شارك مع اصدقائك

14 مارس 2011

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الاثنين 14/3/2011 كاملة

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الاثنين 14/3/2011 كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

ايدي الوزراء حاليا ترتعش و مفهوم الثورة



برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الاثنين 14/3/2011 كاملة

ايدي الوزراء حاليا ترتعش


تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 14/3/2011

القاهرة اليوم.. الغزالى حرب: كيف يتم عمل تعديلات على دستور مات ؟.. و "أبو بركة": من يريد دستورا جديدا يقول للتعديلات نعم..و البلتاجى الإخوان سيدعمون مرشحا فى انتخابات الرئاسة
شاهده محمد عصام


بدأ البرنامج بالتساؤل عن خطة الحكومة واستعرض تصريحات للمتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء كتبها الزميل محمد الجالى بموقع "اليوم السابع"، حيث أكد الدكتور مجدى راضى، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة المصرية لم تتمكن من وضع برنامج عمل حتى الآن، بسبب التظاهرات الفئوية التى لم يسبق لها مثيل أمام مقر مجلس الوزراء، وضيق وقت الدكتور عصام شرف، فى ظل مقابلة ممثلين عن هذه الفئات لبحث مطالبهم، فضلاً عن مقابلة الوفود المحلية والعربية والغربية للعبور بمصر من الوضع الحالى "الصعب".

جاء ذلك، رداً على سؤال من أحد الصحفيين لـ"راضى" فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم بالمركز الصحفى والإعلامى بمقر رئاسة مجلس الوزراء، بشأن برنامج عمل الحكومة فى الفترة المقبلة.

من جانبه قال عمرو أديب أنا لو فى مكان رئيس الوزارة سأتبع نظرية التقشف فى الإنفاق الحكومى كما فعلت الحكومة الإنجليزية، وتساءل أديب عن حجم أجهزة المكيفات الموجودة فى المؤسسات الحكومية والاستهلاك الكهربائى والمياه وفواتير التليفونات، مطالباً المصريين بالتخلى عن جميع مظاهر البذخ.

وقال أديب:" لابد من حدوث التقشف ولا مانع من زيادة الضرائب على الأغنياء لأخذ أموال منهم وإعطائه للفقراء، ولا مانع أيضا من أن يتم رفع أسعار الرفاهية مثل السجاير"، ووجه أديب نصيحة للوزراء قائلا" لو ظلت أيديكم مرتعشة لن تأتوا بجنيه أحمر للاستثمار".

وحول الاستفتاء عن التعديلات الدستورية السبت القادم قال أديب إن 45 مليون مواطن لهم الحق فى الاستفتاء، مضيفا سأكون سعيداً بذهاب نصف هذا الرقم، مضيفاً:" يجب أن يشجع المواطنين بعضهم بعضاً لذهاب للتصويت على الاستفتاء خاصة أن هناك من يواجه المواطنين باختيار رأى معين".

وحول إعلان رأيه على الهواء مباشرة، قال أديب سأعلن رأيى لكن بعد التصويت يوم السبت القادم، مضيفا:" أنا لا أريد أن أوجه أحداً للالتفاف حول رأى معين بطريق غير مباشر، مؤكدا أنه يجب أن يتحمل كل واحد منا تبعية قراره"، وقال أديب إن هذا الاستفتاء الأول من نوعه نظرا لأنه لا أحد يعرف نتيجته، موضحا أن الانتخابات الماضية كنا نعرف نتائجها قبل الإعلان عنها، متوقعا بأن تكون الآراء متقاربة فى هذا الاستفتاء.

الفقرة الرئيسية
مناظرة بين مؤيدى تعديلات الدستور ورافضى التعديلات
الضيوف
د.أحمد أبو بركة عضو مجلس الشعب السابق
د.محمد البلتاجى عضو مجلس الشعب
د.أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية
علاء عبد المنعم عضو مجلس الشعب
قال د.أحمد بركة، عضو مجلس الشعب السابق، نقول نعم على تعديلات الدستور للمصلحة العامة ولأن الاقتصاد المصرى فى حالة تدن واضح، مؤكدا أن من يريد دستورا جديدا يقول لتعديلات الدستورية نعم، مؤكداً أن التعديلات الدستورية تعتبر جزءا من الدستور الجديد، مضيفاً:" دستور 71 كتب شهادة وفاته بحدوث ثورة 25 يناير".

وفيما يخص قوة الإخوان لخوض الانتخابات قال بركة إن جماعة الإخوان كان يتم اعتقال العديد منهم فمن الأولى أن تكون الأحزاب السياسة أكثر قوة لخوض الانتخابات.

من جانبه، د.محمد البلتاجى عضو مجلس الشعب والمنتمى لجماعة الإخوان المسلمين، التنظيم الذى قام به عمر أديب وتصنيف فريقين بين الإخوان وغيرهم قائلا أرفض الحوار بهذا الشكل، مؤكداً أنه لا خلاف بين القوى الوطنية بأننا فى حاجة إلى دستور جديد، متسائلا لكن متى وأين ومن الذى سيضع هذا الدستور الجديد.

وأشار البلتاجى، إلى أن 9 مواد دستورية تم تعديلها ومنها مادة تم إلغاؤها مؤكدا أن هذه المواد هى جزء من الدستور الجديد، مؤكدا أن هذه التعديلات يستحيل أن يفهم منها العودة إلى دستور 71 الذى تم تعطيله وسقط تماما بحدوث الثورة.

وأضاف البلتاجى، أن هذه التعديلات تحدد ملامح الفترة الانتقالية وحتى ننتقل من الشرعية الدستورية إلى الشرعية الديمقراطية، مؤكدا أننا أمام مواد تتعلق بالمرحلة الانتقالية ثم تتم الانتخابات البرلمانية وانتخاب رئيس للجمهورية ثم عمل دستور جديد، وفيما يخص أن الإخوان هم أكثر قوة سياسة جاهزون لخوض الانتخابات قال البلتاجى، إن الإخوان فى عام 2005 نجحوا بنسبة 20% فى الانتخابات رغم التزوير، مؤكدا أنه مازال تمارس فزاعة ضد الإخوان المسلمين.

وأكد البلتاجى أن الإخوان لن يرشحوا أحداً لانتخابات الرئاسة لكنهم سيدعمون شخصاً بعينه وهذا من حقهم، مشيرا إلى أنه من أولى أن تكون الأحزاب السياسة جاهزة أكثر من الإخوان لخوض الانتخابات.

فيما بدأ حديثه د.أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، بالتوجه إلى الدكتور البلتاجى موضحا له أن المناظرة بين الفريقين شىء ديمقراطى وتتم فى الدول المتقدمة، مؤكداً أنه سعيد بهذه الفكرة وعرضها ببرنامج القاهرة اليوم، مضيفاً:" جوهر الموضوع بأننا عقب ثورة عظيمة فاقت كل التوقعات"، متسائلا هل يتم التحول من الحياة اللا ديمقراطية إلى الحياة الديمقراطية بين ليلة وضحاها، مؤكداً أننا نحتاج إلى فترة انتقالية لكى تحصل كل قوة سياسية الفرصة بأن تجهز وتعد نفسها للانتخابات.

وأضاف أنه من العدل أن تحصل كل قوى سياسية على مرحلة كافية لأعداد نفسها، مؤكد أن ذلك من المصلحة العليا، مؤكداً أن جماعة الإخوان هم أكثر قوة على الساحة مستعدة لخوض الانتخابات نظرا لأنها جماعة منظمة، متمنيا أن يخرج الإخوان وأن يقول إن المصلحة العامة أننا فى حاجة إلى وقت وفرصة للإعداد للحياة الديمقراطية، مؤكدا رفضه للانتخابات قائلا أرفض هذه التعديلات.

وتساءل حرب كيف يتم عمل تعديلات على دستور ميت، مشيرا إلى أن عمل تعديلات دستورية على هذا الدستور هو الإعلان عن إحيائه، مؤكدا أن مصلحة الشعب أن يتم بشكل واضح إلغاء الدستور ويتم الإعلان عن دستور جديد.

من جهته قال علاء عبد المنعم، عضو مجلس الشعب السابق، إن تعديلات الدستور لا تحقق أهداف الشعب المصرى، مضيفا أن تأخذ جميع القوى السياسية الفرصة لتجهيز نفسها وحتى يتم وضع المتسابقين على خط واحد، وأكد عبد المنعم أن الخضوع لهذه التعديلات تعطى مشروعية لهذا الدستور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق