شارك مع اصدقائك

23 فبراير 2011

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى من قناة نايل لايف حلقة الثلاثاء 22/2/2011 كاملة

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى من قناة نايل لايف حلقة الثلاثاء 22/2/2011 كاملة

من قلب مصر.. أنباء عن سفر الرئيس السابق لتبوك بالسعودية.. ووزير خارجية إيطاليا يؤكد إلغاء الديون الخاصة بمصر وعودة 12 ألف مصرى من ليبيا

شاهده محمد عصام


- أنباء عن سفر الرئيس السابق لتبوك بالمملكة العربية السعودية.
- وزير خارجية إيطاليا فرانكو فراتينى فى زيارة له بمصر أمس على عزم بلده إعفاء مصر من ديونها وإعطائها قرض للتغلب على المشاكل التى يقابلونها بعد تدهور الاقتصاد الذى حدث عقب ثورة الغضب المصرية.

وقال على حسن مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط فى اتصال هاتفى بالبرنامج أن النائب العام منع عائلة كلا من أحمد عز وزهير جرانه من التصرف فى أموالهم العقارية.

وقال السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية على إرسال أربعة طائرات لتأمين عودة المصريين المحتجزين فى ليبيا بالإضافة إلى إرسال 11 ألف و500 أتوبيس لنقل المواطنين عبر الطريق البرى مؤكدا أن التأخير فى إرسال الطائرات كان بسبب انتظار موافقة السلطات الليبية.

وأكد الزميل حسن مشالى مراسل اليوم السابع فى محافظة مطروح، أن عدد المصريين العائدين من ليبيا يزيد عددهم عن 12 ألف مواطن نافيا توفير أى مساعدات من قبل الخارجية لتأمين نقل المواطنين، حيث إن اغلبهم نجح فى العودة لمصر بطرق شخصية وبمساعدة ذويهم موضحا أن عدد من الليبيين استغلوا الموقف وضاعفوا أسعار تأجير العربات.

ودعا مشالى الخارجية إلى سرعة نقل كافة المصريين من هناك خاصة لقيام البعض بترويج شائعات هناك بأن المصريين يساعدوا القذافى ضد الثورة الليبية.

وأكد عمرو خليل احد المصريين العائدين من ليبيا، أن الوضع فى مطار طرابلس مزرى وان مكاتب شركة مصر للطيران هناك كلها مغلقة بالإضافة إلى أنه من الصعب الاتصال بالخارجية المصرية فى ليبيا مشيرا ناهيك عن نفاذ الأطعمة هناك.

وأكد عماد جاد الخبير بالشئون الإسرائيلية، أن إسرائيل تخاف الآن من تطور الوضع الديمقراطى فى مصر خاصة بعد السماح بعبور سفينتين إيرانيتين من قناة السويس والذى كان مرفوض قبل ذلك.

الفقرة الرئيسية
نقاش حول التشكيل الوزارى الجديد
الضيوف
عمرو عزت سلامة وزير البحث العلمى والتكنولوجيا
منير فخرى عبد النور وزير السياحة

قال عمرو عزت سلامة الذى كان وزيرا سابقا فى عهد حكومة نظيف أنه لا يخاف من لقب وزير خاصة أنه حصل عليه قبل ذلك مؤكدا أنه على استعداد أن يلبى نداء الوطن فى أى وقت، كما أنه مهمته الأساسية وضع المسار الصحيح للبحث العلمى بما يساعده على تنمية المجتمع مؤكدا أن لديه الإمكانات الملائمة لذلك من خلال البنية الفكرية الجيدة للباحثين.

فى حين أضاف منير عبد النور أنه لا يعرف السبب الحقيقى وراء رفض حزب الوفد لتوليه الوزارة كما انه قادر على إنجاز مهامه فى فترة قليلة حتى لو كانت 6 أشهر.

مشيرا إلى أن التحديات التى تواجه قطاع السياحة الآن هى إعادة الأمن والاستقرار مرة أخرى لمصر بما يسمح بمجئ السائحين نافيا وجود علاقة بين كونه ينتمى لحزب معارض وان ينضم للحكومة الحالية حيث مؤكدا أن مصلحة مصر أولا .

من جانبها أكدت ماجدة قنديل الخبيرة الاقتصادية، أن المهمة الأساسية للحكومة الحالية يقوم على دفع عجلة الاقتصاد مرة أخرى وعودة الاستقرار لكافة الشركات، موضحة على وجود العديد من الفرص أمام مصر الآن سواء بالمساعدات الاقتصادية التى تقدمها الدول الكبرى أو القروض.

فى حين أكد الخبير الاقتصادى كامل السيد أن التحدى الرئيسى الذى يقابل الحكومة الحالية هو إزالة حاجز الجليد بينهم وبين المواطنين حيث أن رئيس الوزراء يعد من ضمن المسئولين عن أحداث الأربعاء الدامى، موضحا أن الاتصالات بين الدكتور احمد شفيق والرئيس السابق غير مقبولة الآن مطالبا بإسقاط مجلس الشورى .

الفقرة الثانية
أغانى الثورة
الضيوف
هانى عادل مطرب بفرقة وسط البلد
أمير عيد مؤلف أغانى
محمد شاكر مخرج أغانى

أكد هانى عادل مطرب بفرقة وسط البلد، أن فكرة أغنية "بلادى" كانت تقوم على جذب عدد كبير من الأفراد للمشاركة فى مظاهرات ثورة الغضب نافيا نيتهم فى نشر الأغنية فى أى وسيلة إعلامية.

وأوضح أمير عيد مؤلف أغانى، أن كلمات الأغنية كانت جزء من شعارات الشارع فى هذا الوقت، مضيفاً:" لاقيت صعوبة فى تصوير الأغنية فى الميدان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق