شارك مع اصدقائك

12 مارس 2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة السبت 12/3/2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة السبت 12/3/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا



الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv برنامج العاشرة مساءا تقدمة الاعلامية منى الشاذلي حلقة السبت 12/3/2011 كاملة اطلاق سراح عبود الزمر محاولة الصلح بين اهالي قرية صول الحكم بالمؤبد على بلطجي بالعبور التحقيق مع اربعة من قيادات وزارة الداخلية تسليم وثائق امن الدولة للنائب العام من بعض المحامين عودة ضباط الشرطة الى الشارع وامتناع البعض منهم زلزال يهز اليابان بدرجة 8 .9 ريختر معتز بالله عبد الفتاح ناصر امين محمد رجب عصام العريان ج1 ج2 ج3 ج4 ج5

تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة السبت 12/3/2011

العاشرة مساء.. الأمين العام للوطنى: لم نعلم شيئاً عن مخطط التوريث داخل الحزب.. والعريان: الوطنى يتآمر على المصريين وعلى ثورتهم..و"معتز بالله": المصريون سيجعلون الحزب الوطنى "محظوراً" وسيطلقون عليه رصاصة الرحمة فى الانتخابات القادمة
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- إطلاق صفحة على "فيس بوك" بعنوان "الصفحة الرسمية للبلطجية"

قالت منى الشاذلى، إن عددًا من نشطاء الإنترنت، أنشأوا صفحة على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وأطلقوا عليها "الصفحة الرسمية للبلطجية" ووصل مشتركو الصفحة أكثر من 12 ألف شخص.
- الإفراج عن عبود وطارق الزمر عصر اليوم

وقالت الإعلامية منى الشاذلى، إن حوادث الاغتيال التى وقعت فى مصر كثيرة، ولكن أشهرها حادثة اغتيال الرئيس السادات وهو وسط جنوده، والتى تم الحكم فيها على خالد الإسلامبولى بالإعدام، وعوقب عبود الزمر بعقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة، وبعد أن قضى الزمر فترة حبسه صدق الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك، على الحكم الصادر من محكمة الجنايات بمعاقبة الزمر بالسجن المؤبد عن جميع التهم المنسوبة إليه، عدا تهمة محاولة قلب نظام الحكم بالقوة، والتى عوقب فيها بالسجن 15 سنة.

- اللجنة الشعبية تسلم 83 ألف مستند تابعة لأمن الدولة إلى النائب العام
- المحكمة العسكرية تصدر أول حكم لها بـ"المؤبد" بعد توليها زمام الحكم
- المجلس العسكرى يقرر إعادة بناء كنيسة أطفيح
- بدء عودة رجال الشرطة إلى الشوارع وفتح أقسام الشرطة

طالبت منى الشاذلى بمحاسبة كل من وقف وراء هدم كنيسة "الشهيدين" بمركز أطفيح بمحافظة حلوان، مؤكدة أن قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإعادة بناء الكنيسة بأنه إعمالاًَ لدولة القانون.

قالت الإعلامية منى الشاذلى مقدمة برنامج العاشرة مساء، إن مصادر أكدت لها أن ضباط الشرطة الذين رفضوا النزول إلى أقسام الشرطة وإلى الشوارع سيتعرضون لعقوبات مشددة من جانب وزارة الداخلية.

وشددت الشاذلى خلال حلقة أمس، السبت، من برنامجها العاشرة مساءً، على أن ضباط الشرطة الذين رفضوا الانصياع لقرار وزير الداخلية بعودة الشرطة إلى الشوارع ستوقع عليهم جزاءات كبيرة، يأتى ذلك بعدما شهدت أقسام الشرطة فى عدد من المحافظات عودة الحياة إلى أقسام الشرطة ونزول أعداد كبيرة من رجال الشرطة إلى الشوارع لحفظ الأمن فى الداخل.

الفقرة الرئيسية
هل يتم حل الحزب الوطنى
الضيوف:
الناشط الحقوقى ناصر أمين مدير المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة
د.عصام العريان المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين
د.معتز بالله عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية
د.محمد رجب الأمين العام وأمين التنظيم بالحزب الوطنى

قال ناصر أمين، مدير المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة وصاحب مبادرة العادلة الانتقالية، إن هدف الحركة هو المحاكمات والمحاسبات الفورية لقيادات النظام السابق الذين ساهموا فى إفساد المجتمع المصرى ونهب ثرواته، حتى لا يتمكن أى منهم من الفرار أو التخلص من الأدلة، مطالبا بأن تكون المحاكمات علنية وعادلة.

وأضاف: أن من ضمن أهداف مبادرة العدالة الانتقالية، تحقيق الإصلاح المؤسسى باعتباره أهم وسائل الانتقال من النظام الاستبدادى إلى النظام الديمقراطى، محدداً 3 مؤسسات يجب أن يحدث فيها التطهير والإصلاح، وهى الشرطة والإعلام والقضاء المصرى، بالإضافة إلى ضرورة معرفة الحقيقة، وكل ما يحدث بالبلاد لأنها الضمانة الأولى للانتقال الحقيقى، لكشف حقيقة ما جرى من انتهاكات وجرائم، ولم يكشف عنها خلال الثلاثين عاما الماضية، حتى يستطيع المواطنون التعرف على كل من تورطوا فى جرائم خلال هذه الفترة.

وطالب أمين، بتجميد الحزب الوطنى لمدة 6 سنوات، ووقف ممارسته فى الحياة السياسية حتى تظهر نواياه من المشاركة فى الحياة السياسية، مضيفاً: "هناك جروح سياسية متقرحة تحتاج لتطهير حتى يشفى الجسد المصرى، ويجب محاسبة كل من تسبب فى مخالفة الدستور والقانون المصرى وارتكب جرائم سياسية".

وشدد مدير المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة، على ضرورة محاسبة شخصيات معينة تابعة للنظام للسابق وهما: "زكريا عزمى، صفوت الشريف"، داعياً القيادات الحالية بالحزب الوطنى لترك مناصبهم بالحزب وترك الحزب للشباب الصغير، مشيراً إلى أن الحزب الوطنى متوغل داخل الدولة السياسية ويشكل خطراً كبيراً على نجاح الثورة المصرية.

من جانبه قال د.محمد رجب، الأمين العام وأمين التنظيم بالحزب الوطنى، إن الحزب الوطنى بدأ ثورة من تطهير داخل صفوف الحزب بفصل كل من تورط فى قضايا الفساد الأخيرة، وأضاف رجب فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن الحزب أقال صفوت الشريف وزكريا عزمى ومفيد شهاب وجمال مبارك وعلى الدين هلال من كافة تشكيلات الحزب.

واعترف رجب بانتشار الفساد فى السنوات الماضية على يد رجال الحزب الوطنى، وفى مقدمتهم أحمد عز، بالإضافة إلى تجاوزات عدد كبير من الأعضاء، رافضاً الدعاوى التى خرجت والمطالبة بالحل الفورى للحزب الوطنى، قائلاً: "قرار حل الحزب الوطنى فى هذا التوقيت ظالم، والحزب مليئ بآلاف الأعضاء الشرفاء الذين لم يقدروا على رفض المخالفات السابقة فى عهد النظام السابق".

وأوضح الأمين العام وأمين التنظيم بالحزب الوطنى، أنه بمجرد إعلان مبارك عن تخليه عن منصبه كرئيس للبلاد، قرر الحزب الإعلان أن منصب الرئيس أصبح شاغراً، رافضاً أن يحاسب الحزب الوطنى ككيان على أن يتم محاسبة أعضائه المتورطين فى أى مخالفات، نافياً أن تكون قضية "التوريث" قد تم مناقشتها داخل أروقة الحزب الوطنى، قائلاً: "لم يتم التطرق لموضوع التوريث داخل الحزب الوطنى، ولكننا كنا نعلم بها من صحف المعارضة".

ولفت رجب، إلى أن أكثر من 70% من مقرات الحزب الوطنى مؤجرة وليست ملكاً للحزب، مشيراً إلى أنه فوجئ بإيصال يطالبه بتسديد 333 ألف جنيه نظير تأجير قاعة تم تأجيرها فى أحد المؤتمرات قبل تنحى مبارك.

فيما أكد د.عصام العريان، المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين، على وجود اتهامات موجهة للحزب الوطنى، على رأسها استخدمه البلطجية واتهامات مختلفة فى قضايا متنوعة، مضيفاً: "الحزب الوطنى يتآمر على المصريين وعلى ثورتهم، ولدينا معلومات عن اجتماعات لأعضاء الوطنى للتآمر على الأوضاع الحالية.

وأضاف العريان: "الإعلام ورجال أمن الدولة وأساتذة العلوم السياسية هم من كانوا وراء قوة النظام السابق"، داعياً محمد رجب الأمين العام وأمين التنظيم بالحزب الوطنى لتشكيل حزب جديد أفضل من البقاء فى هذا الحزب فى الحزب الوطنى الحالى، مطالباً رجب بترك المقرات الفخمة التى تتبع الوطنى وتأجير أو شراء مقرات جديدة.

من جانبه قال د. معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، إن المصريين هم من سيحولون الحزب الوطنى فى الفترة القادمة إلى حزب "محظور"، مضيفاً: "الشعب المصرى سيطلق رصاصة الرحمة على بقايا الحزب الوطنى التى ستشارك فى الانتخابات القادمة حتى يتم التخلص نهائياً من هذا الحزب".

وعبر معتز بالله عن مخاوفه من حل الحزب الوطنى فى الفترة الحالية، قائلاً: "أخشى أن يتم حل الحزب فى هذا التوقيت ليتحول هذا الحزب إلى ضحية بعد ذلك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق