شارك مع اصدقائك

13 مارس 2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 13/3/2011 (استمرار المظاهرات الفئوية بشكل غير مسبوق.. وانتشار جماعات دينية مسلحة بـ"الشيخ زويد" و"رفح".. وقيادى بـ"الناصرى": التعديلات الدستورية "إحياء لميت تم دفنه" )

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 13/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 13/3/2011

الحياة والناس.. استمرار المظاهرات الفئوية بشكل غير مسبوق.. وانتشار جماعات دينية مسلحة بـ"الشيخ زويد" و"رفح".. وقيادى بـ"الناصرى": التعديلات الدستورية "إحياء لميت تم دفنه"
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- استمرار المظاهرات الفئوية بشكل غير مسبوق.. والآلاف يهددون باقتحام مجلس الوزراء
- ضباط شرطة يتظاهرون أمام وزارة الداخلية بعد اتهامهم بإطلاق الرصاص على المتظاهرين
- ضباط الأمن المركزى ينظمون وقفة احتجاجية يوم الأربعاء أمام دار القضاء العالى بعد حبس مساعد وزير الداخلية للأمن المركزى السابق
- رئيس الوزراء يلتقى وفدا من الكنيسة لمناقشة التطورات الحالية
- تقرير عن خروج عبود وطارق الزمر من السجن بـ"زفة بلدى"
- استقالة خالد سرى صيام رئيس البورصة من منصبه

وقال هشام مبارك رئيس القسم الاقتصادى بجريدة الأخبار، فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، إن صيام قد تقدم باستقالته من منصبه بالبورصة أول أمس لرئيس الوزراء بعد تعرضه لضغوط شديدة بعد الاتهامات التى نالت منه وطالت أسرته فى الفترة الأخيرة، إلا أن خبر استقالته أُعلن اليوم بعد أن فشلت العديد من المحاولات لحثه على الاستمرار فى منصبه.
- إطلاق نار على معسكر الأمن المركزى بمدينة رفح ، حيث أكد صلاح البلك، مراسل صحيفة المصرى اليوم بشمال سيناء، فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، أن المعسكر أصبح مستهدفاً بشكل دائم من قبل المسلحين الذين استهدفوه للمرة الثالثة على التوالى منذ ثورة 25 يناير، مشيراً إلى أن إطلاق النار يأتى كمحاولة للترويع فقط.
وأضاف البلك، أن الضباط وأمناء الشرطة يتعرضون للاختطاف من قبل المسلحين فهناك 3 حالات اختطاف لضباط وأمين شرطة من قوات الأمن بعد أحداث الثورة، لافتا إلى انتشار جماعات دينية مسلحة فى مدينتى الشيخ زويد ورفح.

- القوات المسلحة تعلن السبت القادم إجازة رسمية لإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية
- القوات المسلحة تحظر الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية يوم الاستفتاء على التعديلات الدستورية
- هجوم على محطة مترو عين شمس للاستيلاء على الإيرادات
- أبو العز الحريرى و75 عضواً من حزب التجمع يتقدمون باستقالتهم
- توصيل الكهرباء للعشوائيات خلال أيام
- وزير الداخلية يقابل رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم للاتفاق على عودة الدورى المصرى
- زلزال اليابان أسوأ كارثة تتعرض لها اليابان من 150 عاما

الفقرة الرئيسية
مستقبل الأحزاب بعد ثورة 25 يناير.
الضيوف
حسين عبد الرازق عضو المجلس الرئاسى لحزب التجمع
محمد مرسى عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين
سيد عبد الغنى القيادى بالحزب الناصرى

أكد حسين عبد الرازق عضو المجلس الرئاسى لحزب التجمع، أن الحزب سيواجه مشكلة فى الفترة القادمة، وهى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد طرح منهجاً لانتقال مصر للديمقراطية من خلال تعديلات دستورية وانتخابات مجلسى شعب وشورى، ولكننا نرى أن هذا المنهج لن يحقق انتقال حقيقى لمصر من الاستبداد للديمقراطية.

و أوضح عبد الرازق، أن الحزب يرى أنه لابد من تشكيل دستور جديد بدلاً من ترقيع الدستور القديم، مشيراً إلى أنهم داخل حزب التجمع يرفضون التعديلات وأنهم سيجتمعون مع كافة الأحزاب والقوى السياسية لرفض التعديلات.

وحول استقالة عدد من أعضاء حزب التجمع وعلى رأسهم أبو العز الحريرى، أكد عبد الرازق أن وجود خلافات داخل حزب التجمع أمر طبيعى، مشيراً إلى أن أبو العز الحريرى كان مفصولا من الحزب منذ وقت سابق ولم يتقدم باستقالته بعد الثورة، واصفاً لقاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة بممثلى أحزاب المعارضة وجماعة الإخوان قبل الاستفتاء على التعديلات الدستورية بـ"الشكلى" الذى لم يشهد نقاشات مع الجيش.

من جانبه، أكد سيد عبد الغنى القيادى بالحزب الناصرى، أن الثورة لم يقم بها حزب سياسى واحد بل شارك فيها كافة فئات الشعب، مشيراً إلى حدوث تجديدات وتغييرات فى الهيكل الحزبى للحزب الناصرى، لاختيار مرشح الحزب لرئاسة الجمهورية، موضحاً أن الحزب الناصرى يرفض التعديلات الدستورية كونها "إحياء لميت تم دفنه"، معتبراً أن الحديث عنها غير صحيح بعد أن أصبحت الشرعية الثورية هى التى تحكم مصر مؤخراً.

ومن جانبه، قال د. محمد مرسى عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، إن الجماعة أدركت أن النظام سيسقط بعد 31 يناير ووضعوا مجموعة من المقترحات للخروج من عنق الزجاجة وهى: "أن يحكم مصر رئيس المحكمة الدستورية العليا، ثم التعديلات الدستورية، ثم انتخابات مجلسى الشعب والشورى ورئاسة الجمهورية".

وأوضح مرسى، أن إطالة مدة فترة الخروج من عنق الزجاجة يعرض مصر للمخاطر من الخارج، مضيفاً: "التعديلات الدستورية المؤقتة هى الحل بدلاً من تشكيل دستور جديد يأخذ فترة طويلة فى إعداده"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق