شارك مع اصدقائك

16 مارس 2011

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الاربعاء 16/3/2011 كاملة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 16/3/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الاربعاء 16/3/2011 كاملة

الراجل اللي واقف قدام هيلاري كلينتون في ميدان التحرير


عادل حمودة : أشهر وكلاء السلاح في مصر ونفوذ زوجة نظيف


أرحل عاوز أتجوز..صور ميدان التحرير


تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 16/3/2011

القاهرة اليوم.. أديب: نسبة كبيرة من المصريين مشغولون برأى مبارك فى التعديلات الدستورية.. قنديل: تعديل الدستور سيجعلنا "مسخرة" أمام العالم.. والداعية خالد عبد الله يؤكد: لا يأثم من يقول لا للتعديلات الدستورية
شاهده محمد عصام


"ثقافة عامة عن التعديلات الدستورية" هذا هو كان عنوان حلقة "القاهرة اليوم" الذى تلقى اتصالات هاتفية ورسائل "أس أم أس" للاستفسار عن التعديلات الدستورية وعن الأماكن التى سوف يتم فيها التعديلات.

وقال الإعلامى عمرو أديب، مقدم البرنامج، إنه توجد نسبة كبيرة من المواطنين يتساءلون هل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك سيوافق على التعديلات الدستورية أم سيرفضها، مشيرا إلى أن مبارك ليس لديه استطاعة فى أن يدلى بصوته، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان المسلمين ليسوا هم الذين قاموا بالثورة ولكنهم شاركوا فى الأسبوع الثانى منها.

ورفض أديب عدم الإفصاح برأيه على الهواء مباشرة، قائلا لا أريد أن أوجه أحداً حول رأى معين سواء بالرفض أو الموافقة على التعديلات بطريقة غير مباشرة.

من جهته قال عادل حمودة، رئيس تحرير جريدة الفجر، إنه ستكون نسبة كثافة الحضور على استفتاء تعديلات الدستور مرتفعة جدا، متوقعا أن الرافضين لتعديلات الدستورية سيزيدون على 50%، قائلا أتوقع أن تزيد نسبة الرافض للتعديلات فوق الـ50%.

وأضاف حمودة أخشى أن تقوم قوة ما بأخذ شباب الثورة والذين هم أصحاب المستقبل الحقيقى ووضعهم داخل السجون تحت تهمة أنهم لا يقومون بشرع الله.

وقال إن الديمقراطية ليست محطة واحدة إنما هى رحلة عمر طويلة لافتا إلى أن هناك شعوباً عاشت سنوات طويلة لتصل للديمقراطية، متسائلا لماذا لا يصدق البعض حدوث ثورة التى تجب ما قبلها.

وأشار حمودة إلى أن الدستور لا يقوم بوضعه لجنة قانونية إنما الذى يضع الدستور هم فئات الشعب فلماذا نضيع الوقت فى تعديل الدستور.

من جهته قال الداعية الإسلامى، خالد عبد الله، لا يأثم من يدلى بصوته "بنعم أو لا" حول التعديلات الدستورية، مؤكدا أن الدستور كله غير شرعى وإنما هو وضعى به أمور جيدة وأمور به مصادمات، ضاربا المثل، بنص أن الشعب هو مصدر السلطات، لافتا إلى أن ذلك الأمر غير شرعى.

وأضاف الشيخ خالد، أن الذى يدلى برفض للتعديلات الدستورية فهو يرى من وجهة نظره أن ذلك درء للمفاسد وجلب المصالح، والعكس أيضا فمن يوافق على التعديلات الدستورية فهو يرى أن المصلحة تقتدى ذلك.

وحول نسبة الإقبال على الاستفتاء على التعديلات الدستورية، قال الداعية الإسلامى خالد عبد الله فى اتصال هاتفى بالبرنامج الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، أتوقع أن يكون الإقبال بنسبة كبيرة، مؤكدا أننا مازلنا نعانى من جهل سياسى ونحتاج إلى أن نتعلم" ألف باء" سياسة، مؤكدا لن أدلى بصوتى عن الاستفتاء.

الفقرة الرئيسية
مناظرة بين المؤيدين والمعارضين للتعديلات

الضيوف
الكاتب عبد الحليم قنديل رئيس جريدة صوت الأمة
أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط

قال عبد الحليم قنديل، رئيس تحرير جريدة صوت الأمة إن مصلحة البلاد هى مصلحة الشعوب والثورة تعنى إنهاء نظام وبداية نظام جديد، رافضا للتعديلات الدستورية.

وأضاف قنديل:"أنا مع دستور جديد بدلا من استنزاف الوقت فى تعديله، لافتا إلى أن التصديق على التعديلات الدستورية يعنى بعث الدستور إلى الحياة مرة أخرى وبذلك سنكون مسخرة أمام العالم".

ودعا قنديل جميع المصريين برفض التعديلات وترقيع الدستور، مشيرا إلى أن تعديل الدستور يعنى تحول الثورة إلى انقلاب على السلطة وليس سلطة، مضيفا أنه يجب أن يقول الجميع دفاعا عن الثورة التى لا تستحق إلا تغيير الحياة بشكل كامل وأن نكافئها بدستور جديد لا لتعديلات الدستور.

من جهته قال أبو العلا ماضى، مؤسس حزب الوسط، أنا مع نعم للتعديلات الدستورية لانتقال السلطة من المجلس العسكرى إلى سلطة مدنية، لافتا إلى أن تغيير الدستور يحتاج إلى مناخ هادئ لكى تتم مناقشته.

وتساءل ماضى هل نحن فى حاجة إلى دستور جديد مجيبا بنعم ولكن المشكلة فى الوقت، مطالبا بأن تقول الناس رأيها دون الالتفاف حول رأى معين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق