شارك مع اصدقائك

17 فبراير 2011

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد من قناة otv حلقة الثلاثاء 15/2/2011 كاملة

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد من قناة otv حلقة الثلاثاء 15/2/2011 كاملة

بلدنا بالمصرى: الداخلية تعتمد حركة تنقلات لـ"مديرى الأمن".. ودعوة لشراء وثائق من أجل إنقاذ الاقتصاد والبورصة المصرية.. ومعدل الإنفاق العام على التعليم لا يتعدى نسبة الـ11 %.

شاهده محمد عصام

أهم الأخبار
-وزارة الداخلية تعتمد حركة تنقلات محدودة شملت العديد من قيادات.
-نجل "الرجل الواقف وراء عمر سليمان": بابا قائد قوات خاصة.

الفقرة الأولى
الضيوف
الدكتور أحمد جلال المشرف على المنتدى الاقتصادى
هشام توفيق عضو مجلس إدارة البورصة المصرية
أشرف بدر الدين عضو مجلس الشعب السابق وصاحب استجواب الصناديق الخاصة

قال الدكتور أحمد جلال، المشرف على المنتدى الاقتصادى فى الفترة الأخيرة تراجع نمو الاقتصاد إلى 3 %، كما ارتفعت نسبة البطالة إلى 30%، مشيرا إلى الاستثمار يقلق من الظروف غير المستقرة للبلاد، مضيفا:" من الممكن أن نجذب العديد من الاستثمارات فى حالة القيام ببعض الإصلاحات الاقتصادية.

وأكد المشرف على المنتدى الاقتصادى، أن ظاهرة الاحتجاجات والاعتصامات تزايدت مؤخراً بعدما تمت الاستجابة لبعض مطالب بعض المعتصمين، مشيرا إلى وجود بدائل أخرى وهو الحوار، منتقدا سياسة الحكومة فى الاتجاه فى توظيف عدد كبير من الشباب فى الوظائف الحكومية.

فيما قال هشام توفيق، عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، إن الوقت الحالى أفضل بكثير من أيام الثورة، مضيفا أنه كان من المقرر أن تعاود البورصة عملها خلال الأسبوع الجارى ولكن استمرار إغلاق البنوك، هو الذى أدى إلى تأخير عمل البورصة، موجهًا الدعوة للشعب المصرى بضرورة إنقاذ البورصة من خلال شراء الوثائق والتى من شأنها أن تعيد البورصة وتنقذ الاقتصاد وتجذب العديد من الاستثمارات.

ودعا أشرف بدر الدين، عضو مجلس الشعب السابق، وصاحب استجواب الصناديق الخاصة بضرورة العمل على استرجاع أموال الصناديق الخاصة والتى تتجاوز 1080 مليار جنيه لم تدخل خزائن الدولة والتى من الممكن أن تنقذ الاقتصاد المصرى وتعمل على تطوير معدل النمو.

الفقرة الثانية
الدكتور محمد أبو الغار مؤسس حركة 9 مارس لاستقلال الجامعات

قال الدكتور محمد أبو الغار، مؤسس حركة 9 مارس، لاستقلال الجامعات أن التعليم هو أفضل استثمار فى العالم، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية تنفق حوالى 3.6 % من الدخل القومى وهو ما انخفض بنسبة 35 % عن الخمس الأعوام الماضية، لافتا إلى أن معدل الإنفاق العام على التعليم لا يتعدى نسبة الـ11 % فى حين أن معدل إنفاق الجزائر يصل إلى 26 %.

وأشار أبو الغار، إلى حدوث تدنى كبير فى الإنفاق على التعليم، معتبراً أن النظام السابق كان ينظر إلى التعليم على أنه شىء غير مهم، مؤكداً أن مصر لا تزال فى خطر وذلك لوجود بقايا النظام داخل بعض مؤسسات الدولة.

وطالب مؤسس حركة 9 مارس لاستقلال الجامعات، بضرورة تشكيل حكومة انتقالية بديلة عن الحكومة الحالية وإطلاق حرية تكوين الأحزاب وتعديل العملية الانتخابية، وإعادة صياغة دستور جديد، ومشدداً على أن جهاز أمن الدولة هو الذى يتحكم فى اختيار القيادات بالجامعات المصرية، وأن رؤساء الجامعات كان يتم تعيينهم عن طريق الواسطة، مشيرا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق