شارك مع اصدقائك

02 مارس 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 1/3/2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 1/3/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from السويفى و سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv
تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 1/3/2011



القاهرة اليوم.. وزير الصحة: أنفلونزا الخنازير مازالت موجودة.. النائب العام هو المسئول عن التحقيق فى حادثة سيارات الإسعاف التى تنقلت البلطجية للتحرير.. والقصر العينى يعالج 55 مليون مصرى كل عام

شاهده محمد عصام






انتقد الإعلامى عمرو أديب مقدم برنامج الـ"القاهرة اليوم" تقاعس المسئولين عن إيجاد حل لأزمة المصريين الموجدين على الحدود الليبية، قائلا لهم: "أنتم شغالين عندنا وتحصلون على راتبكم من جيوب المصريين"، وتابع حديث لماذا يمن علينا المسئولين ويقولون عملنا كذا وكذا.

وقال أديب رافضا سلوك المسئولين فى حل الأزمات المصرية: "لو مش قادرين على الشغل وخدمة المصرين ارحلوا لدينا شباب ثورة 25 يناير"، وتساءل أديب لماذا يمن علينا المسئولون بإجلاء المصرين من ليبيا، فهل هؤلاء يأتون بالطيارات من عند أهاليهم؟.

وأكد أديب، أن المصريين فى تونس يستغيثون بشاب التحرير لتقاعس المسئولين نحوهم، مشيرا إلى أن عدد المصريين فى ليبيا يصل لـ"2 مليون مصرى".

من جانبه، أكد أحمد المواردى عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية، أن قرار منع تصدير الذهب الذى صدر الأحد الماضى سيؤدى إلى تهريب ثروات البلد، موضحاً أن الوقت الذى يعمل فيه مصدرين الذهب لا يجد مهربين الذهب أى فرص للتهريب.

وأضاف المواردى فى مداخلة تليفونية لـ"القاهرة اليوم"، أرباح تصدير 100 كيلو دهب تصل 3 آلاف جنيه، موضحاً أنه فى حال تهريب الذهب تصل أرباح المهربين إلى مليون جنيه، مشيرا إلى أن وقف تصدير الذهب سيزيد من ارتفاع السعر المحلى مقارنة بالأسعار العالمية، وهو ما يجعل شراء الذهب من المستهلكين بسعر منخفض، موضحا أن الفرق بين السعر المحلى والعالمى خلال المرحلة الماضية كان 2 جنيه.

الفقرة الرئيسية
حوار مع د. أشرف حاتم وزير الصحة والسكان
الضيوف
د.أشرف حاتم وزير الصحة والسكان
قال د.أشرف حاتم وزير الصحة والسكان فى حكومة تيسير الأعمال، إن أول قرار اتخذته بعد تولية منصب وزير الصحة هو دفع نصف المديونيات للمستشفيات الجامعية، مشيراً إلى أن وزارة المالية خصصت 250 مليون جنيه للعلاج على نفقة الدولة، لافتا إلى أن مستشفى القصر العينى يعالج على مدار العام الواحد 55 مليون مواطن ويجرى 55 ألف عملية بالمجان.

وأشار حاتم، إلى أن الدولة خصصت 300 مليون جنيه للعلاج على نفقة الدولة من موازنة العام الحالى، متمنيا أن يرتفع هذا المبلغ العام القادم لـ 500 مليون جنيه، مؤكداً على أن مرض "أنفلونزا الخنازير" مازال موجود ستظل به موجودة وأن علاجه هو "عقار تاميفلو"، لافتا إلى انخفاض سعر " تاميفلو" ليصل إلى بـ74 جنيها للعقار المحلى، و120 جنيها للمستورد.

أكد وزير الصحة والسكان، أن قانون التأمين الصحى سيعاد النظر فيه لأن التوجه العالمى يتجه نحو مراعاة "البعد الاجتماعى" الذى أهم من الدراسات الأكتوارية، مضيفا: "واجبنا هو علاج الغلابة"، مطالباً بزيادة المرتب الأساسى للأطباء وأن يحصل الطبيب عند تعيينه 1500 جنيه أو 1000 جنيه.

ونفى وزير الصحة إخراج المرضى النفسيين من المستشفيات خلال ثورة 25 يناير كما حدث فى أقسام الشرطة، مضيفا: "النائب العام هو المسئول عن التحقيق فى حادثة سيارات الإسعاف التى كانت تنقل بلطجية إلى ميدان التحرير فى عهد حاتم الجبلى وزير الصحة السابق.

حول كيفية تولية وزارة الصحة فى حكومة الفريق شفيق لتيسير الأعمال، قال إنه تم الاتصال به ولم يكن يعلم أنه سيكون وزيراً للصحة وهو نفس الأمر بالنسبة لـ11 وزيراً فى الحكومة الحالية، مؤكداً على أنه لم يكن يرحب بتولى منصب وزير الصحة، موضحاً أن هذه وزارة مؤقتة تعمل على تحضير الملفات والحلول لكى تناقش فى مجلس الشعب القادم.

وفيما يخص دور وزارة الصحة للمصرين العائدون من ليبيا، أكد وزير الصحة أنه تم التنسيق مع وزارة الخارجية فى هذا الأمر، مشيرا إلى استقبال 74 حالة فى المستشفيات التى خصصت لاستقبال الحالات المصابة العائدين من ليبيا، مشيراً إلى أن الحالات التى وصلت من ليبيا أغلبها بسبب حوادث الطرق أو الإصابة بالرصاص، لافتاً إلى وجود 4 حالات وفيات و84 سيارة إسعاف تابعة للوزارة فضلا عن وجود مستشفى ميدانى لحالات الباطنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق