شارك مع اصدقائك

28 فبراير 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 28/2/2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 28/2/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from السويفى و سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv خسائر اغلاق البورصة و منع مبارك وعائلتة من السفر فوضي المرور وبلطجة السواقة وخناقة عمرو أديب وسائق فوضي المرور و سير عكس اتجاة و بلطجة السواقين في السواقة و نية عمرو اديب ضرب سواق تاكسي كيف كان يسيطر امن الدولة علي المساجد وخطب الجمعة لإول مرة يكشف شيوخ مساجد عن كيف كان يسيطر أمن الدولة عليها و ما وصل إلية الازهر الشريف من ضعف في العالم الأسلامي



تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 28/2/2011

القاهرة اليوم.. أديب: عائلة مبارك خارج مصر.. وصفوت حجازى: سنغلق ميدان التحرير الجمعة القادم وسوف نحاصر وزارة الطيران المدني.."الصوافطة" مجموعة "طلعت مصطفي" لا تختزل فى شخص هشام
شاهده محمد عصام


قال محمد مصطفى شردى، مقدم برنامج "القاهرة اليوم" إن الشباب المعتصمين بميدان التحرير أصدروا بيانا لهم باسم "بيان رقم ا" أوضحوا فيه مطالبهم التى إذا تحققت سيتم إخلاء الميدان، وجاء أبرزها اعتراف الجيش بشرعية الثورة الشعبية، حيث انه لم يأتِ فى أى بيان من القوات المسلحة يؤكد شرعيتها، وتشكيل مجلس رئاسى من أربعة مدنيين وشخصية عسكرية، وإسقاط الحكومة الحالية، وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى من المستقلين المشهود لهم بالكفاءة.

وأضاف شردى، أن البيان يتضمن أن تكون أولى المهام التى ينفذها المجلس الرئاسى مع حكومة الإنقاذ هى تشكيل لجنة تأسيسية لوضع دستور جديد للبلاد طبقا لجدول زمنى محدد، وحل المجالس المحلية بالكامل، وإقالة جميع المحافظين ورؤساء مجالس إدارات الصحف القومية، وكذلك رؤساء البنوك والجامعات.

وأشار البيان إلى ضرورة إعادة هيكلة وزارة الداخلية تحت إشراف مدنى وقضائى، مع إلغاء جهاز مباحث أمن الدولة ومحاكمة فورية للمسئولين عن قتل شهداء الثورة والمسئولين عن موقعة الجمل، والإفراج الفورى عن جميع المعتقلين السياسيين قبل وبعد 25 يناير.

كما طالب البيان بحل الحزب الوطنى، وعودة جميع مقاره وحساباته إلى خزانة الدولة، والمحاكمة الفورية والعلنية للرئيس السابق حسنى مبارك ونظامه وأسرته، وتشكيل مجلس قضاء مستقل له سيادة مستقلة.

وأعلن البيان فى ختامه انهم دخلوا فى اعتصام مفتوح وفاء لدم الشهداء، مؤكدًا أن الثورة بريئة من أى أحد يتحدث باسمها، حيث انها تعد ملكًا للشعب كله..

قال صفوت حجازى، الداعية الإسلامى، إن المتظاهرين سيغلقون ميدان التحرير يوم الجمعة القادم إذا لم يتم تنفيذ مطالب الثوار، وسيحاصرون مقر وزارة الطيران المدنى فى حال عقد الاجتماع الوزارى بها كما حدث من قبل، مؤكداً أن المتظاهرين سيحولون المظاهرة إلى اعتصام مفتوح ليس فى ميدان التحرير فقط إنما فى جميع الميادين الحيوية لحين تحقيق المطالب.

وقال حجازى فى مداخلة هاتفية لبرنامج الـ"القاهرة اليوم": "مطالبنا التى نطالب بها ليست جديدة بل هى من بداية الثورة".

- وائل الإبراشى يعلن تأسيس حزب "شباب التحرير"

وقال الكاتب الصحفى وائل الإبراشى الذى أعلن عن تأسيس حزب شباب 25 يناير فى مداخلة هاتفية لبرنامج الـ"القاهرة اليوم" إن شباب التحرير لديهم شهية فى العمل السياسى الذى أفسده الحزب الوطنى.

وحول فكرة تعدد الأحزاب التى ولدت من ميدان التحرير، قال الإبراشى إن هذا يعد ظاهرة إيجابية مؤكدا أهمية أن تتكامل هذه الأحزاب مع بعضها البعض تحت مظلة واحدة، لانه لا يوجد قانون الآن إلا قانون ميدان التحرير، وبالتالى فإن دور تلك الأحزاب هو المشاركة فى خلق مستقبل ديمقراطى للبلاد، وتداول السلطة، مضيفًا أن هذه الأحزاب ستخلق نوعًا من المنافسة الشريفة ولن تؤدى إلى انقسام الصفوف.

أشرف السعد: بطرس غالى فى لندن

من جهته أكد أشرف السعد، رجل الأعمال الموجود بلندن، فى مداخلة هاتفية، أننى رأيت دكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية السابق فى لندن، مضيفًا أن ثورة 25 يناير لم تغير النظام ولكنها غيرت الشعب، موضحاً أن أحمد عز رجل الأعمال وأمين الحزب الوطنى السابق، وزير الإسكان أحمد المغربى يستطيعان بسحب أموالهما الموجودة من داخل المصانع موضحاً انهما لا يستطيعان أن يبيعا كيان المصنع لكنهما يستطيعان أن يقوما بتفكيك معدات المصانع، مشيرا إلى أن قرار التحفظ عبارة عن أموال عبارة عن فرض حراسة على الأملاك.

اختلف كل من محمد مصطفى شردى وعمرو أديب مقدمى البرنامج حول وجود عائلة مبارك داخل مصر حيث قال عمرو أديب إن جميع عائلة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك خارج مصر، وأضاف أديب أن سوزان مبارك وجمال مبارك بلندن، وأن الرئيس السابق ونجله علاء بالمملكة السعودية، لافتا إلى القرار الذى صدر بمنع عائلة مبارك من السفر وهو قرار لعدم دخول عائلة مبارك مصر إلا فى حالة "الدفن".

وقال الكاتب مصطفى شردى: هايدى راسخ زوجة نجل الرئيس علاء مبارك داخل مصر، لافتا إلى أن هايدى أكدت انها لن تخرج من مصر بل ستموت فيها.

الفقرة الرئيسية
الرد على رئيس البنك الأهلى طارق عامر
الضيوف

جهاد الصوافطة نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى

أكد جهاد الصوافطة، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى، أن طارق عامر رئيس البنك الأهلى لجأ لإجراء مسلسل لادعاء البطولة على حساب مجموعة طلعت مصطفى، حيث قال انه رفض واسطة جمال مبارك بينه وبين هشام طلعت مصطفى لتمويل مشروع مدينتى بقرض قدره 4 مليارات جنيه وهذا أمر غير صحيح.

وأشار الصوافطة، إلى أن البنك الأهلى عرض على المجموعة منح القرض بفائدة 13.5 والمجموعة توصلت لعرض الفائدة به تقدر بحوالى 11.5، مؤكدًا أننا فى النهاية نعمل على مصلحة العملاء، معتبراً أن هشام طلعت كادر بالحزب الوطنى، مشيراً إلى أن مجموعة طلعت مصطفى لم تختزل فى شخص هشام طلعت وأن المجموعة لم تبع أى سهم أثناء الطرح أو بعده، نظرًا لانها تعلم قيمته، مضيفًا أن البنك الأهلى كان يملك حصة بالمشروع تقدر بحوالى 120 مليون جينه وقامت عائلة طلعت مصطفى بشرائها.

وحول قيمة متر الأرض بمشروع مدينتى، قال نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى إن تكلفة المتر تقدر بحوالى 1845 جنيهًا.

الفقرة الثانية
الانتخابات بالرقم القومى
الضيوف
أشرف عبد الوهاب مساعد وزير التنمية للبحوث والتطوير
رفيق سعيد استشارى أمن المعلومات

قررت اللجنة المكلفة بتعديل الدستور تسليم المجلس الأعلى للقوات المسلحة تقريرها حول مشروع تعديلات القوانين المكملة للدستور والمتعلقة بالمواد الدستورية التى انتهت من تعديلاها، وهى قانون انتخابات رئيس الجمهورية، وقانون مجلس الشعب، وقانون مجلس الشورى، وقانون مباشرة الحقوق السياسية.

قال المستشار طارق البشرى، رئيس اللجنة الدستورية، بمقر اللجنة بوزارة العدل إن التعديل المقترح المتعلق بقانون مباشرة الحقوق السياسية جاء فيه حق المواطنين بالإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات ببطاقة الرقم القومى، بالإضافة إلى تشكيل اللجان المشرفة على العملية الانتخابية بداية من اللجنة العليا، مروًرا باللجان العامة، ثم اللجان الفرعية، وتتكون من لجان القضاء.

من جانبه، أكد أشرف عبد الوهاب، مساعد وزير التنمية للبحوث والتطوير، أن مطلب إجراء الانتخابات بالرقم القومى مطلب جماهيرى، مضيفًا:" لكى يتحقق التصويت بالرقم القومى لابد من تنقية كشوف الانتخابات.

وأكد أن تحضير أجهزة كمبيوتر لهذه العملية أمر سهل وليست مشكلة، مشيرا إلى أن الناخب يذهب ببطاقة الرقم القومى التى بها جميع البيانات للجنة الانتخابية التى تتبع دائرته.

من جانبه أكد رفيق سعيد استشارى أمن المعلومات، أن إجراء الانتخابات بالرقم القومى يضمن عدم التزوير حيث لا يستطيع أن يقوم شخص بالتصويت فى الانتخابات مرتين، وشرح رفيق كيفية إجراء عملية الانتخابات بالرقم القومى عن طريق أجهزة الكمبيوتر، لافتًا إلى أن بطاقة الرقم القومى بها "البر كود" وهى عبارة عن جميع بيانات ومعلومات المواطن الأمر الذى يجعلنا لسنا فى حاجة لكشوف الانتخابات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق