شارك مع اصدقائك

06 مارس 2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاحد 6/3/2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاحد 6/3/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv
تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاحد 6/3/2011

"العاشرة مساء".. خيرت الشاطر: أمن الدولة كان دائم الاقتحام لمنازل أعضاء الجماعة.. و40 ألف معتقل إخوانى فى عهد مبارك
شاهده محمد عصام


قالت الإعلامية منى الشاذلى إن جهاز أمن الدولة كان يعتقد أن أكبر خطر على أمن الدولة هم المواطنون، معتقدين أن مصر ستكون بخير فى حالة عمل ملف لكل مواطن، مشيرة إلى عمل الجهاز ملفات لطلاب الجامعات.

وأضافت الشاذلى أن ما حدث يوم 28 يناير من إخلاء مقرات الشرطة والسجون، تكرر نفس المشهد أمس حين قرر ضباط أمن الدولة إخلاء مقرات الجهاز الأمنى وحرقوا بعض الملفات، موضحة أن المواطنين تجمعوا أمام المقرات بعد تصاعد الأدخنة ولم يقم أى مواطن فى أى محافظة باقتحام المبنى إلا بعد حرق المستندات واكتشاف الأوراق المفرومة، مؤكدة أن من قام بهذه الأفعال لم يتورع فى الإضرار بمصلحة مصر ومواطنيها.

وأكدت منى الشاذلى أنه تم إخلاء مبنى الدولة وأصبح تحت يد الجيش المصرى، مشيرة إلى دخول عدد من الشباب المصرى إلى دخول مبنى أمن الدولة بلاظوغلى.

- رئيس تحرير المصرى اليوم يقدم مجدى الجلاد بلاغاً للنائب العام ضد "أمن الدولة".

وقال الكاتب الصحفى مجدى الجلاد، رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم، إنه تقدم ببلاغ يقاضى فيه أحد المواقع الإلكترونية التى قامت بنشر وثائق ومستندات غير صحيحة تسىء إليه، مشيراً إلى أن الموقع الإلكترونى الذى قام بنشر هذه الوثائق التى تمكن من الحصول عليها من جهاز أمن الدولة بعد اقتحامه ضمن الملفات التى صادرها الثوار، مشككاً فى صحة هذه الوثائق، مشيراً إلى أنه من الممكن أن يكون الموقع قد قام بتزويرها للتشهير به.

وطالب الجلاد فى بلاغه باستدعاء المسئولين فى جهاز أمن الدولة، وأيضاً هشام طلعت مصطفى من محبسه، للإدلاء بشهادته حول الواقعة، مشدداً على أن جهاز أمن الدولة حمى الوثائق التى تدين الجهاز نفسه.

من جانبه قال مصطفى النجار، عضو الجمعية الوطنية للتغير، فى مداخلة تليفونية، أن مبنى أمن الدولة بمدينة نصر يعرف بأنه "قلعة التعذيب"، مشيراً أن هذا المبنى الجميع يؤكد للجميع أن ميزانية وزارة الداخلية كانت ضخمة جداً، مؤكداً أن الملفات التى تم العثور عليها هى وثائق قليلة جداً من الوثائق التى تم إخفاؤها.

الفقرة الرئيسية:
حوار مع خيرت الشاطر النائب الثانى للمرشد العام للإخوان المسلمين

الضيوف:
خيرت الشاطر النائب الثانى للمرشد العام للإخوان المسلمين

قال المهندس خيرت الشاطر النائب الثانى للمرشد العام للإخوان المسلمين، فى أول ظهور له بعد الإفراج عنه، إن أجهزة أمن الدولة كانت تراقبه فى كل مناحى حياته بداية من مراقبة الهواتف وزرع أجهزة تنصت فى منازلهم وشركاتهم، لافتاً إلى أنه كان يلاحظ دائما المراقبة الدائمة للأمن حتى وهو فى سيارته أو بدراجة بخارية أو سيارة.

وأوضح الشاطر أن شخصاً أبلغه أمس أنهم عثروا على غرفة مخصصة للمعلومات عنه فى مقر أمن الدولة، مشيراً إلى أنه رفض أن يقوم هذا الشخص الذى أبلغه عن هذه المعلومات بأن يحصل على المتعلقات التى عثروا عليها.

وأشار الشاطر أن أمن الدولة كان دائم الاقتحام والمهاجمة لمنازل قيادات الجماعة وشركات بشكل همجى، ويصادرون كل ما تقع عليه عينهم من أشياء قد يعتقدون أن لها علاقة بالإخوان حتى كتب علوم الإدارة أو علوم الاجتماع أو السياسة حتى لو لم يكن بها ميول دينية لمجرد أن الشاطر يقتنيها ليتم التحفظ عليه كحرز.

وكشف النائب الثانى للمرشد العام للإخوان المسلمين أن شباباً ينتمون للجماعة حاولوا شراء أجهزة من شأنه وقف عمليات التصنت على أعضاء الجماعة، مشدداً على أن جهاز أمن الدولة كان له ميزانية مالية كبيرة جداً مكنته من التصنت على كل ما يخص الجماعة، موضحاًً أن الجماعة عانت كثيراً من طريقة التعامل معهم.

وأضاف الشاطر أن التعامل مع الإخوان فى التسعينات تزايدت فيه، بعدما نجح تنظيم إسلامى بالجزائر فى الوصول الى مناصب عليا فى الحكم، مشيراً إلى أن ذلك أثر كثيراً على تواجد الجماعة فى النواحى السياسية، حيث تم تزوير الانتخابات فى التسعينات، وازداد التضييق على الجماعة فى النقابات المهنية والجمعيات الأهلية، وفى 1995 فشل الإخوان فى الحصول على أى مقعد فى مجلس الشعب ولم يحصوا سوى على مقعد واحد فقط.

ولفت الشاطر إلى استخدام الرئيس السابق إلى سياسة هى "أسلوب الرهائن"، حيث تم اتباع هذه السياسة مع أعضاء الجماعة وتم القبض على القيادات الرأسية وعلى كل المستويات بدء من أعضاء مكتب الإرشاد إلى أعضاء المحافظات لإضعاف أعضاء الجماعة، مشيراً إلى أن النظام السابق وضع 40 ألف معتقل من الجماعة مستخدماً معهم سياسة الحبس 3 شهور إلى محاكم عسكرية إلى أحكام بالسجن لسنوات طويلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق