شارك مع اصدقائك

13 مارس 2011

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة السبت 12/3/2011 كاملة

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة السبت 12/3/2011 كاملة


من قلب مصر.. عبود الزمر ينفى اتجاههم للعنف على المستوى الخارجى ويؤكد اكتفاءهم بالداخلى.. وقرية ناهيا تحتفل بعودته بالطبل والزغاريد.. ومنتصر الزيات: الإفراج عن عبود الزمر يعبر عن الحرية التى نعيشها
شاهده محمد عصام


- 30 يوما على رحيل الرئيس مبارك
- عودة جزئية للشرطة بمحافظة الإسكندرية
- قلق يسيطر على محافظة بورسعيد بعد مقتل ضابط جيش هناك
- قرية ناهيا تستقبل عبود الزمر بالطبل والزغاريد بعد الإفراج عنه

وفى اتصال هاتفى بمنتصر الزيات محامى الحركات الإسلامية أكد أن الإفراج عن عبود الزمر يعبر عن المرحلة الجديدة التى نعيش فيها بحرية كاملة نافيا ما يتجه إليه البعض من احتمالية تحول مصر لدولة دينية وإسلامية.

أكد طارق الزمر، فى اتصال هاتفى، أنه رفض أكثر من عرض للخروج من السجن على ألا يمارس العمل السياسى مضيفا أنهم كانوا يتابعون كل تجاوزات الرئيس مبارك وهم فى العمل، ونفى الزمر ما يشاع عن عودتهم لاستخدام العنف مرة أخرى على المستوى الداخلى مشيرا إلى إمكانية استخدامه على المستوى الخارجى.

وحول ندمه على اغتيال السادات، أكد الزمر أن الاغتيال أتى فى سياق ما قام به السادات وقتها من تعامل مع إسرائيل، وأوضح الزمر أن مبارك هو من أشعل فتيل الفتنة الطائفية لزيادة قبضة الطوارئ.

وأكد عبود الزمر فى مداخلة هاتفية بالبرنامج على دعمه للثورة من اليوم الأول بالتأكيد، نافيا اتجاهه للترشح لأى منصب سياسى واكتفائه بإقامة حزب يظهر الرؤية الحقيقية للتيار الإسلامى ودوره الريادى.

الفقرة الرئيسية
طرق المصالحة بين الشرطة والشعب
الضيوف:
طارق الزمر
الدكتور إيهاب إبراهيم رئيس جمعية الشرطة والشعب
عمرو عطا ضابط شرطة سابق
بهى الدين حسن رئيس مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان

أكد بهى الدين حسن رئيس مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، أن على الشرطة أن تحاول تحسين العلاقة بينه وبين الشعب من خلال معاملة جيدة تقوم على العدالة الاجتماعية والإنصاف، معبرا عن قلقه من تصريحات طارق الزمر من احتمالية عودة استخدام العنف للجماعات الخارجية وأعداء البلد.

وطالب الدكتور إيهاب إبراهيم بإعادة هيكلة جاهز الشرطة بما يتيح له أن يكون وسيلة لإنقاذ المواطنين ومساعدتهم وليس إرهابهم.

فيما أكد عمرو عطا أن المرحلة القادمة بين الشرطة والشعب يجب أن تكون مصارحة وليست مصالحة، مؤكدا أن عودة الشرطة بصور قوية للبلد سيساعد على عودة الأمان للمواطنين والحصول على كافة حقوقهم، مشيرا إلى أن السبب فى زيادة الاحتقان بين الشرطة والشعب فى الفترة الأخيرة يرجع إلى قيام الجهاز بكافة المهام الموكلة له

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق