شارك مع اصدقائك

18 فبراير 2011

برنامج 48 ساعة بث مباشرو يتبعة فيديو يوتيوب الجمعة 18/2/2011

برنامج 48 ساعة بث مباشرو يتبعة فيديو يوتيوب الجمعة 18/2/2011

تشاهدون اليوم برنامج 48 ساعة


الساعة التاسعة مساءا

تقديم سيد على و هناء السمرى

يوم الخميس و الجمعة من كل اسبوع

بث مباشر


على قناة دريم 2


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 48 ساعة بث مباشرو يتبعة فيديو يوتيوب الجمعة 18/2/2011



"48 ساعة".. مليونا مصرى يحتفلون بثورة الشباب فى ميدان التحرير.. ومحافظ الإسماعيلية السابق: مصر تعيش حاليا مرحلة مخاض سياسى

شاهدة محمد عصام



أهم الأخبار:
- مليونا مصرى يحتفلون بثورة الشباب فى ميدان التحرير وإقامة وتأدية صلاة الجمعة، بعد إلقاء د.يوسف القرضاوى لخطبة الجمعة من ميدان التحرير والذى طالب أن يطلق اسم ميدان الشهداء على ميدان التحرير.
- مسيرة سلمية بميدان مصطفى محمود تطالب بتكريم الرئيس.
- ترحيل جرأنه وعز العادلى والمغربى إلى سجن المزرعة 15 يوما على ذمة التحقيقات.
- مسيرة بالقرب من مبنى ماسبيرو بالملابس الفرعونية تدعوا السائحين لزيارة مصر تحت شعار "اللى يحب مصر يجى يزور مصر"، وحتى تدور عجلة الحياة.

وعرض البرنامج عن الصراعات التى تشتعل داخل حزب التجمع ودعوات من أعضائه لتصحيح مساره والاعتذار للثورة عن رأى د رفعت السعيد فيه والذى قال عنه إنه "لعب عيال"، ومداخلة من أبو العز الحريرى، القيادى بالتجمع، الذى أكد فها على سحب الثقة من رفعت السعيد والبنيان القيادى المشكل من اللجنة المركزية أو اعتراف درفعت السعيد إن بأن هناك أزمة فى الحزب، ويتم تجميد الوضع فى الحزب حفظا لماء وجهه.

ومداخلة أخرى من سيد عبد العال، أمين عام حزب التجمع، أشار إلى أن الحزب مؤيد للثورة من خلال البيانات التى أصدرها، وأن ما حدث أن رفعت السعيد اعترض على التوقيت، على اعتبار أنه اليوم الذى حاربت فيه الشرطة الاحتلال ولم يعترض على التظاهر على أساس أن الدعوى للتظاهر حق للمواطنين.

الفقرة الأولى :
حوار مع د عبد المنعم عمارة، أستاذ العلوم السياسية ومحافظ الإسماعيلية السابق.

الضيف:
د.عبد المنعم عمارة أستاذ العلوم السياسية ومحافظ الإسماعيلية السابق.

قال د.عبد المنعم عمارة، أستاذ العلوم السياسية ومحافظ الإسماعيلية السابق، إن مصر تعيش حاليا مرحلة مخاض سياسى بعد فترة كان من الممكن ألا تصل الأمور فيها إلى ما وصلت إليه لو أن الرئيس مبارك اكتفى بأربع فترات رئاسية كان سيخرج من خلالها بصورة رائعة، مشيرا إلى أن عدم تداول السلطة الذى كان أحد أهم الأسباب التى ساعدت على سقوط النظام، بالإضافة إلى وجود وزراء مسنين استمروا فى وزائهم أكثر من 25 عاما، وكان أغلبهم يكذبون على الشعب، كما أن اختيارات الوزراء لا يخضع لمعايير معينة.

وأشار عمارة أيضا إلى تجاهل وعدم التفات الحكومة إلى الاحتجاجات الاعتصامات كان خطأ فادحاً لتصور البعض إلى أن هذه الإضرابات والاحتجاجات لم يكن لها تأثير موضحا بأن الشباب لم يخرجوا فجأة.

وأضاف عمارة إلى أن كلام نظيف عن الحكومة الذكية ادعاء سخيف وأن الشباب المصرى أول من طبق الثورة الإلكترونية فى العالم، ولأن السياسات الأمنية ركزت على حماية الرئيس فقط.

وأضاف أن أحمد شفيق كسب تعاطف الكثير من الشباب والرأى العام خلال الأيام الماضية، موضحا أن هؤلاء الشباب سيستمرون فى الضغط حتى تتحقق مطالبهم، كما أنهم يريدون رد فعل سريع، وأشار إلى أن هذه الثورة لولا ربنا سبحانه وتعالى لما نجحت وأنه كان ورائها ملائكة وشبه الثورة بغزوة بدر.

وطالب بتشكيل لجنة من السياسيين بجانب القانونيين لصياغة الدستور الجديد وأنه لابد من تقليل صلاحيات رئيس الجمهورية فى الدستور الجديد، وأوضح أن هناك بعض الأمور التى تقلقه منها ما يتعلق بسن الرئيس لأن معظم أعمار الرئاسة يتراوح ما بين 65 حتى 75، كما طالب بوزراء شباب حتى يستطيعوا التحاور مع الشباب صغير السن، وأنه لا يوافق على تأسيس حزب سياسى لشباب الثورة وأن الأفضل هو تفعيل دور منظمات المجتمع المدنى، وأن ذلك أفضل من إنشاء أحزاب سياسية.

كما أعرب عن قلقة من الانتخابات القادمة من سيطرة الإخوان المسلمين، لأن نسبتهم قد تتعدى الخمسين فى المائة، فى ظل عدم تواجد الحزب الوطنى وعدم تواجد واستعداد الأحزاب الأخرى بالقدر الكافى، مشيرا إلى أنه ليس ضد الإخوان ولن له عليم بعض التحفظات، وأوضح أن أفضل نظام انتخابى حالى هو انتخاب بالقائمة، كما أبدى تخوفه فى الانتخابات القادمة من استعمال سلاح المال والعصبية.

الفقرة الثانية: الاقتصاد المصرى فى الوقت الراهن

الضيوف:

د إبراهيم فوزى وزير الصناعة الأسبق.
ممدوح الولى المحلل الاقتصادى والكاتب الصحفى بالأهرام.

أكد د إبراهيم فوزى، وزير الصناعة الأسبق، إن الاقتصاد والإنتاج الوطنى هو أساس وجود الوطن ولابد أن يكون هناك أولويات ينتقل مفهومها الشباب الثورة حتى لا نصل إلى مأساة، وأشار إلى أن الشباب لابد أن يأخذ قرارات مع الحكومة لحل المشكلات، كما أشار إلى أنه لابد من تكاتف الجهود لإعادة تشغيل المصانع والمزارع والمنشآت السياحية حتى لو احتاج الأمر إلى إجراءات استثنائية على المدى العاجل على أساس أنها ثورة على الأوضاع.

وكشف فوزى أنه تقدم باقتراح لمبنى الحزب الوطنى غير مأسوف عليه على حد تعبيره إلى تحويله فندق سياحى ليدر دخل للبلد، لأنه حرام مبنى بهذه الضخامة والموقع المتميز يكون لموظفين، وأضاف إلى أن السياسة الاقتصادية والمالية فى مصر خططت لخدمة كبار الأثرياء بدليل ما كان يحدث من بطرس غالى من فرض للضرائب على الفقراء فقط، ويترك الأغنياء، موضحا أن السياسات الاقتصادية للحكومات السابقة كانت كلها خاطئة، وكانت سبب فى تقديمه للاستقالة من الوزارة فى عهد عاطف عبيد، بالإضافة إلى أن الاستثمار الأجنبى كان يمتص دم المصريين.

وأضاف فوزى أن أولى خطوات الإصلاح المالى فى مصر تكون بفرض ضرائب تصاعدية وعلى رجال الأعمال الذين حققوا مكاسب خيالية فى الأعوام السابقة رد الجميل للشباب المصرى، كما تساءل ماذا فعلت الوزارات لمواجهة الأزمة.


وأضاف الكاتب الصحفى ممدوح الولى أن هناك عجزاًَ فى الموازنة فى العام الحالى بنسبة 191 مليار جنيه حتى الآن أدت إلى كارثة حقيقية بعجز فى الموازنة والدين العام، بالإضافة إلى عجز فى الميزان التجارى قيمته 25 مليار، وأن بما لدينا من ميراث متعدد الجوانب السلبية على المسئولين نتيجة لذلك مصارحة الشعب بالأرقام والحقائق يكون جميعها معلن حتى يعيش الجميع الواقع.

وأشار ممدوح الولى إلى أن الحكومة السابقة أجادت فى تضليل الرؤى العام، واعتمدت على أرقام مزيفة، وأن محمود محيى الدين، وزير الاستثمار السابق، كان "وزير فهلوى" اعتمد على أرقام تقديرية.

وأكد على أن المجتمع المستقر هو أول الخطوات لنجاح الاقتصاد المصرى، كما أشار إلى أن تغيير القيادات الحالية فى كل مؤسسات الدولة سوف يؤدى إلى امتصاص المطالب الفئوية، وكذلك إنهاء المجاملات والإجراءات الحكومية تكون سريعة، ونبه على أن أهم الأمور لمحاربة الفساد هو تطبيق القانون على الصغير والكبير، وأضاف أنه لابد أن يكون هناك تركيز على أن يكون هناك فرص لتشغيل للشباب فى الفترة القادمة، ونبه على أن المواطن إذا شعر أن الدولة ملك له فسنحقق نهضة اقتصادية سريعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق