شارك مع اصدقائك

24 فبراير 2011

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الخميس 24/2/2011

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الخميس 24/2/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"


بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


ان شاء الله

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv
تقرير برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الخميس 24/2/2011





مصر النهاردة.. صلاح منتصر: خطابات مبارك كانت "راكبة حنطور" فى وقت تتحرك فيه الدنيا بلمسة زر ..والثورة أكدت شرعيتها بالشهداء واحتضان الشعب لها

شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- ضابط شرطة يطلق النار على سائق ميكروباص بمنطقة المعادى بسبب أولوية المرور واللواء محمود وجدى وزير الداخلية يصدر قراراً بإيقاف الضابط عن العمل
- النيابة العامة تقرر حبس أنس الفقى وأسامة الشيخ حتى غد على ذمة التحقيقات بشأن ارتكابهما مخالفات مالية فى اتحاد الإذاعة والتليفزيون ووزارة الإعلام
- اللجنة المكلفة بتعديل الدستور تنتهى من مناقشة القوانين المكملة
- وزير الداخلية يقرر الإفراج عن 139 معتقلا من بينهم 109 معتقلين سياسيين و30 جنائياً و36 من أبناء سيناء
- وزارة المالية تقرر 14 مارس آخر موعد لتلقى طلبات الحصول على فرص عمل
- منفذ السلوم يستقبل جثامين ثلاثة مصريين وهم طاهر خلف عبد الظاهر وأيمن رزق عبد الظاهر ومتولى متولى محمد، بالإضافة إلى استقبال أكثر من 25 ألف مصرى خلال اليوم.

أكد حسام زكى المتحدث باسم وزارة الخارجية خلال مداخلة هاتفية أن التركيز قائم الآن على إجلاء الرعايا المصريين من ليبيا من خلال جسر جوى تموله الدولة عن طريق شركة مصر للطيران، حيث قامت اليوم أكثر من 20 طائرة بنقل 250 مصرياً فى الرحلة الواحدة من طرابلس وتونس والجزائر وجارى إرسال سفينة لنقل أكبر عدد ولكنها فى انتظار التصريح.

- عرض البرنامج تقريراً عن حملات لتجميع المعونات والتبرع بالدم من أجل الشعب الليبى حيث بدأت من خلال "فيس بوك" و"تويتر" ويتم تجميعها فى ميدان مصطفى محمود ومسجد الحصرى وجمعية رسالة وبعض الميادين الأخرى.

- كما عرض البرنامج تقريراً آخر عن ممارسة أعمال البلطجة على الأطباء داخل مستشفى الدمرداش واختطاف أحدهم لإسعاف مصاب بطلق نارى وإعادته مرة أخرى وانتقال القوات المسلحة لتأمين المستشفى.

- أسامة سرايا ينفى واقعة الاعتداء عليه من قبل بعض الصحفيين بالمؤسسة.

الفقرة الأولى:
حوار مع القبطان إيهاب الأسعد صاحب فكرة "هيئة العمل القومى"
الضيوف:
القبطان إيهاب الأسعد صاحب فكرة "هيئة العمل القومى"

أكد القبطان إيهاب الأسعد صاحب فكرة "هيئة العمل القومى"، أنه طبقًا للإحصاءات المعلنة هناك 48 مليون فقير فى مصر و2.5 مليون فى فقر مدقع منهم مليون يسكنون المقابر بالإضافة إلى 1109 مناطق عشوائية وهى فكرة مشروعه الذى يتلخص فى إنشاء هيئة العمل الدولى التى تنظم المساعدات التى ترد لمصر سواء من الداخل أول الخارج لإعادة بنائها وهى هيئة اجتماعية تطوعية مستقلة لا تنتمى لأى تيار أو جهة أو حزب.

وطالب الأسعد، بأن يترأس هذه الهيئة شخصية مصرية مرموقة عالمية ذات ثقل ومصداقية عالية ويساعدها فى إدارة الهيئة مجموعة من المتطوعين بالإضافة إلى معاونة الجهات المعنية مثل مختلف الوزارات والأجهزة الإعلامية والشركات الخاصة على أن تكون الجهة المشرفة هى المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإضافة مزيد من الثقة وأن تساعد بدفع القيادات المحالة للمعاش للتطوع فى المشروع لمدة سنة لتدوير عجلة البداية.

واقترح إيهاب، أن يشارك كل من تم إعفاؤه من الخدمة العسكرية وأيضًا الإناث بعد تخرجهن على أن تقوم الوزارات بالمشاركة باختصاصاتها فوزارة الإعلام تقوم بدور الإعلان عن المشروع والمساهمة فى جمع التبرعات من خلال برامجها والتعليم تتيح استغلال المدارس فى الفترة المسائية لفصول محو الأمية ومراكز الشباب تفتح أبوابها لتجميع المتطوعين وتنظيمهم لتغطية كافة المناطق العشوائية فى مصر، كما يتم إنشاء غرف عمليات فى كل حى عشوائى لنقل تطورات المشروع ومساهماته من أرض الواقع لتشجيع التبرعات.

الفقرة الثانية:
حوار مع الكاتب الصحفى صلاح منتصر حول "كيف تفكر القوات المسلحة"
الضيوف:
الكاتب الصحفى صلاح منتصر حول "كيف تفكر القوات المسلحة"

أكد الكاتب الصحفى صلاح منتصر، أن الدلائل الأولى فى تولى القوات المسلحة إدارة شئون البلاد كانت مطمئنة حيث إنها وضعت الإعلان الدستورى فى أولوياتها الذى يشير إلى وجود خطة لخطواته خلال 6 أشهر القادمة وكانت دائمًا تتحدث بصدق وشفافية وظهر ذلك فى بياناتها وتعاملت بمنهج تقبل الأفكار الجديدة التى تطور من أدائها وظهر ذلك فى اجتماع قيادات من القوات المسلحة بالمثقفين والمفكرين منذ يومين.

وأشار منتصر، إلى أن الجيش راهن على الشعب حيث فرق بين ثورتى 1952 و2011 حيث الأولى قامت بها القوات المسلحة والثانية قام بها الشعب والجيش عمل على حمايتها ولم يسرقها منه مؤكدًا أن من مخلفات ثورة يوليو تناول الاتهامات الموجهة لأشخاص على صفحات الجرائد قبل إجراء التحقيقات وهذا ما يتكرر الآن بعد ثورة يناير.

وقال منتصر خلال أسبوع حدثت تطورات كثيرة ولكن العمليات الفوضوية مازالت موجودة، مشيراً إلى أن قضية المظاهرات يجب الاهتمام بها لأن المتظاهرين لديهم حقوق ولكن لابد من تنظيمهم واستخدام المنهج السلمى بدلا من التدمير الذى يقومون به الآن فى محال أعمالهم ومواضع رزقهم، معتبراً أن المشكلة الحقيقية هى بعض الفئات لم تحدد مطالبها بشكل واضح وإنما تقوم بتغييرها يوماً بعد يوم طبقًا لرغباتهم المتصاعدة ولابد من توثيق لهذه المطالب.


وأكد منتصر، أن الثورة تم تصنيفها على أساس السن وهذا معيار خطير ولكنها أكدت شرعيتها من خلال حدثين الأول احتضان الشعب لها والثانى يتمثل فى الشهداء معترفا أنه فوجئ بشباب الثورة الذى قلل من شأنه فى السابق حيث تبين من آخر إحصاءات مجلس الوزراء أن هناك أكثر من 5 ملايين شاب مشتركون فى موقع الفيس بوك وهذا الشباب استخدم لغة تختلف نهائيًا عن لغة النظام ولذلك خطابات مبارك كانت راكبة حنطور فى وقت تتحرك فيه الدنيا بلمسة زر.

وأكد منتصر، أن استخدام الرقم القومى فى الانتخابات البرلمانية أمر مزعج رغم سهولته قى الانتخابات الرئاسية باعتبار أن مصر دائرة واحدة ولذلك إجراء الانتخابات سريعًا أمر غير جيد لأننا لم نستعد لها بعد سواء بالأحزاب اللازمة أو الإجراءات بالإضافة إلى صعوبة استخدام الرقم القومى.


الفقرة الثالثة:
لقاء مع مجموعة من الشباب للنقاش حول "كيف نفكر فى مستقبل مصر"
الضيوف:
محمد عبد السلام- وكيل نيابة
أحمد شلبى- صحفى بالمصرى اليوم
سعيد خطاب- محلل اقتصادى

أكد الشباب أن أهم الخطوات التى تمكن مصر من مستقبل أفضل هى سيادة القانون ومعاملة المواطنين سواسية أمامه وعدم الانحياز لأشخاص بعينها واستقلال القضاء والفصل الحقيقى بين السلطات ودعم الاقتصاد فيما اتفقوا على احترام المواطنين لبعضهم البعض وتكاتفهم للنهوض بمصر والخروج من أزمتها والعدالة الاجتماعية والحرية والشفافية بين القيادة والمواطنين ووضع جدول زمنى لتنفيذ المطالب الفئوية بجانب عودة المواطنين لأعمالهم مرة أخرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق