شارك مع اصدقائك

16 مارس 2011

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة الثلاثاء 15/3/2011 كاملة ( المستشار محمد عطية: الاستفتاء سيتم فى شفافية كاملة.. وتوجد عقوبات رادعة لمن يريد أن يدلى بصوته أكثر من مرة.. وناصر أمين يطالب بتسليم أحد المقرات "أمن الدولة" لتحويله لمتحف شاهد على تعذيب المصريين )

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة الثلاثاء 15/3/2011 كاملة

"من قلب مصر".. المستشار محمد عطية: الاستفتاء سيتم فى شفافية كاملة.. وتوجد عقوبات رادعة لمن يريد أن يدلى بصوته أكثر من مرة.. وناصر أمين يطالب بتسليم أحد المقرات "أمن الدولة" لتحويله لمتحف شاهد على تعذيب المصريين
شاهده محمد عصام

اهتمت الإعلامية لميس الحديدى مقدمة برنامج "من قلب مصر" بتناول وعرض التعديلات الدستورية.

وأوضح المستشار محمد عطية رئيس اللجنة المشرفة على تعديل الدستور، خلال اتصال هاتفى أن مواعيد الاستفتاء من الساعة 8 صباحا حتى 7 مساء، مؤكداً أن عملية الاستفتاء سوف تجرى من بدايتها إلى نهايتها تحت إشراف قضائى كامل بمشاركة قرابة 16 ألفاً من القضاة وأعضاء النيابة العامة والهيئات القضائية المختلفة.

وأشار عطية إلى أن الاستفتاء سيتم فى شفافية كاملة، وتوجد عقوبات رادعة لمن يريد أن يدلى بصوته أكثر من مرة، مضيفاً: "تم طبع بطاقات لمنظمات المجتمع المدنى الذين تقدموا بطلب للإشراف على الانتخابات، ويتم تأمين الانتخابات من خلال القوات المسلحة والشرطة".

- وزير الداخلية يصدر قرارًاً بحل جهاز أمن الدولة
وقال اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية خلال مكالمة هاتفية، إنه تم إنشاء قطاع جديد بالوزارة تحت مسمى قطاع الأمن الوطنى، يختص بالحفاظ على الأمن الوطنى، وبعيداً عن الجامعات والنقابات، يتعاون مع أجهزة الدولة المعنية لحماية وسلامة الجبهة الداخلية ومكافحة الإرهاب والتجسس داخل مصر والاتصال بالسفارات القنصلية، وفقاً لأحكام الدستور ومبادئ حقوق الإنسان.

وأضاف العيسوى أنه سيتم اختيار ضباط القطاع الجديد خلال الأيام المقبلة، ليؤدى الجهاز دوره فى خدمة الوطن دون تدخل فى حياة المواطنين أو ممارستهم لحياتهم السياسية، مشيراً إلى هروب 10 آلاف سجين.

وقال ناصر أمين مدير المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة، خلال اتصال هاتفى، إنه استقبل خبر إلغاء جهاز أمن الدولة بترحاب شديد، مطالباً بتسليم أحد المقرات للجهاز لتغييره إلى متحف للمصريين ليشاهد الجميع أماكن التعذيب.

الفقرة الرئيسية
التعديلات الدستورية بين المؤيد والمعارض
الضيوف
الدكتور عصام العريان عضو مكتب الإرشاد للإخوان المسلمين
عصام شيحة عضو الهيئة العليا للوفد
منى ذوالفقار المحامية بالنقض
جابر جاد نصار أستاذ القانون الدستورى بجامعة القاهرة

أكد الدكتور عصام العريان عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، أن هذا أول استفتاء حقيقى فى مصر، مضيفاً: "نحن أمام مرحلة انتقالية ومن مزايا التصويت بنعم لتعديل الدستور أن يعلم المواطن أنه مشروع جديد وخلال عام سيتغير الدستور بالكامل لوضع أسس للانتخابات الرئاسية القادمة".

وقال العريان إنه شعر خلال الحوار بأن الجميع يتخوفون ويقلقون مثل النظام السابق من الإخوان المسلمين، موضحاً أن الجماعة طالبت فى الخمس سنوات الماضية بوفاق وطنى".

ومن جانبه قال عصام شيحة عضو الهيئة العليا للوفد، يجب أن نصوت بـ"لا" على التعديلات الدستورية، لأن هناك تيارات تحاول الانقضاض على مكتسبات الثورة مثل الإخوان المسلمين والحزب الوطنى، ولم نعرف عن عملية التصويت بالرقم القومى لأننا نحتاج لحوار وطنى ودولة مدنية، معتبراً أن لجنة التعديلات الدستورية تمت بغير شفافية، وأنه يوجد بالتعديلات بعض الثغرات.

وأكدت منى ذو الفقار المحامية بالنقض أن التعديلات التى تمت بالدستور مازلت بها تشوهات، ونحن لن نخاف من الإخوان، وهذه التعديلات لا تحترم إرادة الشعب، لأنه ليس بها وفاق وطنى وبها ارتباك شديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق