شارك مع اصدقائك

28 مارس 2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 28/3/2011 ( رولا خرسا: الشيخ حسان رفض الظهور ببرنامجى لأنى امرأة.. ووالدة المتهم بالتخابر: ابنى أجبر على الاعتراف لكنه لم يتعرض للتعذيب.. والمتحدث باسم السلفيين بالإسكندرية: بقايا النظام البائد وراء تشويه صورتنا )

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 28/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv


تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 28/3/2011

الحياة والناس: رولا خرسا: الشيخ حسان رفض الظهور ببرنامجى لأنى امرأة.. ووالدة المتهم بالتخابر: ابنى أجبر على الاعتراف لكنه لم يتعرض للتعذيب.. والمتحدث باسم السلفيين بالإسكندرية: بقايا النظام البائد وراء تشويه صورتنا
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- المجلس العسكرى يعلن شروط إنشاء الأحزاب
- المجلس العسكرى يعلن عن تغييرات صحفية خلال اليومين القادمين
- المركز المصرى لحقوق المرأة يدين تصرفات السلفيين بعد تعرض نساء لتهديدات
وقالت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصرى لحقوق المرأة، إن المركز بدأ فى تلقى استغاثات حول قيام بعض السلفيين بإجبار النساء على ارتداء الزى الشرعى، مضيفة أننا أمام حالة من نشر الإرهاب فى المجتمع باسم الدين الإسلامى، وأضافت أن من بين الاستغاثات، التى وصلت للمركز أن عدداً من السيدات يتم إرجاؤهم من العمل فى منطقة حدائق الأهرام لأن عمل المرأة حرام.

وحذرت أبو القمصان من خطورة الإرهاب باستخدام باسم الدين الإسلامى، مطالبة المجلس العسكرى بالتدخل لحماية مصر من السلفيين من خلال سيادة القانون فى الشارع المصرى.
- جمعية الدعوة الإسلامية فى الإسكندرية يتبرأ من أحداث العنف بقنا والمنوفية
وأكد عبد المنعم الشحات المتحدث باسم السلفيين فى الإسكندرية، أن السلفيين ليس لهم أى علاقة بأحداث العنف فى قنا والمنوفية، مشيراً إلى أن الدعوة السلفية منذ 30 سنة كانت قائمة على السلم ولم تستخدم العنف.
وأوضح أن السلفيين على عهدهم بدعوة الناس بالالتزام بالدين والأمر بالمعروف والنهى عن المنكر دون التسبب فى أذى أى شخص.

وأشار إلى وجود العديد من المستفيدين من تشويه صورة السلفيين بعد ثورة 25 يناير، قد يكونون من بقايا النظام السابق أو الدول المعادية، مضيفاً النظام السابق فزع الجميع من الجميع، وكان يستخدم السلفيين والإخوان المسلمين كفزاعة للناس.

وقالت الإعلامية رولا خرسا، إن الشيخ محمد حسان رفض الظهور ببرنامجها التليفزيونى "الحياة والناس"، بسبب كونها امرأة وأنه لا يجلس مع النساء.
وأضافت "الشيخ حسان رفض الظهور معى لأنى امرأة وأظهر مع الرجال، وقال لى: لا أجلس مع نساء أجلس مع رجال فقط.

وكانت رولا خرسا قد أدلت بهذا القول أثناء مداخلة هاتفية من عبد المنعم الشحات، المتحدث باسم السلفيين فى الإسكندرية، حيث قال لها إن السلفيين على استعداد على الحديث مع كافة الناس وليس لهم علاقة بأحداث العنف الطائفى.

- تعهدات بين عصام شرف رئيس الوزراء ورئيس وزراء السودان بعدم تصعيد ملف حلايب فى الوقت الراهن.
- مسيرة مصالحة بين الشرطة وأهالى شمال سيناء.
الفقرة الأولى
الضيوف
والدة المصرى المتهم بالتخابر ضد سوريا محمد رضوان.
أكدت والدة المصرى المتهم بالتخابر ضد سوريا محمد رضوان، أن ابنها لم توجه له أى اتهامات من السلطات السورية بشكل رسمى بعد، حيث إنها لم تتلق أى ورقة رسمية أو اتصالاً يثبت تورطه فى أى جريمة، مضيفة أن السفارة المصرية فى دمشق لم تتلق أيضاً أى ورقة رسمية باتهامه، وأوضحت أن ابنها لم يتعرض للتعذيب على أيدى السلطات السورية، لكنه أجبر على الاعتراف بالتخابر ضد سوريا، مشيرة إلى أن" الفيديو الذى أذاعه التليفزيون السورى لابنها به العديد من الأشياء التى لا تعقل"، وفقاً لقولها.

وأشارت إلى أن ابنها ليس لديه أى اتجاهات سياسية، كما أنه يعمل فى شركة للبترول فى سوريا ولا يحتاج إلى المال لكى يقوم بتصوير المظاهرات وبيع الصورة بـ 100 جنيه للمخابرات كما ادعى البعض، ولكنه يحب التصوير، مضيفة أن الجنسية الأمريكية التى يحملها لا تعنى أنه يتخابر لصالح أمريكا وإسرائيل.

وأضافت أن السفير المصرى بدمشق من المحتمل أن يلتقى بابنها غداً لمحاولة التوصل لحل فى قضيته.
الفقرة الثانية
كيفية استعادة الأموال المنهوبة والمهربة فى البنوك الأجنبية.
الضيوف
محمد أنور عصمت السادات، وكيل مؤسسى حزب الإصلاح والتنمية.
د. محمود رفعت أستاذ القانون الدولى.
أكد محمد أنور عصمت السادات، وكيل مؤسسى حزب الإصلاح والتنمية، أنه من الصعب رصد وتحديد قيمة الأموال المنهوبة واستردادها وتوزيعها على المصريين، موضحاً أن استرجاع هذه الأموال يحتاج إلى جهد كبير، وأوضح أن جهاز الكسب غير المشروع قام بإعداد لجنة لرصد كمية هذه الأموال، معرباً عن شكه فى أن تسجل هذه الأموال بأسماء الشخصيات الحقيقية.

ومن جانبه أشار د. محمود رفعت، أستاذ القانون الدولى، إلى أن مبارك حرص مثل سابقه السادات على عدم عقد اتفاقيات تسليم المجرمين مع بريطانيا بشكل خاص بالرغم من عقدها مع كل الدول، مضيفاً أن بريطانيا أصبحت ملاذاً آمناً للمتهمين، مثل ممدوح إسماعيل، صاحب عبارة السلام.

وأوضح أنه من الخطورة صدور قرارات بتجميد أموال فى البنوك الأجنبية، حيث لا ترجع هذه الأموال لنا مرة أخرى، مشيراً إلى أنه من الضرورى مصادرة هذه الأموال بدلاً من تجميدها.
وأضاف أنه من الضرورى تشكيل لجنة من وزارة الخارجية تضم بنكيين وخبراء بورصة لاستعادة أموالنا من البنوك الأجنبية.

وأوضح أن حجم الأموال المنهوبة خارج مصر يبلغ حوالى 2 تريليون، بينما تبلغ الأموال المنهوبة الموجودة بداخل مصر 20 ضعفاً، هذا الرقم فى شكل مجوهرات وأموال وسبائك ذهب.

على الهوا.. المجلس العسكرى: مبارك وأسرته قيد الإقامة الجبرية وليس فى السعودية..
والقوات المسلحة تعلن عن 15 تعديلا على قانون الأحزاب.. و"حمودة": يجب محاكمة رموز الفساد سياسيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق