو أديب مقدم الـ"القاهرة اليوم" إن جميع المصريين اختلفوا فى الرأى حول ذهاب الطلاب إلى المدارس لبدء استكمال الدراسة، حيث يرى فريق أن يبدأ التلاميذ فى الذهاب إلى المدارس، والانتظام فى ذلك، بينما يرى فريق آخر عدم ذهاب الطلاب إلى المدارس، نظراً لعدم وجود الأمن.

وتساءل أديب ساخرا، لماذا يهاجم بلطجى أتوبيس تلاميذ المدارس هل يريد سندوتشات، مضيفاً: "السؤال الذى يطرح نفسه هو هل سيكتمل العام الدراسى الحالى، أم سينتهى هذا العام.

وأضاف أديب، منذ جاء وزير الداخلية السابق محمود وجدى، ونحن نسمع بأن التواجد الشرطة سيكون من "بكره"، متسائلا هل من الطلب أن أمسك "ملاية"، وأقول "ولا يوم من أيامك يا حبيب العادلى، ولا يوم من أيامك يا حزب يا وطنى"، وأشار أديب على أن المرحلة الحالية تحتاج أن يتم التركيز فى ترتيب الأولويات.

وحول ما يحدث فى قرية صول، قال الداعية الإسلامى محمد حسان، إننا التقينا بالشباب المسلم بمدينة "صول" الذى كان متواجداً بكثافة بقرية صول.

ونفى حسان، فى وجود نية لدى الشباب المسلم لبناء مسجد مكان كنسية أطفيح، مؤكداً أن هذا الكلام غير صحيح، مضيفا أنه لا يليق أن تهدم كنيسة بسبب أخطاء أفراد، حيث تردد بسبب علاقات غير مشروعة بين شبان وفتاتات، مطالباً بمحاسبة كل من الشباب المخطئين، سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين، نظرا لأنه لا يجب أن تحاكم أمة كاملة بسبب أخطاء الأفراد، موضحاً أن الذى يحمى الأقباط فى قرية "صول" هم شباب القرية.

وأكد حسان أنه لا يجب أن يستغل الانفلات الأمنى القائم فى المزيد من الفوضى، مشيراً إلى أن الله سبحانه وتعالى منّ على هذا البلد بالتخلص من عصابة، متسائلاً: "هل الذى يستغل الانفلات الأمنى لم يتعظ من الذين تم القبض عليهم والآن خلف القضبان".

وقال حسان لا يجوز أن يتظاهر شباب من المسلمين والمسيحيين، ثم يلتقوا فى مواجهات، وتكون بداية فتنة طائفية تحرق كلاً من اليابس والأخضر، مؤكداً أنه يجب أن نحكم صوت الشرع والحكمة حتى نمر من هذه الأزمة.

وطالب الداعية الإسلامية محمد حسان، البابا شنودة، بأن يصدر قراراً بمنع الإخوة الأقباط من التظاهر، كما طالب الشباب المسلمين بعدم التظاهر، لافتاً إلى أن رسول الله صلى عليه وسلم يقول (مَنْ ظَلَمَ مُعَاهِدًا أَوْ انْتَقَصَهُ أَوْ كَلَّفَهُ فَوْقَ طَاقَتِهِ أَوْ أَخَذَ مِنْهُ شَيْئًا بِغَيْرِ طِيبِ نَفْسٍ فَأَنَا حَجِيجُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ).

من جانبه، قال دكتور عصام شرف رئيس الوزراء فى اتصال هاتفى بالبرنامج، نحن نعتبر أنفسنا حكومة الثورة ونحن نرى الأفاق عالية جدا، موضحاً أن أهم مطلب بلا شك هو عودة الأمن.

وأضاف شرف أن هناك من يعمل على خلل البلد، مؤكداً أن ما يحدث شىء خطير جدا على البلد، وهو أمر خارج نطاق الحوار، مشيراً نحن أمام استمرار الثورة أو عدم استمرارها.
وأشار رئيس الوزراء إلى لقائه بوزير الداخلية ومدير أمن الجيزة وقيادات أمنية، والذين أكدوا أن الأمن سيتواجد بكثافة خلال الأيام القلية الماضية، لافتاً إلى أن نجله تم إطلاق رصاص عليه من قبل البلطجية أثناء تواجده مع اللجان الشعبية.

الفقرة الرئيسية
كيف يعود الأمن
الضيوف
د.شريف دوس عضو اللجنة العليا لكنائس المعادى
د.سمير عليش من مؤسسى حركة كفاية
د.عبد المنعم أبو الفتوح مساعد المرشد العام لجماعة الإخوان المسلين الأسبق ورئيس اتحاد الأطباء العرب
د.عزيز دوس ناشط سياسى

قال د.شريف دوس عضو اللجنة العليا لكنائس المعادى، إنه تقدم بعدة اقتراحات لرئيس الوزراء تساعد على عودة الشرطة، موضحاً أن هذه الاقتراحات تتمثل فى تخريج الدفعة الثالثة والرابعة للشرطة، وزيادة مرتبات أفراد الشرطة، وتدريب الشباب الحاصل على دبلومات وأن يعملون كأفراد شرطة.

وأضاف دوس، يجب أن يكون هناك قرارات حاسمة لإنهاء المظاهرات خلال شهر، مطالبا بأن يصدر الحاكم العسكرى قراراً عسكرياً بمنع التظاهر لمدة شهرين لحين أن يستقر الأمن.

وقدم عضو اللجنة العليا لكنائس المعادى، الشكر إلى كل من المسلمين الذين تحدثوا مع الشباب الأقباط الذين يقفون فى قرية صول، بالإضافة إلى الشيخ محمد حسان والداعية صفوت حجازى ومندوبى شيخ الأزهر.

من جانبه، أكد د.عبد المنعم أبو الفتوح مساعد المرشد العام لجماعة الأخوان المسلين الأسبق ورئيس اتحاد الأطباء العرب، أنه لا غنى عن الشرطة، ويجب أن يقف المواطن بجوار جهاز الشرطة، مؤكداً أنه يجب أن يغير الشرطى من أدائه، ويحدث لديه قدرة من التوعية، ويعلم أنه من أجل المواطن.

وأضاف أبو الفتوح أن المواطنين حدث لديهم نوع من الخلط بين جهاز أمن الدولة وجهاز الشرطة، مضيفاً: "نحن ضد جهاز أمن الدولة الذى كان يعتبر نفسه جهازاً سيادياً، أما جهاز الشرطة فهو لا غنى عنه بغض النظر عن التصرفات الخاطئة لبعض الأفراد.

وأشار أبو الفتوح إلى أن التظاهر والاعتصام حق مشروع، ولكن كيف تمارس الحقوق، مطالبا بتأجيل التظاهرات ذات المطالب الفئوية، مؤكداً أن الحزب الوطنى والنظام السابق وبقاياه خلف هدم الكنيسة.

فيما قال د.عزيز دوس الناشط سياسى، يجب أن نضع الشعب داخل جهاز الشرطة، ثم يتم بعد ذلك محاسبة الأخطاء، لافتا إلى أن مشكلة الأقباط لن تحل إلا عن طريق المسلمين الذين يعرفون الدين الإسلامى صحيحاً، مضيفاً:" لنيران لا تشتعل إلا فى شىء قابل للاشتعال واستمرار المظاهرات سيعود بمصر للخلف، ويجب أن تحل مشكلات الأقباط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق