شارك مع اصدقائك

02 مارس 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 1/3/2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 1/3/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 1/3/2011





90 دقيقة.. آلاف المصريين مازالوا عالقين على الحدود الليبية – التونسية.. ساويرس: لا فائدة من تصوير العادلى داخل الزنزانة ومحاكمته تجرى فى النيابة وليس فى الإعلام
شاهده محمد عصام






أهم الأخبار
- آلاف المصريين مازالوا عالقين على الحدود "الليبية – التونسية".

وقال سيد عبد الله مصرى عالق على الحدود الليبية - التونسية، فى مداخلة هاتفية، إن جميع من تواجدوا بمطار طرابلس جاءوا على الحدود الليبية - التونسية ولكنهم لم يجدوا السفن أو الجسور الجوية التى تنقلهم إلى مصر وتحدثت عنها وزارة الخارجية، مضيفا أنهم على الحدود منذ 3 أيام وإن الأعداد فى تدفق مستمر.

فيما قال السفير أحمد إسماعيل سفير مصر فى تونس، فى مداخلة هاتفية أخرى، أنه حتى صباح الثلاثاء تم إجلاء نحو 24 ألف مصرى عالق على الحدود الليبية – التونسية عبر النقل الجوى والسفن التى أرسلها الجيش، مضيفا أن الأعداد المتدفقة مهولة، ولكنهم يعبروا دون أية أوراق بناء على موافقة السلطات التونسية على ذلك، مؤكداً أن المفوضية السامية للاجئين أعدوا مخيمات لهؤلاء العابرين، موضحا أنه يتم إجلاء نحو 8 آلاف يوميا، وأن إجمالى ما تم نقله من ليبيا برا وبحرا وجوا نحو 90 ألف و500 مصرى.

بينما قال السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، فى مداخلة هاتفية ثالثة، إنه تم زيادة الطائرات والسفن لإعادة المصريين.

- تقرير عن تظاهر قرابة 2000 فى ميدان التحرير يطالبون بإقالة حكومة أحمد شفيق.

- "الأعلى للقوات المسلحة" يلتقى برموز مصرية، من بينهم والجنزورى والبرادعى وعمرو موسى وأبو المجد وسلامة وساويرس للنظر فى مصالح البلد.

وقال نجيب ساويرس رجل الأعمال، فى مداخلة هاتفية، إنه تحدث فى اللقاء، عن ضرورة مساهمة الإعلام فى توعية المواطنين بضرورة احترام الشرطة، فضلا عن إعادة بناء منشآت الأمن لإعادة كرامة أفراده، مشدداً على محاسبة مقدمى البلاغات الذين يشوهون صور البعض، منتقداً وسائل الإعلام لاستضافة مقدمى البلاغات، مضيفا أن رجال الأعمال فى مصر متخوفين ومنزعجين مما يحدث، ولذا لابد من مخاطبة الدول الأوروبية لحثهم على ضخ الأموال.

وأكد أنه رجل معنى بشأن وطنى وليس رجل أعمال، موضحا أن أكثر ما يهدد الاقتصاد المصرى الآن هو الخوف من سرعة التحفظ على الأموال والمحاكمات وغيرها، مشيراً إلى أنه ليس هناك فائدة لتصوير العادلى داخل الزنزانة لأن محاكمته تجرى فى النيابة وليس الإعلام.

- نقل محاكمة وزير الداخلية السابق إلى محكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، وقال صابر مشهور الصحفى المتابع لهذا الملف، فى مداخلة هاتفية، إن المحكمة الجديدة ستنظر جميع قضايا الفساد برئاسة نفس القضاة الذين تم اختيارهم، مضيفا أنه يتم الآن تحديد الأسلحة التى كانت بصحبة الضباط الذين أطلقوا النيران على ثوار 25 يناير.

- النيابة تستمع إلى أقوال 12 مسئولا باتحاد الإذاعة والتلفزيون حول مخالفات أنس الفقى وأسامة الشيخ.

- حبس أحمد عز 15 يوما لاتهامه بالاستيلاء على أموال شركة الدخيلة للحديد.

- "الأعلى للقوات المسلحة" يؤكد أن الرئيس السابق مبارك مازال فى البلد.. وينفى دخوله المركز الطبى للعلاج، وقال ياسر إمام مدير مكتب "الجمهورية" بجنوب سيناء، فى مداخلة هاتفية، إن الشائعات التى تطلق هذه الأيام غير صحيحة وغير واردة وإن مصادر فى مطار شرم الشيخ نفت سفر مبارك للخارج، مؤكدا تواجده فى مقر خاص مملوك لنجليه فى شرم الشيخ.

فيما قال كابتن سامح حفنى رئيس شرطة الطيران المدنى، فى مداخلة هاتفية أخرى، إن أى طائرة تقلع من أى مطار لابد أن تطلع عليها شرطة الطيران المدنى ومراجعتها تفاصيلها مع القوائم التى أعدتها المجلس الأعلى للقوات المسلحة، نافيا تواجد الرئيس السابق خارج البلاد.

- تقرير عن إعلان المجلس الأعلى لاستقلال القضاء عن محاكمة ومحاسبة فورية لقيادات النظام السابق.

- تقرير عن تشكيل أعضاء البرلمان الموازى لجنة تقصى حقائق لمحاكمة الرئيس السابق محليا وليس دوليا.
- تقرير عن رسم شباب لصور شهداء 25 يناير على كورنيش الإسكندرية.

الفقرة الرئيسية
حوار مع الشاعر جمال بخيت
الضيوف

الشاعر جمال بخيت
قال الشاعر جمال بخيت، إنه استقبل ثورة 25 يناير بفيضان من مشاعر الفرحة والدموع والخوف والقلق والترقب والتهور والاندفاع، مضيفا أنه لا ينس يوم جمعة الغضب، 28 يناير، أثناء وقوفه فى ميدان الجلاء ومشاهدته لعشرات الألوف وهى تأتى من جميع الجهات فبكى ساعتها، لأنه كان يظن مع آخرين أن الشعب لن يتحرك بمرور كل المؤامرات والأمراض وسرطانات الأغذية والتلوث المائى.

وأكد بخيت، أن شعب مصر كان لا يستحق كل هذا الكم من الفساد، قائلا إن العالم كله كان يقول إن الشعب المصرى لا يستحق ذلك، ولعل ذلك هو سبب فرحتهم العارمة بثورتنا والدليل كلمات زعماء العالم الذين عبروا عن انبهارهم بالثورة، ومن بينها كلمة أحد الزعماء "لم يحدث فى مصر شىء فهى تصنع التاريخ كالعادة".

وأوضح أنه كان شخصية مقهورة على المستوى العام، وأن هذا تاريخ شعراء العامية، على حد وصفه، مشيرا إلى الشاعر الكبير فؤاد حداد الذى سجن نصف مدة حكم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر خلال فترة حكمه، فيما لم يسجن بتاتا فترة السادات، فى حين أنه كان يحب عبد الناصر بشدة ونشر قصيدة بعنوان "استشهاد عبد الناصر" فى فترة السادات، قائلا أن حداد قاس ذلك بخدمة عبد الناصر لمصر وتقديمه لها الكثير، أما فى عهد السادات خسرت مصر دورها الإقليمى العربى والأفريقى وسعت إلى كامب ديفيد والانفتاح "السداح مداح".

وأشار إلى قصيدته الجديدة عن الثورة التى جاءت بعنوان "ارفع راسك فوق أنت مصر" التى استوحاها من هتاف الثوار، يوم تنحى الرئيس، مقارنا ذلك بأغنية "يا عزيز عينى" التى استوحت من غناء عمال السخرة خلال حفر قناة السويس

هناك تعليقان (2):

  1. ممكن الفيديو بتاع الحلقة ديه كامل عاليوتيوب؟

    ردحذف
  2. صعب صديقى و لكن سوف احاول لتوفيره

    و شكرا

    ردحذف