شارك مع اصدقائك

17 مارس 2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الخميس 17/3/2011 ( البابا شنودة يعود إلى القاهرة ويشارك فى استفتاء التعديلات الدستورية.. وصفوت حجازى: كل من قالوا "لا" للتعديلات الدستورية لم يبت أى منهم ليلة واحدة بـ"ميدان التحرير".. ثروت بدوى: تعديل الدستور بمثابة"إحياء لميت" )

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الخميس 17/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv


تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الخميس 17/3/2011

الحياة والناس.. البابا شنودة يعود إلى القاهرة ويشارك فى استفتاء التعديلات الدستورية.. وصفوت حجازى: كل من قالوا "لا" للتعديلات الدستورية لم يبت أى منهم ليلة واحدة بـ"ميدان التحرير".. ثروت بدوى: تعديل الدستور بمثابة"إحياء لميت"

شاهده محمد عصام


أهم الأخبار..
◄ البابا شنودة يعود إلى القاهرة ويشارك فى استفتاء التعديلات الدستورية
◄ الحاكم العسكرى يؤكد عدم محاكمة مبارك عسكرياً
◄ الإفراج عن 60 معتقلاً سياسياً بينهم شقيق أيمن الظواهرى
◄ القوات المسلحة تزيل التعديات على أراضى الآثار بالإسكندرية
◄ اعتذار حوالى ألفى قاض عن الإشراف والمشاركة فى الاستفتاء

ومن جانبه قال المستشار محمد عبد الحميد، رئيس محكمة أسيوط، فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، إن هذا الخبر غير صحيح، لكن المشكلة تتمثل فى عدم معرفة القضاة لأماكن لجانهم التى سيشرفون عليها، وأضاف قائلاً إنه" من غير المعقول أن يعتذر قاض عن واجب وطنى ."

الفقرة الأولى..
الحياة والناس على "فيس بوك"

◄ تأسيس موقع وصفحة على "فيس بوك" للهيئة القضائية المشرفة على الاستفتاء
◄ اهتمام العديد من صفحات "فيس بوك" بحل جهاز أمن الدولة
◄ صفحات ترفض عودة قتلة الرئيس السادات فى الحياة السياسية فى مصر
◄ صفحات لدعم الوحدة الوطنية ضد أحداث كنيسة أطفيح
◄ صفحة بعنوان "الصفحة الرسمية للبلطجية فى مصر"
◄ زلزال اليابان يسيطر على صفحات "فيس بوك"

الفقرة الثانية..
الاستفتاء على التعديلات الدستورية بين نعم ولا

الضيوف..
د.صفوت حجازى الداعية الإسلامى

د.ثروت بدوى أستاذ القانون الدستورى

أكد د.ثروت بدوى أستاذ القانون الدستورى، أنه ضد التعديلات الدستورية وأنه سيصوت بلا فى الاستفتاء، مشدداً على ضرورة إقامة دستور مؤقت يحدد نظام الحكم وسلطات الدولة وعلاقتها ببعضها وحقوق الأفراد والمواطنين فى الفترة الانتقالية.

وشدد بدوى، على ضرورة إطلاق الحريات قبل عمل التعديلات الدستورية، موضحاً أنه لا يجوز تعديل جزئى للدستور لأنه غير صالح وانتهت شرعيته بعد ثورة 25 يناير، واصفاً عملية التعديلات الدستورية الأخيرة للدستور بـ"إحياء لدستور فاسد وميت."

من جانبه نفى د.صفوت حجازى، الداعية الإسلامى وعضو أمناء ائتلاف الثورة، انتماءه لتيار الإخوان المسلمين أو لأى تيار سياسى، مضيفاً أن:" من حق الإخوان أن يقوموا بعمل إعلانات للتصويت بنعم، مثلما كان من حق نجيب ساويرس أن يعمل إعلانات فى قناته لرفض التعديلات، مشيراً إلى أن كل من قالوا "لا" على التعديلات الدستورية لم يبت أى منهم فى ميدان التحرير ليلة واحدة"، مشيراً إلى أنه لأول مرة فى التاريخ الحديث الشعب المصرى يمارس حقه الديمقراطى من خلال الاستفتاء على تعديل الدستور.

وأوضح حجازى، أن من حق كل شخص أن يقول لا أو نعم، ولكن دون أن يزعم بأنه من أبناء الثورة، بحيث لا يتكلم باسم الثورة، مشيراً إلى أن المصريين قضوا على نظام فاسد وديكتاتورية مستبدة، مؤكداً أنه سوف يقول نعم على التعديلات لأن التعديلات تلزم بوضع دستور جديد للبلاد خلال 6 أشهر، مضيفاً:" الثائر الحق هو الذى يهدأ ليبنى الأمجاد، ولكى يعود الجيش لثكناته العسكرية لنبدأ عصرا جديدا"، مشدداً على أنه لا يعقل فصل الدين عن السياسة، لأن الدين هو الحاكم والضابط للسياسة وكذلك السياسة هى الدين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق