شارك مع اصدقائك

13 مارس 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 13/3/2011 ( أديب: لم أتصور توحد مصالح الأخوان والوطنى.. ونائب رئيس الوزراء: لدى ملاحظات على تعديل الدستور.. ومشاهد لـ عمرو أديب "أنت بتولعها" )

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 13/3/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 13/3/2011

القاهرة اليوم.. أديب: لم أتصور توحد مصالح الأخوان والوطنى.. ونائب رئيس الوزراء: لدى ملاحظات على تعديل الدستور.. ومشاهد لـ عمرو أديب "أنت بتولعها"
شاهده محمد عصام


استعرض البرنامج عدداً من أخبار الحزب الوطنى التى نشرها "اليوم السابع"، وأعلن الحزب الوطنى الديمقراطى خلو منصب رئيس الحزب، وقال الدكتور محمد رجب، الأمين العام للحزب وأمين التنظيم، إنه تجرى حاليا ترتيبات لعقد مؤتمر استثنائى لانتخاب رئيس جديد للحزب الوطنى، ليكون خلفاً للرئيس مبارك رئيس الحزب السابق فى أقرب وقت.

أوضح "رجب" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المؤتمر الاستثنائى سيعقد غالباً نهاية شهر أبريل المقبل، لكنه نفى أن يكون هذا الموعد نهائياً، وعن التشكيل الجديد لهيئة مكتب الحزب، أشار الأمين العام للحزب إلى أنه سيعلنه غداً عقب الانتهاء منه، وذلك بعدما تقدمت هيئة مكتب الحزب، الخميس الماضى، باستقالتها.

من جانبه، قال عمرو أديب، إنى لم أتصور أن تتوحد مصالح الإخوان المسلمين والحزب الوطنى والجماعة الإسلامية فى وقت واحد، حيث يوافقون جميعاً على التعديلات الدستورية.

قال د.يحى الجمل، نائب رئيس مجلس الوزراء، لدى ملاحظات على التعديلات الدستورية، مؤكداً أن "رأيى الشخصى أوافق على بعض المواد، وأتحفظ على بعض المواد وأرفض مواد بعينها.

وأضاف الجمل فى مداخلة هاتفية برنامج الـ"القاهرة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمر أديب، أنه يوافق على بعض المواد، لافتاً إلى أنه يعترض على مدة الرئاسة لا يريدها أربع سنوات فى فترتين، إنما يريدها 5 سنوات، معترضاً على ألا تكون زوجة الرئيس غير مصرية قائلاً: "هذه العبارة كان من المفروض استبدالها بعبارة "عربية".

وأشار الجمل على أن مجلس الوزراء ليس له قرار موحد بتوجيه معين نحو تأييد الاستفتاء على تعديل الدستور أو رفضه، مضيفاً أن كل الآراء فردية.

وبالنسبة للمهام التى يقوم بها دكتور يحى الجمل فى مجلس الوزراء، قال: "أنا بساعد رئيس الوزراء فى مهامه".

من جانبه، قال الأنبا مرقص، أسقف أبراشية شبرا الخيمة وتوابعها، فى مداخلة هاتفية، إن الأقباط سيفضون اعتصامهم القائم أمام مبنى ماسبيرو، ولكن بعد تنظيف المكان، مشيراً إلى أن السبب فى فض الاعتصام هو الموافقة على جميع طلبات الأقباط، مضيفا: "الأقباط لجئوا إلى الاعتصام بسبب ظرف طارئ، ولن يحدث ذلك مرة أخرى".

وحول التعديلات الدستورية والاستفتاء عليها الأسبوع القادم، قال الأنبا مرقص: "أنا غير موافق على التعديلات وأريد دستوراً جديداً، مضيفاً إلى أن الشعب القبطى له الحق فى التصويت، وذلك دون توجه من أحد".

استقبل البرنامج عدداً كبيراً من الاتصالات الهاتفية لاستطلاع الرأى، حول الموافقة على التعديلات التى طرأت على الدستور أو المطالبة بتغيير الدستور.

ووسط الاتصالات التى تمت بالبرنامج، هاجم أحد المتصلين مقدم البرنامج عمرو أديب، قائلا له: "أنت يا عمرو بتولعها، ووجه له سؤال، أنت مع مين بالضبط، النهارده مع رأى وبكرة بتكون ضده، وكل كلامك بيولع ويهج الأقباط".

الفقرة الرئيسية
محو الأمية مشروع قومى
الضيوف
المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذى لفودافون مصر
الداعية الإسلامى عمرو خالد
قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذى لفودافون مصر، إن مصر بها 25 مليون مواطن لا يجيدون القراءة والكتابة، لافتاً إلى أن هذه البيانات موجودة بمركز المعلومات الإحصاء، مشيراً إلى أن مصر من أسوء 9 دول فى قائمة الدولة المتأخرة فى التعليم، مضيفاً: "فودافون ستقوم بجلب الخبرات التى ساعدت دولاً فى التخلص من الأمية، وخلال شهر سوف يتم تدريب الشباب التى ستقوم بتعليم الأميين".

من جانبه، أكد الداعية الإسلامى عمرو خالد، أن مشروع القومى لمحو الأمية المشروع يحتاج إلى 50 ألف متطوع حتى الآن، وصل إلى 30 ألفاً خلال يوميين، مضيفا: "المشكلة ليست فى المتطوعين إنما هى فى الأميين أنفسهم ورغباتهم فى التعليم".

وأضاف خالد، أن نجاح تلك المبادرة يعتمد على تضافر جميع الجهود المجتمعية، وأن يكون هناك حافز من المواطنين، ودور للقضاء على الأمية، لافتاً إلى أنه حجم الأمية تصل إلى 22% من حجم السكان، وبذلك تكون وصمة عار لمصر، وقال عمرو خالد أنا عايز الفنانين المصريين يعملوا زى عبد الحليم حافظ لما غنى "قولنا هنبي"، مضيفا كفاية أغانى حب.

الفقرة الثانية
حوار مع مرشح لرئاسة الجمهورية
الضيوف
الداعية الإسلامى عمرو خالد

كشف الداعية الإسلامى عمرو خالد، عن وجود مناقشات حول إنشاء حزب جديد يحمل اسم "النهضة المصرية" يكون حزباً لجميع المصريين، مشيراً إلى أن من الممكن أن يضم إلى حزب من الأحزاب القائمة، مشدداً على صعوبة اتخاذه قرار بإنشاء حزب، قائلاً: "لا أستطيع أن آخذ قرار بإنشاء الحزب، ولكن يجب أن يعود للشباب".

وأوضح خالد، أن هناك 46% من الشباب موافقون على إنشاء حزب، وقال خالد، أنا لست من الإخوان المسلمين.

وحول ترشحه لرئاسة الجمهورية، قال خالد: "ما أحبه لنفسى هو أن ألقى البذور ولست مهتماً بقطف الثمار وأنا مستمتع بذلك، مضيفاً، أنا أسير فى الشارع دون أى حراسة".

وقال خالد، إن فكرة الترشح للرئاسة ليست محل للمناقشة إنما فكرة إنشاء حزب هى التى محل ناقش، وفيما يتعلق بترشح قبطى لرئاسة مصر قال خالد: "ما المانع فى ذلك، وأنا مع الذى ينتخبه الشعب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق