شارك مع اصدقائك

24 فبراير 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الخميس 24/2/2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الخميس 24/2/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم





على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from hwawshy on Justin.tv تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الخميس 24/2/2011



الحياة اليوم: مساعد وزير الخارجية: تسيير 23 طائرة لنقل الرعايا المصرية من ليبيا.. واستقالة محافظ الإسكندرية من منصبه وعلى حسن يتوقع صدور قرار بمنع نظيف وعبيد من السفر
شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
-أنباء عن انقسام فى الجيش الليبى ومقتل 135 جندياً رفضوا إطلاق النار على المتظاهرين.

وقال محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية، فى مداخلة هاتفية للبرنامج، إنهم نجحوا اليوم فى تسيير 23 طائرة على أسطول مصر للطيران لليبيا وجسر جوى نجحت فى عبور الأراضى اللبيبة إلى التونسية وإنشاء مكتب خاص على الحدود للبلدين لتقديم المساعدات للمصريين ومنه الاستضافة والعناية العلاجية واستخراج وثائق السفر لهم مضيفًا أن عدد الوفيات 3 حالات فقط ولم يتم الإبلاغ عن أى إصابات.

وأضاف حسين مسعود، رئيس القابضة لمصر للطيران، أنه لا توجد أى مشكلة فى عدد الرحلات التى تخرج ولكن المشكلة تقع فى عدد الرحلات التى يستقبلها المطارات هناك خاصة أن هناك رحلات أخرى لجنسيات متعددة.


- استقالة مدير أمن بنغازى يقدم استقالته وينضم للثورة
- استقالة وزير العدل الليبى والعشائر ترفض للحوار
- عائشة القذافى تنفى هروبها من ليبيا
- إسقاط رموز حكم القذافى فى مدينة طبرق ومصراته وأجدايبا
-مستشفى السلوم تستقبل عشرات المصريين العائدين من ليبيا

وقال عصام فطيس، المتحدث باسم الخارجية الليبية، وفى مداخلة هاتفية أكد وسائل الإعلام لم تنقل حقيقة ما يدور فى ليبيا ولا تنقل وجهة النظر الحكومة الليبية، وأن هناك لقاء مع وسائل الإعلام لشرح كافة الأمور ومشيرا إلى أن هناك بعض الصور تعود إلى 2006، وصور لمناطق غير موجودة فى ليبيا.

- ردود فعل عالمية ترفض أحداث العنف فى ليبيا
- أنباء تؤكد تلقى مبارك دعوة لأداء العمرة من عاهل السعودية
- الإفراج عن 189 معتقلا سياسيا وجنائيا بينهم 36 من سيناء
- رفض المستشار عادل قورة، رئيس لجنة تقصى الحقائق، فى مداخلة هاتفية الإفصاح عن أسماء المتطورين فى أحداث العنف فى أيام المتظاهرات لحين استكمال التحقيقات
- نادى القضاة يلعن موقفه من الأحداث خلال مؤتمر صحفى
- التحقيق مع الفقى والشيخ بتهمة إهدار المال العام ومنعهما من السفر
-استقالة محافظ الإسكندرية من منصبه

الفقرة الرئيسية:
نقاش حول قضايا الفساد المتورط فيها وزراء سابقون
الضيوف:
على حسن مدير تحرير أنباء الشرق الأوسط

أكد على حسن، مدير تحرير أنباء الشرق الأوسط، أن قضايا الفساد جاءت نتيجة الزواح بين السلطة والثروة وتولى الوزارات رجال أعمال فى نفس تخصصهم وأصبح شغل الوزراء هو امتلاك المليارات على حساب الشعب، والتحقيق فى قضايا الفساد هى من أهم مكاسب الثروة ويرجع الفضل فى التحقيق إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى ترك التحقيق يسير بشكل موضوعى ودون تدخل.

وأضاف حسن أن التحقيقات لم تنته بعد حتى الذين أحيلوا للمحكمة لأن النيابة تحقق فى قضايا أخرى مثل العادلى الذى يحقق معه بتهمة إطلاق النار وقتل المتظاهرين، مشيرا إلى أن قضية جرانه والمغربى متداخلة.

وأشار حسن، إلى أن عهدى فضلى أخذ قطعة أرض من المغربى مخالفة للقوانين وقام ببيعها لشركة أجنبية وهى بالم هيلز بشكل صورى وهى التى يساهم فيها المغربى، ومضيفًا أن الفقى بدأ التحقيق معه صباح اليوم وقرر المحامى العام استكمال التحقيق معه غدًا وحبسهما واتهامه مع الشيخ بإهدار المال العام فى قطاع الإذاعة والتليفزيون.

وأضاف حسن أن الوزراء السابقين يعاملون نفس المعاملة داخل السجن مثل أى متهم لأن الكل على قدم المساواة أمام القانون مضيفًا أن اقتراح محامى العادلى بإخلاء سبيله مقابل كفالة يرجع إلى النيابة العامة وخاصة فى مثل هذه القضايا تخوفًا من هروبه.

وقال حسن التحقيق فى التعدى على أراضى الدولة المتورط فيها وزير الزراعة وعمر منسى ومحمد أبو العينين والتى يباشر التحقيق فيها منذ شهرين ونصف وذلك عندما لاحظت الجهات الرقابية بيع الأراضى لعدد كبير من الأجانب، خاصة أن القانون يمنع ذلك حيث وافق الوزير السابق على تخصيص إثر من 11 ألف فدان لعمر منسى الذى بدوره يبيعها للأجانب.

وتوقع حسن منع نظيف وعاطف عبيد من السفر مشيرا إلى أن الموجودين فى الخارج سيتم الإبلاغ عنهم للإنتربول.

الفقرة الثانية:
حوار حول مستقبل مصر بعد الثورة
الضيوف:
الشاعر أحمد عبد المعطى حجازى

قال أحمد عبد المعطى، إنه يجب أن نكون متفائلين خاصة أننا فرحنا كثيراً بعد انطلاق الثورة ونجاحها من خلال اجتياز الخوف والعودة إلى جمع شمل المصريين، مضيفا:" أن الجماعات التى ائتلفت فى التحرير لم تخض تجارب سابقة الاحتجاج".

وأضاف حجازى أن الثورة ليس رد فعل على فساد مبارك وأعوانه وإنما هى رد فعل لما حدث منذ عام 1952 والحرمان من إعلام حر وحرية الأحزاب وبذلك لأن تكون الثورة ليست فجائية نتيجة تراكم الأحداث.

وأشار حجازى، إلى أن الانقلاب العسكرى فى 52 ظل انقلابا حتى 25 يناير اختلفت مراحله بين الرؤساء الثلاثة كما أن كافة المصريين تحمسوا لمطالب هذا الانقلاب لما كانت فيها من إنجازات مثل إجلاء الإنجليز والسد العالى وغيرهما، موضحاً أن رموز النظام وأركانه من البشر فقط الذين سقطوا ولكن استمرت أركانه من الأفكار والمبادئ مثل الدستور الذى أعطى الحق لمبارك فى الاستمرار فى الحكم كل هذه المدة مطالبا بدستور جديد فيه بعض المواد القديمة، ولكن لابد من يبدأ من أن الأمة هى مصدر كل السلطات وليس الرئيس المسيطر على كل السلطات.

وطالب حجازى، بإعادة النظر فى المادة الثانية من الدستور خاصة أنها صيغت لتمرير المادة التى تخص استمرار الرئيس فى الحكم بعد اللعب على عواطف المصريين بها، مشيرا إلى أن له معارك كثيرة مع النظام السابق لأنه كان ناصريًا، مضيفاً:" هناك من يقدم نفسه مؤيد للثورة مثل صحفى كبير لأن الثورة تثير الشعور بالفخر وعلى من يؤيدها على أن يتبرأ مما كان قبلها مثل النظام المستبد عليه أن يعتذر وإذا استمروا على ذلك فهم منافقون".

وأشار حجازى، إلى أن هناك محاولة أخرى للسرقة مثل الإخوان الذين يهيمون الناس بأنهم من قاموا به مثل خطبة القرضاوى التى كانت غالبيتها دينية خالصة، خاصة أن الثورة كانت شاملة لكافة أطياف المجتمع المصرى من أجل هدف واحد وهو مستقبل مصر.

وأوضح حجازى، أننا فى حاجة إلى فترة نتبادل فيها الرأى ونعيد فيها بناء أنفسنا حيث إننا منذ 6 عقود لم نعبر عن آرائنا بحرية ولا يجب البطء أو الاستعجال الذى يوقعنا لقمة سائغة للفئة المستعدة التى تمتلك الأموال مثل التى منعت وائل غنيم من إلقاء كلمته مضيفًا أن إفساح المجال للحديث بحرية سيساعد الذين أقاموا الثورة أن يشكلوا قوة وحزبًا سياسيا.. مضيفا أن طارق البشرى أفتى بأن الأزهر وحده أن يصدر الترخيص فى أى منتج فنى يتناول الإسلام والمسلمين.

وحول رؤيته لمصر، قال حجازى أريد الديمقراطية الكاملة ورئيساً يرأس ولا يحكم وحرية الأحزاب والإعلام وتحديد اختصاصات وزارة الثقافة بحيث تتولى هى فقط ما لا تستطيع المؤسسات الخاصة تقديمه وعودة الروح لمصر وأن تنجب أمثال طه ونجيب محفوظ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق