شارك مع اصدقائك

12 مارس 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 12/3/2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 12/3/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب حلقة السبت 12/3/2011 كاملة اية اللي حيحصل لو الشعب قال لا للتعديلات الدستورية رغم نفي الأسرة الششتاوي : لا يزال صوت الرئيس في أذني الشيخ صفوت حجازي وحل مشكلة صول وخروج قاتل السادات جدال ساخن و الاعتراض علي التعديلات الدستورية السفير عبد الله الاشعل: عمرو موسي وداني بورندى اتقتل !!

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 12/3/2011

القاهرة اليوم: سمير الششتاوى: صوت مبارك يتردد فى أذنى.. والغزالى حرب يؤكد: مصر تحتاج دستوراً جديداً.. وعبد الله الأشعل: سأترك ترشحى للرئاسة لأتفرغ لعمرو موسى لأحمى المجتمع منه
شاهده محمد عصام


قال عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى، مقدما برنامج القاهرة اليوم، إن هناك وجهتى نظر حول الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث يرى فريق أن التعديلات الدستورية التى حدثت هى عبارة عن جسر، لكى تسير الدولة وتتحرك، مضيفا أن هذا الفريق يرى أن هذه التعديلات بها ضمانات بأن الرئيس القادم سوف يقوم بإنشاء دستور جديد لكى يقلص من سلطاته.

وقالا إن الفريق الذى يهاجم تعديلات الدستور يتساءلون لماذا لم يتم تغير الدستور ونحن فى ثورة؟

قال سمير الششتاوى المحامى، فى اتصال هاتفى للبرنامج، إن البيان الذى صدر من أسرة مبارك خلفه مجموعة كبيرة من المسئولين، مؤكداً أن الرئيس مبارك اتصل بى يوم الاثنين شخصيا، ومازال يتردد صوته فى أذنى، وقدم الششتاوى اعتذراً لجميع المصريين على الهواء مباشرة، قائلا: "أعتذر لشعب المصرى فردا فردا إذا كان "زعلان" منى، مشيراً إلى أن البيان الذى صدر من أسرة الرئيس مؤخراً بعد أن هاجمت عدد من المسئولين فى برنامج تليفزيونى.

ونفت الأسرة، بشكل قاطع، توكيل الششتاوى، وقالت إنها لا علاقة لها على الإطلاق بالمحامى المدعو سمير الششتاوى، مؤكدة أن ادعاءه خلاف ذلك «قول كاذب»، وشددت على أنها ستتخذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

وأضافت الأسرة: «الرئيس السابق وأسرته لم يوكلوا سوى من حمل توكيلاً رسمياً عنهم، ولم يتصلوا لا مباشرة ولا من خلال أحد بالمحامى المدعو سمير الششتاوى»، دون أن توضح الأسرة أى تفاصيل إضافية.

الفقرة الأولى
حوار حول استفتاء تعديل الدستور
الضيوف:
د.أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية
علاء عبد المنعم محامى وعضو مجلس الشعب سابقاً
مصطفى الجندى رجل أعمال وعضو مجلس شعب سابقاً
د.أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية

قال د.أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، إن مصر تحتاج دستورا جديدا يتناسب مع حجمها، ومع ما تشهده من تغير ثورى، مضيفاً: "نريد انتقالا حقيقيا للديمقراطية".

وأشار الغزالى إلى أنه يجب أن تعطى الفرصة كاملة للجميع لكى يقوم بإعداد نفسه سواء من أحزاب الوفد أو التجمع أو العربى الناصرى أو الأحزاب الناشئة بعد الثورة أو شباب الثورة أنفسهم، موضحاً أن الذى يصوغ الدستور الجديد هم لجنة تمثل جميع فئات المجتمع، ومن الممكن أن يتم اختيار أعضاء هذه اللجنة من مواقع معينة، مثل رؤوسا النقابات ورؤساء المحاكم، مؤكداً أن ما حدث فى مصر هو ثورة شعبية انبهر بها العالم أجمع.

من جانبه، قال علاء عبد المنعم المحامى وعضو مجلس الشعب الأسبق، أنا أرفض تعديل الدستور، لأن هذا الدستور سقطت شرعيته وهو دستور ناقص شكلا وموضوعا، مشيراً إلى أنه كيف ستتم الانتخابات فى غياب الأمن وكيف سيصوت الناخب، مؤكداً أن الذى سيصوت فى الانفلات الأمنى هم البلطجية، مضيفاً: "لابد أن يسمع صوت الشعب الآن".

وبالنسبة لقوة الإخوان فى أعدادهم المهولة، قال علاء، إن الانتخابات أصبحت بالرقم القومى الأمر الذى سيحجم من الإخوان وبخاصة مع حماس الشعب لإقبال على الاستفتاء.

وأضاف أن المجلس العسكرى لديه القوة فى أن يختار 50 فرداً يمثلون كافة الشعب متسائلا لماذا الاستعجال؟

من جانبه قال مصطفى الجندى رجل الأعمال، إن ما حدث ثورة وليس مظاهرات، فلابد من تعديل الدستور، مضيفا أن أى ثورة حدثت فى العالم يتم تغير الدستور.

الفقرة الثانية
حوار مع مرشح لرئاسة الجمهورية
الضيوف:
السفير عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية الأسبق

قال السفير عبد الله الأشعل، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أنا أخذت قرار ترشحى لرئاسة الجمهورية منذ فبراير 2010، وذلك تطوعا منى وإذا رفض الشعب لا توجد أى مشاكل، مشيراً إلى أنه استقال من وزارة الخارجية لوجود فساد بها.

وأكد الأشعل أن عمرو موسى هو السبب فى أزمة مياه حوض النيل، وقال لنا فى عام 1994 "روحوا اتفسحوا فى أفريقيا"، رغم أن وزراء الخارجية يجب أن يأتوا من أفريقيا.

وحول اعتراضه على ترشيح عمرو موسى لانتخابات الرئاسة، قال الأشعل، إن موسى سنه كبير فعمره 74 عاماً، بالإضافة إلى أنه كان وزيراً فى النظام السابق، وحاصلا على حقوق، لكن أنا بدأت من القرية ولدى برنامج وأضح، مضيفاً: "لو تتطلب الأمر أن أترك ترشحى لرئاسة الجمهورية وأتفرغ لعمرو موسى سأفعل لأحمى المجتمع منه.

وبالنسبة لدكتور محمد البرادعى، قال الأشعل، لا يوجد رئيس فى العالم جلس خارج الدولة التى رشح نفسه فيها، لافتا إلى أنه قدم بلاغا للنائب العام بتهمة الخيانة العظمى ضد الرئيس السابق محمد حسنى مبارك.

وأضاف الأشعل، أنا لو حكمت مصر سأطبق اتفاقية "كامب ديفيد"، وسأجعل التعليم مجانيا حتى مرحلة التعليم الثانوى، ويستمر مجانيا للمتفوقين ثم يتم فرض رسوم بسيطة بعد مرحلة الثانوية.

وأكد الأشعل، لو أصبحت رئيسا للمصر سأجعل رغيف العيش بتعريفة وسأغلق باب الاستيراد أمام العديد من السلع وسيكون الاستيراد فى حالات قليلة، مشيراً إلى أن قناة السويس من الممكن أن تأتى بعائد 50 مليار جنيه إذا تم عمل عمارة السفن داخلها، مضيفا أنا مع عدم استمرار الرئيس أكثر من 4 سنوات وإلغاء جهاز أمن الدولة وأن يكون وزير الداخلية مدنيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق