شارك مع اصدقائك

02 مارس 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 2/3/2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 2/3/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from السويفى و سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv
القاهرة اليوم.. عمرو أديب يطلق مبادرة "تسهيل عودة المصريين من ليبيا".. وزير المالية: تلقينا 5 مليون طلب وظيفة وبدأنا فى عملية الفرز.. وسنقوم بتوظيف الشباب بالأماكن الشاغرة بالوظائف الحكومية
شاهده محمد عصام


- مبادرة لتسهيل رجوع المصريين بليبيا وتونس إلى أرض الوطن.

وأعلن الإعلامى عمرو أديب، عن إطلاق مبادرة جديدة أطلقها برنامج "القاهرة اليوم" لمساعدة المصريين بليبيا وتونس لتسهيل عودتهم إلى مصر ومساعدتهم هناك فى ظل الأزمة الراهنة بليبيا وتونس، وأطلقا المبادرة عمرو أديب ومحمد شردى مقدما البرنامج وأوضحا أن الحملة تسعى لجمع تبرعات عينية ومادية من بطاطين وخيم وأدوية وغيرها من التبرعات.

وطالبا الإعلاميان عمرو أديب ومحمد شردى مقدما برنامج "القاهرة اليوم"، رجال الأعمال والجمعيات الخيرية بتقديم يد المساعدة لهذه المبادرة.

وأكد الأستاذ نيازى سلام رئيس بنك الطعام، فى مداخلة تليفونية، أن البنك مستعد لتلقى جميع المساعدات، مشيراً إلى أن بنك الطعام سيتعاون مع جمعية مصر الخير فى هذا الصدد.

وأعلن المهندس حسن مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه سيشارك فى هذه المبادرة بنقل المتطوعين والتبرعات العينية إلى ليبيا وتونس.

من جانبه أبدى السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين واللاجئين والهجرة، ترحيبه لهذه المبادرة وذكر أن الوزارة ترسل يوميا 33 طائرة لعودة المصريين من ليبيا وتونس بالإضافة إلى السفن التى ترسلها القوات المسلحة لسرعة رجوع المصريين إلى مصر.

وذكر عمرو أديب مقدم برنامج القاهرة اليوم، أن الخوف ليس من الثورة المضادة وإنما الخوف فى الفترة القادمة سيكون من الثورة الاجتماعية التى ستخرج من باطن الطبقات القادحة التى لا تجد عمل بسبب غلق المصانع والمتاجر وهروب الاستثمار وتعطل السياحة، مؤكداً على أنه لا يحمل ثورة 25 يناير هذه الخسائر التى نتعرض لها والمخاوف القادمة.

ودعا أديب المسئولين للنظر بعين العدل لهذه الطبقات المطحونة، قائلا: "الكل يعلم أن 48 % من مصر يسكنون العشوائيات فانتبهوا فقد تخرج الثورة المضادة من هذه العشوائيات"، مؤكداً على أن هروب الاستثمار وتعطل السياحة وتوقف حركة النمو سيجعل الحل فى موائد الرحمن حتى يأكل هؤلاء الفقراء.

من جانبه قال محمد حسنين عضو لجنة تعديل الدستور، فى مداخلة تليفونية ببرنامج القاهرة اليوم، إن المادة 75 من الدستور لا تمنع ترشح المرأة لأن النص الدستورى يخاطب المذكر ومخاطبته للمذكر يضم المؤنث، وأضاف أن استمرار المطالب الفئوية قد تضيع ثمار الثورة، ويجب الآن العمل وليس المحاسبة حتى نستطيع الوقوف مرة أخرى وبعدها سنحاسب كل من قصر فى عمله وطالب العمال بالرجوع إلى العمل وتشغيل المصانع حتى تستمر عجلة الإنتاج فى التقدم.

- المهندس حسن درة: سأتقدم ببلاغ للنائب العام ضد "الأهرام"
قال المهندس حسن درة رئيس مجلس إدارة مجموعه شركات دره، إنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام ضد صحيفة الأهرام، تعليقاً على ما نشر بها بأنه استولى على أراضى بشرم الشيخ مع العادلى وجرانه وغيرهما ذاكرا بأنه لم يأخذ مترا واحدا، حيث أقسم بالله العظيم بأن هذا لم يحدث على الإطلاق وأن الموضوع ما زال قيد التحقيقات وستظهر صحة قوله مطالبا الأهرام بنشر تكذيب على هذا الخبر، جاء ذلك فى مداخلة تليفونية ببرنامج القاهرة اليوم.

الفقرة الرئيسية
حوار مع وزير المالية الجديد د.سمير رضوان
الضيوف
الدكتور سمير رضوان وزير المالية

قال الدكتور سمير رضوان وزير المالية رغم الأحداث الأخيرة التى تمر بها مصر ووصول الخسائر إلى 350 مليون دولار بما يساوى 1,8 مليار جنيها، إلا أن الاقتصاد المصرى قائم على أسس صلبة لأنه متنوع المصادر من سياحة وصناعة وبترول وزراعة وغيرها، مشيراً إلى توقف المصانع بشكل تام وتدهور حالة السياحة حيث خسرت مصر 1.2 مليون سائح جعل معدل النمو يتناقص من 3.5 إلى 4 % بدلا من 5.3% قبل الأحداث الأخيرة.

وطالب رضوان، الداعين إلى رفع أجورهم فى تلك الفترة بأن ينظروا إلى حال البلد فجميع المطالب ستتحقق ولكن على فترات وليس فى وقت واحد، داعياً أصحاب المظاهرات الفئوية للتوقف حتى نستطيع مرور الفترة الراهنة، مشدداً على أن وزارة المالية تدرس الكثير من المشاريع مثل المشروع القومى للتشغيل والأجور والذى من خلاله نستطيع توفير 700 ألف فرصة عمل سنويا إلى جانب المشاريع الصغيرة.

وعن الضريبة العقارية، أعلن عدم فرض ضريبة عقارية على المواطن خلال السنتين القادمتين، موضحاً أن الوزارة تدرس مشاريع أخرى للضرائب دون المساس بالفقراء، موضحا أن الضريبة الموحدة 20% هى الحل ولا يمكن من خلالها التهرب من الدفع، مؤكداً على وأكد أن أموال التأمينات مصونة ولا يستطيع أحد أن يمسها لأنها تابعة للهيئة العامة للتأمينات وهى هيئة مستقلة بذاتها لا أحد يتدخل فى شئونها.

وقال وزير المالية، الوزارة تلقت حتى الآن 5 مليون طلب وظيفة وبدأنا فى عملية الفرز بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار وسنقوم بتوظيف الشباب بالأماكن الشاغرة بالوظائف الحكومية.

الفقرة الأخيرة
أغانى الثورة
الضيوف
الفنان عزيز الشافعى
الفنان رامى جمال

حيث قاما الفنانان بتقديم بعض الأغانى الوطنية مثل يا بلادى وصورة وغيرها، وأضافا أن الأغانى ثورة 25 يناير لم تكن بقوة أغانى ثورة 1952 ولكنها مع ذلك متناغمة مع الشباب ومعبرة عن ثقافة وأحوال شباب الثورة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق